فاهيتا الدجاج واللحم البقري.. تعد فاهيتا الدجاج واللحم البقري من الوجبات المفضلة لدى الكثيرين، لذا نستعرض خلال السطور التالية طريقة عمل فاهيتا الدجاج واللحم البقري المكسيكة.

مكوّنات عمل فاهيتا الدجاج واللحم البقري

- ملعقتان صغيرتان من كلٍ من: الطحين، الفلفل الأسود، الزعتر البري، الشطة البودرة، بودرة البابريكا الحلوة، بودرة الثوم، الكمون، القرفة والكزبرة الجافة.

- ملعقتان صغيرتان من الطحين، والسكر.

- ملعقة كبيرة من كلٍ من: الزيت النباتي والثوم المدقوق.

- قرن من الفلفل الحار الأخضر المقطع إلى شرائح.

- ثلاث حبات من الفلفل الحلو واحدة من كلٍ من: الأخضر، الأصفر والأحمر.

- نصف كوب من مرقة الدجاج.

- مئتان وخمسون غراماً من كلٍ من: اللحم البقري الفيليه المقطّع إلى شرائح وصدور الدجاج المقطّعة إلى شرائح.

- بصلة كبيرة مقطّعة إلى شرائح. الملح حسب الرغبة.

وللتقديم:

- القليل من كلٍ من: صلصة الجواكامولي للتقديم.

- الصلصة المكسيكية.

- الكريمة الحامضة.

- جبنة الشيدر المبروشة.

مكونات خبز التورتيلا

- ثلاثة أكواب من الطحين الأبيض المنخول.

- ملعقة كبيرة من الزيت النباتي.

- كوب ونصف من الماء.

- ملعقتان صغيرتان من الملح.

- ملعقة صغيرة من السكر.

فاهيتا الدجاجطريقة تحضير فاهيتا الدجاج واللحم البقري

1) نتبل الدجاج في وعاء خلط واللحم في وعاء خلط ثاني بثلثي كمية خليط البهارات وملعقتين كبيرتين من الزيت النباتي.

2) نسخين الزيت النباتي في مقلاة كبيرة الحجم ثمَّ إضافة اللحم البقري على دفعات مع رشة من الملح وقليه على درجة حرارة مرتفعة لمدة دقيقة.

3) نخفض درجة الحرارة إلى درجة متوسطة وترك اللحم على النار إلى أن يتم نضجه تماماً ثمَّ نضعه جانباً وتكرار الخطوة مع الدجاج ثمَّ نضعه مع اللحم.

4) نضيف كمية قليلة من الزيت النباتي إلى نفس المقلاة وإضافة الكمية المتبقية من المكونات وتشويحهم على درجة حرارة متوسطة لبضع دقائق ثمَّ رفع الخليط وإضافته إلى اللحم والدجاج.

5) نضع كمية من الطحين في المقلاة وتقليبه لمدة دقيقة ثمَّ نضيف مرقة الدجاج أو الماء الدافىء والكمية المتبقية من خليط البهارات وتقليبهم معاً.

6) نعيد المكونات إلى المقلاة ونخلطهم لمدة دقيقة على درجة حرارة مرتفعة.

7) نقدمها مع المكونات ويمكن تقديمها مع الأرز المطبوخ بدلاً من التورتيلا.

تحضير خبز التورتيلا

- نعجن المكوّنات معاً ثمَّ نغلف العجينة بورق النايلون ونتركها ترتاح لمدة ستين دقيقة.

- نفرد العجينة على سطح مرشوش بكمية قليلة من الطحين ثمَّ نشكلها إلى أرغفة صغيرة ورقيقة جداً تسخين مقلاة واسعة ثمَّ نضع كل رغيف مع الضغط عليه وتقليبه على الوجه الثاني ويجب أن تبقى الأرغفة لينة وليست محمّصة.

- نضع كل رغيف يتم نضجه على فوطة مطبخ ولفه مباشرة من أجل أن يبقى ليناً.

اقرأ أيضاًطريقة عمل الكريب في المنزل

زي المطاعم.. طريقة عمل مكرونة الوايت صوص بالفراخ

طريقة عمل «المتدلعة» في البيت خطوة بخطوة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فاهيتا الدجاج الزیت النباتی اللحم البقری طریقة عمل من الطحین إلى شرائح

إقرأ أيضاً:

مليار دجاجة خلال عام.. المملكة تحقق قفزة في إنتاج الدجاج اللاحم

أقام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، ممثلاً بمكتب الوزارة بمحافظة الجبيل، ورشة عمل متخصصة بعنوان ”أهمية تربية وتطوير الدجاج اللاحم في المملكة“.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وشهدت الورشة، التي عُقدت بقاعة الأمير متعب بن عبدالعزيز بالجبيل، حضورًا لافتًا من منسوبي الوزارة والمهتمين بقطاع الدواجن، بهدف رفع مستوى الوعي بأهمية هذا القطاع ودوره المحوري في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز الأمن الغذائي الوطني.
أخبار متعلقة قنصلية المملكة في هيوستن تحذر المواطنين بفلوريدا من العاصفة "ميلتون"عربة متنقلة للكشف عن سرطان الثدي تجوب القصيموتناولت الورشة العمل الذي قدمها أخصائي الثروة الحيوانية أمين التاروتي، محاور عدة رئيسية بدايةً من التعريف بإنتاج الدجاج اللاحم وأهميته، والتطرق إلى أنواع سلالات الدجاج اللاحم التي تتميز بكفاءتها العالية في تحويل الأعلاف إلى لحوم بمعدل مرتفع، والطاقة الإنتاجية التي أنجزتها المملكة والتي تعدت المليار دجاج خلال 2023م، مما يجعل هذا القطاع حيويًا وأساسيا في التحول الاقتصادي للمملكة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من الورشة- اليوم إنتاج الدجاج اللاحمكما استعرضت الورشة إحصائيات حديثة حول إنتاج الدجاج اللاحم في المملكة، مسلطةً الضوء على عدد المشاريع وطاقتها الإنتاجية.
وأكد المهندس فهد الحمزي، مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية، أن ورشة العمل هذه تهدف إلى تنمية معارف المشاركين باستراتيجيات وزارة البيئةِ والمياه والزراعة في المملكة، إذ وضعت الوزارة عدة أهداف استراتيجية تهدف إلى زيادة الإنتاج وتحقيق الاكتفاء الذاتي، وتعد تلك الاستراتيجيات أمراً بالغ الأهمية في تحقيق المستهدفات بالوصول إلى الاكتفاء الذاتي حتى العام 2030م، ومن خلال التشجيع على الاستثمار في قطاع إنتاج الدجاج، ستتحقق الأهداف بريادة المملكة لهذا القطاع إقليميا ودوليا.جانب من الورشة- اليوماستراتيجية التصديروأوضح الحمزي أن الوزارة وضعت ضمن أولوياتها تطوير منسوبيها وزيادة مهاراتهم من خلال مشاركتهم في الورش المتخصصة التي تهدف إلى تعزيز التفاعل والتعاون بين المختصين في المجال، وتشجيع التبادل المعرفي، وتعزيز المهارات اللازمة للعمل على تعزيز واستقطاب المستثمرين في هذا القطاع.
وفي ختام الورشة، جرى التأكيد على أهمية استراتيجية التصدير التي تتبناها المملكة في مجال الدواجن، والدور المجتمعي في دعم هذا القطاع الحيوي.

مقالات مشابهة

  • مليار دجاجة خلال عام.. المملكة تحقق قفزة في إنتاج الدجاج اللاحم
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل صوص الكراميل المكثف
  • طريقة ربط بطاقة البنك الأهلي بالمحفظة الإلكترونية.. خطوات بسيطة
  • طريقة تحضير مندي الدجاج
  • بعد الانخفاض..توقعات بعودة ارتفاع أسعار الدجاج 
  • 7 أسرار بسيطة لتناول الطعام على الطريقة المتوسطية
  • طريقة عمل الحواوشي بالعيش على البوتاجاز.. وصفة سريعة بخطوات سهلة
  • خطوات بسيطة.. طريقة تحديث بطاقة التموين بالرقم القومي لرب الأسرة
  • طريقة عمل شيش الدجاج بالتتبيلة اليونانية
  • طريقة عمل اجنحة الدجاج بخلطة الليمون والفلفل