قال الدكتور راميل شاخفيلدوف إن الشوكولاتة الداكنة مصدر غني بمضادات الأكسدة وعلى سبيل المثال، فهي تحتوي على نسبة عالية من مركبات الفلافونويد والبوليفينول وبفضل عملها، تتحسن قدرة الجسم على مقاومة عمليات الأكسدة وتلف الخلايا بالإضافة إلى ذلك، تعمل المكونات المضادة للأكسدة الموجودة في الشوكولاتة على تحسين وظيفة الذاكرة، وتساعد في الحفاظ على التركيز الجيد، وتوفير الوقاية من الأمراض التنكسية العصبية.

 

 

بالإضافة إلى ذلك، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، فهو يحتوي على عناصر دقيقة مهمة للجسم على شكل المغنيسيوم والحديد والزنك، وتعمل الشوكولاتة بشكل مثالي كعلاج مضاد للتوتر.

 

والشوكولاتة تحفز إنتاج الإندورفين والسيروتونين - هرمونات السعادة، وقال شاخفيلدوف في تعليق لـ RIA Novosti : "هذا يمكن أن يساعد في تحسين الحالة المزاجية وتقليل مستويات التوتر".

 

وشدد الخبير على ضرورة تناول الشوكولاتة ذات السعرات الحرارية العالية باعتدال ولكن حتى الأجزاء الصغيرة منه يمكن أن تحسن الدورة الدموية وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشيء الرئيسي هو استهلاك منتج عالي الجودة يحتوي على نسبة عالية من الكاكاو والحد الأدنى من السكر.

 

ولفت شاخفيلدوف الانتباه إلى حقيقة أن الشوكولاتة تحتوي على مادة الكافيين ويؤدي استخدامه بكثرة إلى حدوث حالات غير مرغوب فيها لدى الكثير من الأشخاص، مثل العصبية والأرق أو سرعة ضربات القلب، وفي بعض الحالات ردود فعل تحسسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشوكولاتة الشوكولاتة الداكنة وظيفة الذاكرة الأمراض التنكسية العصبية المغنيسيوم الزنك هرمونات السعادة تقليل مستويات التوتر الحالة المزاجية أمراض القلب الكاكاو الدورة الدموية

إقرأ أيضاً:

في السويداء… ماراثون لتعزيز الوعي بأهمية الرياضة لصحة القلب

السويداء-سانا

نظم فريق الصحة المجتمعية التابع لفرع الهلال الأحمر العربي السوري بالسويداء وشعبة الهلال في بلدة الثعلة اليوم، “ماراثون” لتعزيز الوعي بأهمية النشاط البدني لصحة القلب.

وشهد الماراثون الذي انطلق من الساحة العامة وسط البلدة، وامتد لمسافة نحو 3 كيلومترات مشاركة نحو 70 شخصاً من مختلف الأعمار.

ورأى رئيس شعبة الهلال في بلدة الثعلة إياد سليقة في تصريح لمراسل سانا أن هذا النشاط الذي يعد بداية لمجموعة نشاطات توعية صحية يساهم بتعزيز الوعي المجتمعي عند الناس للاهتمام بممارسة النشاط البدني للحفاظ على الصحة العامة.

 عمر الطويل

مقالات مشابهة

  • الرنجة من أكثر الأطعمة المفيدة لصحة القلب
  • علامات تحذير من ضعف الدورة الدموية
  • عبدالغفار: 64% نسبة التغطية الشاملة لمنظومة التأمين الصحي
  • نائب رئيس الوزراء: 64% نسبة التغطية الشاملة لمنظومة التأمين الصحي
  • وزير الصحة: 64% نسبة التغطية الشاملة لمنظومة التأمين الصحي
  • ماذا يحدث للجسم عند الامتناع عن تناول المخللات لمدة شهر؟.. «فوائد مذهلة»
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يختتم المشروع التطوعي لجراحة الأوعية الدموية والقسطرة التداخلية في السلفادور
  • إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات التونسية.. هذه نسبة المشاركة
  • في السويداء… ماراثون لتعزيز الوعي بأهمية الرياضة لصحة القلب
  • مجاري بغداد: نسبة إنجاز مد الأنابيب الرئيسة بمنطقة الدورة وصلت الى 65%