وجد خبراء التغذية الأمريكيون أن استبدال الأرز الأبيض بالأرز البني يسرع عملية فقدان الوزن، وكوب من الأرز البني له نفس تأثير تحطيم السعرات الحرارية مثل المشي لمدة 30 دقيقة.

 

يقول العلماء إن تناول الكثير من الحبوب الكاملة سيساعد في تسريع عملية فقدان الوزن، وإن مجرد استبدال الأرز الأبيض والخبز بنظيرهما البني سيساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي لديك، وهذه التغييرات الغذائية الصغيرة لتشمل المزيد من الألياف في نظامك الغذائي يمكن أن تؤدي إلى فقدان الشخص 100 سعرة حرارية إضافية يوميًا.

 

 

وهذا الرقم مهم للغاية، لأن هذا هو بالضبط عدد السعرات الحرارية التي يمكننا حرقها خلال المشي لمدة 30 دقيقة.

 

قام باحثون من جامعة تافتس في ماساتشوستس بتقسيم المتطوعين إلى مجموعتين حسب عاداتهم الغذائية علاوة على ذلك، كان هناك اختلاف واحد فقط - مصدر منتجات الحبوب وفي جميع النواحي الأخرى، لم يختلف المتطوعون من المجموعتين عن بعضهم البعض، ولقد أنفقوا نفس القدر من الطاقة وحصلوا على نفس الكمية تقريبًا من الدهون والفواكه والخضروات والبروتينات في نظامهم الغذائي. 

 

لكن مجموعة واحدة استهلكت الحبوب الكاملة مثل الأرز البني بشكل كبير ، بينما تناولت المجموعة الأخرى الأرز الأبيض وخبز القمح.

 

الحبوب الكاملة تساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي

اتضح أن اتباع نظام غذائي يعتمد على الحبوب الكاملة يساعد الناس على تسريع عملية التمثيل الغذائي ، وحرق المزيد من السعرات الحرارية وفي الوقت نفسه، تم امتصاص عدد أقل من السعرات الحرارية في الجهاز الهضمي، وكل هذا أدى إلى تحسن في عمل الجهاز المناعي، حيث أن الأشخاص من المجموعة الأولى ينتجون المزيد من الخلايا التائية في أجسامهم التي تحارب العدوى. 

 

كما كان لديهم أيضًا زيادة في عدد البكتيريا المفيدة في أمعائهم. كل هذا تم تحقيقه خلال 8 أسابيع فقط من تناول الحبوب الكاملة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرز الأرز الأبيض الأرز البني عملية فقدان الوزن فقدان الوزن السعرات الحرارية تسريع عملية التمثيل الغذائي عملية التمثيل الغذائي الألياف المشي الحبوب الكاملة السعرات الحراریة الحبوب الکاملة الأرز البنی تسریع عملیة

إقرأ أيضاً:

لصحة الطفل ونموه.. يجب تناول البيضة كاملةً

دوماً ما يكون البيض خياراً مثالياً على مائدة طفلك، فهو الوجبة الغنية بالبروتين والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمه، وتساعد على نموه، هذا ما أكده تقرير نشر في موقع هيلث شوتس الطبي المعنى بالصحة العامة والأمراض.

وأضاف التقرير، أن بعض الأطفال يفضلون تناول بياض البيض عن الصفار، وآخرين يفضلون الصفار عن البياض، ومن المؤكد أن بياض البيض له فائدة عظيمة، لصحة وجسم الإنسان والأطفال بشكل خاص.

إن تناول البيضة كاملة يعزز من عناصرها ويوفر للجسم أفضل كم من البروتين فيها، فصفار البيض يتركز فيه الكثير من النسب العالية من الدهون الصحية، فضلاً عن السعرات الصحية فيه، أما عن بياض البيض فيحتوى على الكثير من العناصر والفوائد التي يمد الجسم بها لعل أهمها أن كمّ السعرات الحراري فيه أقل، وكذا الدهون، فهو يحتوي على البروتين والكربوهيدرات، كما يحتوي على الكالسيوم والدهون الصحية، كذلك له فوائد عدة منها:

بياض البيض يحتوي على نسبة أقل من السعرات الحرارية لذا لا يزيد الوزن.

اقرأ أيضاًالمنوعاتزلزال مدمر بقوة 5.6 درجة يضرب جزيرة هاتشيجوجيما اليابانية

يحتوي على كم هائل من البروتين، يعزز من عمل العظام والعضلات في الجسم كافة، كما أنه مفيد وصحى لمتبعى الريجيم أو الدايت وإنجاحه.

يحتوي أيضاً بياض البيض على نسب جيدة من البوتاسيوم، الصحي والمفيد لنسب ضغط الدم، فضلاً عن صحة العظام بشكل عام في الجسم.

مقالات مشابهة

  • عيوب الخبز الأبيض
  • معلمو رياضيات يوضحون سبب الجدل في اختبارات “التوجيهي”
  • أوربان لزيلينسكي.. وقف النار يسرع السلام
  • أبرزها تحسين صحة القلب.. فوائد تناول المكسرات
  • معلمو رياضيات يوضحون سبب الجدل في اختبارات التوجيهي
  • لصحة الطفل ونموه.. يجب تناول البيضة كاملةً
  • لصحة أفضل .. اعرف فوائد الخيار المهولة
  • فواكه تساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع
  • النظام الغذائي الأكثر فعالية لمرضى السكر