أكد ديوان الخدمة المدنية اليوم الثلاثاء حرصه وسعيه الدائم إلى توفير فرص العمل للكوادر الوطنية بهدف ضمان الاستفادة القصوى من الموارد البشرية وخدمة الوطن.

وقالت مديرة إدارة تطوير الخدمة وأساليب العمل ومدير مركز تنمية الموارد البشرية في الديوان بدور العنزي في كلمتها خلال ورشة عمل نظمها (الخدمة المدنية) بعنوان (الآلية الجديدة لترشيحات ديوان الخدمة المدنية الخاصة بالمسميات الهندسية) إن الورشة تأتي لإعلان المسميات الهندسية الجديدة (مهندس مشاريع ومهندس سلامة ومهندس بيئة ومهندس عقود ومهندس صناعة) إلى جانب المسميات الإعلامية (محرر).

وأضافت العنزي أنه بالنظر إلى التطورات الإدارية الحديثة ولمواكبة أحدث مستجدات المسميات والأطر الوظيفية خصوصا في المجالات الهندسية والإعلامية قام الديوان بالتعاون مع جامعة الكويت بتحديث وتطوير المسميات الوظيفية بما يتناسب مع التطورات المهنية في مختلف المجالات لتحقيق التطور وتحسين الأداء الوظيفي والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

وأوضحت أن الورشة توضح المهام والواجبات وعلاقة تلك الوظائف مع الوظائف الأخرى لرفع كفاءة العمل وضمان الاستفادة القصوى من الموارد البشرية مؤكدة حرص الديوان على تطوير الوظائف والمسميات للتخصصات الهندسية وإعادة دراسة الوصف الوظيفي لها وفقا للمستجدات الحديثة وموافقة مجلس الخدمة المدنية عليها لأهميتها في تطوير المهام والأعمال في الجهات الحكومية.

وذكرت أن الديوان يضع الخطط الاستراتيجية بناء على الاحتياجات الحقيقية للدولة بهدف تحسين الأداء والتطوير الحكومي من خلال دراسة دقيقة لاحتياجات مختلف الجهات لضمان توفير الكوادر المؤهلة والقادرة على تلبية متطلبات العمل بكفاءة عالية.

وأكدت العنزي سعي الديوان وبذله جهودا حثيثة لتحليل التحديات من أجل وضع سياسات تتماشى مع أهداف التنمية وتعزيز قدرات الأجهزة الحكومية ما يضمن الاستعداد لمواجهة التحديات المستقبلية وتحقيق أفضل النتائج لمصلحة الوطن.

من جانبه قال الوكيل المساعد لشؤون التطوير الإداري في الديوان محمد الأحمد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الورشة تهدف إلى بيان مستجدات الوصف الوظيفي للوظائف التي يشغلها الموظف أو حديث التخرج بالتخصصات الهندسية والإعلامية وتوضيح المهام والواجبات وعلاقة هذه الوظيفية مع الوظائف الأخرى لرفع كفاءة العمل وضمان الاستفادة من الموارد البشرية الوطنية.

وأضاف الأحمد أن الديوان بذل جهودا كبيرة لاستحداث مسميات جديدة تخدم الأجهزة الحكومية كافة مبينا أن المسميات جاءت بعد دراسة دقيقة مع جامعة الكويت.

وذكر أن المسميات الجديدة تخلق فرصا إضافية للمهندسين وتعيينهم حسب مؤهلاتهم في مختلف الجهات لخدمة الوطن مبينا أن الديوان إلى جانب توفير فرص العمل يحرص على نزاهة الترشيحات وتطبيق تكافؤ الفرص والعدالة في التوظيف.

بدوره قال القائم بأعمال عميد كلية الهندسة والبترول الدكتور خالد الهزاع لـ(كونا) إنه مع تطور البلاد والزيادة في أعداد الخريجين من المهندسين والإعلاميين دعت الحاجة إلى استحداث مسميات جديدة وعليه تم التنسيق والتعاون بين الجانبين.

وأضاف الهزاع أن جامعة الكويت تسعى إلى تأهيل المهندسين وتهيئتهم لخدمة جهات العمل بالدولة كما تحرص على مواكبة سوق العمل وتطوراته مبينا أن المشاركة في الورشة جاءت لبيان أهمية هذه الوظائف والتخصصات لمصلحة البلاد.

المصدر كونا الوسومالخدمة المدنية فرص عمل

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الخدمة المدنية فرص عمل الموارد البشریة الخدمة المدنیة

إقرأ أيضاً:

سلم الرواتب بين الامكانية والتشريع

20 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: منار العبيدي

منذ سنة 2007 ولغاية 2023 ارتفعت مجمل الاسعار بنسبة 94.6% بينما ارتفعت اسعار المواد الغذائية بنسبة 83.9% وارتفعت اسعار الايجارات بعموم العراق بنسبة 78%
هذه البيانات بحسب وزارة التخطيط العراقية وبالتالي فأن نسبة التضخم في العراق منذ 2007 لغاية 2023 بلغت 94.6%

بحسب قانون الخدمة المدنية المادة 3 الفقرة ثانيا
لمجلس الوزراء تعديل مبالغ الرواتب المنصوص عليها في جدول الرواتب الملحق بهذا القانون في ضوء ارتفاع نسبة التضخم لتقليل تأثيرها على المستوى المعيشي العام للموظفين
وعليه فأن تعديل سلم الرواتب الخاص بموظفي القطاع العام لا يحتاج الى تعديل سلم الرواتب ولا الحاجة الى اقرار قانون فقانون الخدمة المدنية اعطى لمجلس الوزراء تعديل الرواتب والملحق بقانون الخدمة المدنية

فالى الجهات التي تتاجر بسلم الرواتب بدلا من المتاجرة بقوت الناس لاغراض انتخابية واجهوا جمهوركم بأنه لا يمكن زيادة رواتب القطاع العام لانها وصلت نتيجة التعيينات المتراكمة والغير فعالة الى مرحلة لا يمكن زيادة اي راتب لاي موظف حكومي وليس السبب عدم وجود قانون او سلم جديد يجب اقراره من قبل مجلس النواب

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • متخصص في الموارد البشرية: دمج جميع المهارات الهندسية جاء لمواكبة سوق العمل
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد ديوان المديرية ويوجه ببذل المزيد من الجهد لتحقيق رضاء المواطنين
  • الانتماء الوطني.. التزام ومسؤولية
  • “شكشك ” يبحث تعزيز التعاون مع السفير القطري
  • رئيس ديوان المحاسبة يبحث مع السفير القطري عددا من الملفات
  • قضايا المرأة تقيم ورشة عمل حول "الحقوق الصحية والانجابية"
  • نهيان بن مبارك: «فرسان القيم» تجسيد شامل للهوية الوطنية
  • نهيان بن مبارك: فرسان القيم تجسيد شامل للهوية الوطنية
  • اليوم.. بدء تنفيذ قرار توطين المهن الهندسية بنسبة 25%
  • سلم الرواتب بين الامكانية والتشريع