يعتبر النوم من أهم أسباب النمو والصحة الجيدة، للكبار والصغار، ومنح الجسم مساحة راحة ونشاط، استعدادا لليوم التالي.

وعلى الرغم من أن العديد من الدراسات تحدد 7 ساعات بأنها القدر الكافي للنوم من أجل الحفاظ على الصحة، إلا أن هذا قد لا ينطبق على الجميع اعتمادا على عدة عوامل منها العمر.

وأكثر من يحتاج لساعات نوم طويلة، هم الأطفال، وينصح بأن يتجهوا للنوم في وقت مبكر، في المقابل، فإن ساعات النوم الأقل، للبالغين لا تحمل تأثيرات تذكر على صحتهم، رغم أهمية الحصول على قسط كاف من الراحة، وفقا لأبحاث.




ووفقا للخبراء، يحتاج البالغون الأصحاء عادة إلى نحو 7 إلى 9 ساعات من النوم، ومع ذلك، فإن العمر والصحة والظروف الشخصية تؤثر على مقدار النوم الذي نحتاجه، بالإضافة إلى أن بعض الأشخاص ينامون بشكل طبيعي أكثر من غيرهم.

ويحتاج المراهقون والأطفال والرضع إلى مزيد من النوم لأنهم ما زالوا في مرحلة النمو، ولكن ذلك يختلف أيضا، فيما يمكن أن تسبب قلة النوم مجموعة من المشاكل، من الاختلالات المزاجية إلى اعتلالات الصحية الأكثر خطورة.

ووفقا للعمر فإن ساعات النوم التي ينصح بها للأطفال الرضع ما بين 4-12 شهرا، تصل إلى 16 ساعة تتضمن فترة القيلولة.

أما الأطفال الصغار بين 1-2 عام، فتصل فترة النوم المثالية إلى 14 ساعة ، بما في ذلك فترة القيلولة، وبشأن مرحلة سن ما قبل المدرسة، من 3-5 سنوات، ينصح بالنوم حتى 13 ساعة.



وخلال المرحلة المدرسية للأطفال من سن 6-12 عاما، ينصح بالحصول على قسط من النوم يصل إلى 12 ساعة، أما المراهقون فينصح بالحصول على قسط نوم يصل حتى 10 ساعات يوميا، للبالغين فوق 18 عاما، فيجب أن يحصلوا على فترة نوم تصل إلى 7 ساعات.

ويمكن أن تساهم الظروف الصحية والعقلية في الحرمان من النوم لدى الكثيرين. ويمكن أن يشمل ذلك الاكتئاب والقلق وانقطاع النفس الانسدادي النومي والألم المزمن.

والحرمان من النوم على المدى الطويل يمكن أن يؤثر سلبا بشكل أكبر على صحتك ويؤدي إلى مشاكل مثل انخفاض المناعة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحة طب وصحة طب وصحة النوم راحة نوم نشاط راحة المزيد في صحة طب وصحة طب وصحة طب وصحة طب وصحة طب وصحة طب وصحة سياسة سياسة صحة صحة صحة صحة صحة صحة صحة صحة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة من النوم

إقرأ أيضاً:

نتيجة الثانوية العامة 2024 خلال ساعات.. احصل عليها بالاسم ورقم الجلوس

أعلنت وزارة التربية والتعليم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 خلال الساعات القليلة المقبلة في مؤتمر صحفي سينعقد صباح غد الثلاثاء، ونسبة النجاح العامة وشرائح المجاميع وعدد الطلاب الناجحين في امتحانات الثانوية العامة 2024، بالإضافة الى عدد الطلاب الراسبين وعدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الدور الثاني.

نتيجة الثانوية العامة 2024 خلال ساعات.. احصل عليها بالاسم ورقم الجلوس

وتتيح «الوطن» لقرائها إمكانية معرفة نتيجة الثانوية العامة 2024 خلال ساعات والحصول عليها بالاسم ورقم الجلوس فور ظهورها رسميا مجانًا، وذلك لطلاب الشعبتين العلمي والأدبي، وعلى الطالب الدخول على بوابة الوطن وإدخال رقم الجلوس والاسم وظهور النتيجة بتفصيلها كاملة لجميع المواد الدراسية.

نتيجة الثانوية العامة 2024

وكشفت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم لـ«الوطن» اعتماد وزير التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة مساء اليوم استعدادًا لإعلانها في مؤتمر صحفي الذي تم ذكر تفاصيله وإعلان كل الإحصائيات الخاصة بنتيجة الثانوية العامة وشرائح المجاميع.

ويمكن للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس والاسم من خلال الخطوات التالية:-

- الدخول علي نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم عبر موقع «الوطن».

- اكتب اسمك رباعي بشكل صحيح.

- اكتب رقم جلوسك.

- اختار الشعبة «العلمية علوم أو رياضة أو الأدبية»

- اكتب بريدك الإلكتروني الخاص بك.

- اختار المحافظة.

- اكتب رقم تليفونك.

- اضغط على سجل.

مقالات مشابهة

  • حصريا.. نتيجة الثانوية العامة 2024 تظهر خلال ساعات على موقع الوطن
  • باقي ساعات قليلة على نتيجة الثانوية العامة 2024 في المنوفية.. إليك الرابط
  • باقي ساعات على نتيجة الثانوية العامة 2024 في الدقهلية.. إليك الرابط
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 خلال ساعات.. احصل عليها بالاسم ورقم الجلوس
  • خلال ساعات.. خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة بالأسم ورقم الجلوس
  • نتيجة الثانوية العامة.. رابط وخطوات الحصول عليها فور اعتمادها
  • تُعلن خلال ساعات.. كيف تتفادى صدمة مجموع نتيجة الثانوية العامة؟
  • معلومات عن مشروع المدينة المثالية المشارك في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • لماذا يجب التوقف عن استخدام الهاتف الذكي ساعة يوميا؟
  • وكيل الأزهر: ما تمر به الأمة من استضعاف ينبغي أن يكون سبب يقظة وعمل