تمارين منزلية لخسارة الوزن.. يعتقد الكثير من الناس أنه من الصعب أداء التمارين الرياضية التي تؤدي إلى خسارة الوزن خارج الصالة الرياضية (الجيم)، إلا أن هذا اعتقاد غير صحيح، فهناك العديد من التمارين الرياضية التي يمكن أدؤها داخل المنزل وتكون نتائجها إيجابية في خسارة الوزن.

ونقدم لكم في التقرير التالي بعض التمارين الرياضية التي يمكن ممارستها داخل المنزل، وتغنيكم عن الذهاب إلى الصالة الرياضية (الجيم).

ووفقًا لموقع «Eat this» المختص بالتغذية، فهناك بعض التمارين الرياضية يمكن أداؤها عن طريق استخدام أريكة المنزل، وتؤدي إلى خسارة الوزن.

تمارين تقلل من الإصابة بالاكتئابتمرين Couch Dips

يعد هذا التمرين رائعًا للجزء العلوي من الجسم، خاصًة للأكتاف والصدر والعضلة ذات الثلاث رؤوس «تراي سبس»، ما يؤدي إلى زيادة معدل التمثيل الغذائي وبالتالي حرق الدهون.

ويجب اتباع الخطوات التالية لأداء التمرين:

- الجلوس على الأرض مع وجود أريكة في الخلف.

- وضع اليدين في الخلف على الأريكة للتمكن من الضغط عليها.

- الدفع باليدين من خلال الأريكة لرفع الوركين عن الأرض.

- الضغط على القلب لتحقيق الاستقرار أثناء الضغط بالكتفين والصدر وعضلات التراي سبس.

- العودة إلى وضع البداية ثم تكرار التمرين.

التمارين الرياضيةالقرفصاء

يعد هذا التمرين رائع للجزء الأسفل من القدم، يمكن أداء هذا التمرين مع اتباع الخطوات التالية:

- الوقوف مع مباعدة القدمين بمسافة عرض الوركين أمام الأريكة.

- وضع قدمًا واحدة على الأريكة، لاتخاذ وضعية اندفاع مع رفع القدمين الخلفية.

- خفض الوركين عن طريق ثني الركبة الخلفية نحو الأرض.

- الدفع على الفور من خلال الأرض عن طريق القدم الثابتة للعودة إلى الأعلى.

- تكرار الخطوات السابقة لكلا الساقين على حدى.

تناول المشروبات بعد التمارين الرياضيةتمرين الضغط

يمتاز تمرين الضغط على الأريكة «Couch Pushups» بأنه أسهل من تمرين الضغط التقليدي، ما يجعله اختيار مناسب لأولئك الذين يجدون صعوبات في أداء تمرين الضغط، يمكن أداء هذا التمرين باتباع الخطوات التالية:

- وضع اللوح الخشبي بكلتا يديك على الأريكة.

-خفض الصدر تّجاه الأريكة.

-الضغط من خلال اليدين للعودة إلى الموضع العلوي.

-يجب أن يكون الظهر مستقيمًا والشعور بالظهر أكثر من البطن.

-تكرار هذا التمرين مرة أخرى.

اقرأ أيضاًهل تتحول العضلات إلى دهون عند التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية؟.. تفاصيل

تمارين منزلية تغنيك عن الذهاب إلى «الجيم».. تعرف عليها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: خسارة الوزن انقاص الوزن خسارة الوزن بسرعة تمارين تمارين منزلية تمارين البطن تمارين لإنقاص الوزن تمارين حرق الدهون التمارین الریاضیة خسارة الوزن هذا التمرین على الأریکة

إقرأ أيضاً:

عاصفة «ياجي» تؤدي بحياة 14 شخصا في الفلبين (فيديو)

ضربت عاصفة استوائية الفلبين، مما أدّى إلى فيضانات وانهيارات أرضية. أعلنت وكالة إدارة الكوارث في الفلبين عن مقتل 14 شخصًا نتيجة للكارثة، مع تسجيل سرعة رياح العاصفة 105 كيلومترات في الساعة.

أعلنت وكالة إدارة الكوارث في الفلبين، مقتل 14 شخصًا إثر فيضانات وانهيارات أرضية وقعت جراء عاصفة استوائية ضربت البلاد، وبلغت سرعتها 105 كيلومترات في الساعة، وفقًا لما أوردته وكالة أسوشيتد برس.

العاصفة الاستوائية ياجي

وضربت العاصفة الاستوائية «ياجي»، المعروفة محليًا باسم «إنتينج»، منطقة بيكول جنوب شرق مانيلا، ما أدى إلى هطول أمطار غزيرة على العاصمة مانيلا والأقاليم المجاورة، ومن المتوقع أن تضرب العاصفة البر في وقت لاحق من اليوم على الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة لوزون، وهي أكبر جزر الفلبين وأكثرها اكتظاظًا بالسكان.

ووفقا للأرصاد الجوية، فمن المتوقع أن تشتد قوة العاصفة أكثر اليومين المقبلين، وربما تتحول إلى إعصار، وذلك قبل أن تتجه بعيدا نحو جنوب الصين.

Severe flooding is affecting parts of the Philippines due to heavy rains from Tropical Storm Yagi...pic.twitter.com/gxATrHQZ2b

— Volcaholic (@volcaholic1) September 2, 2024

وقال مسؤولون إن 14 شخصا على الأقل لقوا حتفهم، بسبب الانهيارات الأرضية والغرق، مؤكدين أن الإعصار تسبب في انهيار منزلين بمنطقة أنتيبولو الجبلية شرق مانيلا، ما أدى إلى مصرع تلميذين وامرأة حامل تبلغ من العمر 27 عامًا، وفقا لما نشرتة وكالة «رويترز» عن رئيس إدارة الكوارث في المنطقة ريلي برناردو.

وأكد المسؤولون أن 4 أشخاص آخرين لقوا حتفهم في انهيارات أرضية منفصلة في مدينة سيبو وسط الفلبين وفي وإقليم سامار الشمالي، كما توفي 3 أشخاص في مدينة ناغا بشرق البلاد، 2 منهم غرقا والثالث بسبب الصعق الكهربائي.

وقف العمل وتعطيل الدراسة

وصرح برناردو لإذاعة DWPM، أن هناك 4 أشخاص لقوا حتفهم غرقًا في نفس المقاطعة، نتيجة الفيضانات التي غمرت المنازل، موضحًا أنه تم تعليق العمل بكل المصالح وإغلاق المدارس خوفًا على السكان، مؤكدا أن هذه المنطقة معرضة بشكل مستمر للصواعق والانهيارات الارضية، مؤكدًا أن السلطات دائما تشجع الأهالي على مغادرة هذا المكان.

كما انطلقت صافرات الإنذار في الصباح، على طول ضفاف نهر ماريكينا لتنبيه آلاف السكان للاستعداد للإخلاء في حال استمر ارتفاع منسوب مياه النهر والفيضانات الناتجة عن الأمطار الغزيرة.

الفلبين تسجل 20عاصفة سنويا

وتسجل الفلبين عادة ما يقرب من 20 عاصفة استوائية سنويا، والعديد منها عبارة عن أعاصير، وتكون الانهيارات الأرضية من بين أكبر نتائج العواصف والتي تسبب أكبر عدد من الضحايا.

مقالات مشابهة

  • عاصفة «ياجي» تؤدي بحياة 14 شخصا في الفلبين (فيديو)
  • أطعمة تؤدي إلى تسارع نمو الشعر
  • فقرة بدنية للاعبي الزمالك في الجيم بمران اليوم
  • طريقة سهلة للحصول على نوم مريح خلال الليل.. تعرف عليها
  • أضرار شرب المياه المثلجة بعد ممارسة الرياضة وكيفية تجنبها
  • الاستثمار فى القطاع الرياضى
  • أسباب تساقط الشعر| العوامل المؤثرة وطرق الوقاية والعلاج
  • الصحفيين تعلن نتيجة القيد تحت التمرين -(تفاصيل)
  • مشروب ينقص الوزن والكوليسترول الضار.. تناوله يوميا
  • زهيو: الإدارة الأمريكية تعرقل عمل المصرف المركزي الجديد