الإقلاع عن التدخين من الأمور التي دائمًا ما يفكر بها المدخنون حفاظًا على صحتهم ولكن يتطلب هذا القرار عزيمة قوية ، حيث يواجه أولئك الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين معركة شاقة خلال أشهر الصيف، حيث يجدون المزيد من الفرص لتدخين سيجارة.

ومع ذلك، فإن بعض التغييرات البسيطة في نمط الحياة يمكن أن تساعد في كبح الرغبة الشديدة في النيكوتين.

وشارك الخبير فينود كومار، رئيس قسم التسويق الرقمي في E-liquids.com، بعض الحيل الغير المتوقعة يمكن للأشخاص دمجها بسهولة في جدولهم الصيفي للمساعدة في الحفاظ على المسار الصحيح لتحقيق أهدافهم بالإقلاع عن التدخين على الرغم من البيئة المحيطة "المغرية بشكل لا يصدق".

 

وتشمل النصائح ما يلي:

الفواكه والخضروات الصيفي

أوضح كومار أن استبدال عادات مثل التدخين بتناول وجبات خفيفة من فاكهة الصيف، مثل التفاح والفراولة والتوت، يمكن أن "يبقي فمك مشغولا ويصرف انتباهك عن الوصول إلى سيجارة".

ويمكن للخضار مثل الجزر والكرفس والخيار أيضا أن تحاكي عادة التدخين عند حدوث الرغبة، حيث كشفت دراسة أجريت في جامعة بوفالو أن الأشخاص الذين تناولوا المزيد من الفواكه والخضروات كانوا أكثر قدرة على الابتعاد عن التدخين لمدة 30 يوما على الأقل.

 

الشاي المثلج

يعد الشاي البارد واحدا من أكثر المشروبات المنعشة في الصيف التي يمكن أن تساعد في التوقف عن الرغبة الشديدة في التدخين.

وأوصى كومار بالشاي الأخضر المثلج خصيصا لفوائده الصحية حيث أن مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية "تساعد في تقليل الرغبة في التدخين ويمكنها أيضا إصلاح الأنسجة التي تضررت بسبب التدخين".

 

المشي

يقول كومار إن المشي لمسافات طويلة والجري وغيرها من الأنشطة الخارجية لن تضمن فقط الحصول على أقصى استفادة من أشعة الشمس الصيفية وفيتامين د أثناء توافره، ولكنها تعمل أيضا بمثابة "إلهاء مثالي" ليحل محل عادة التدخين.

وقد وجدت بعض الدراسات أن ممارسة الرياضة يمكن أن تقلل أيضا من آثار الانسحاب وتوفر الحافز للبقاء بعيدا عن التدخين.

 

التأمل ومزيلات التوتر

يمكن ممارسة التأمل أو اليوغا أو غيرها من أنشطة تخفيف التوتر في الهواء الطلق في المتنزهات المحلية لتحقيق أقصى استفادة من أشهر الصيف مع تعزيز الاسترخاء والرفاهية العقلية واليقظة وضبط النفس، جميعها ضرورية للتغلب على الرغبة الشديدة وبناء الانضباط للإقلاع عن التدخين للأبد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإقلاع عن التدخين التدخين الصيف النيكوتين الشاي المثلج المشي التأمل اليوغا التوتر

إقرأ أيضاً:

ازاي اقضي اجازة الصيف.. السياحة المحليّة

ازاي اقضي اجازة الصيف.. السياحة المحليّة يُشكّل عمل جولة سياحة محليّة على مستوى المنطقة التي يتواجد فيها الشّخص إحدى الطّرق الممتعة في قضاء وقت الإجازة، وخاصّة في حال لم يتمكن الفرد من السّفر، ومن الممكن خلال ذلك أن يقوم الشخص بالتجوال وزيارة المتاحف والنقاط المهمة الأخرى في المنطقة، ازاي اقضي اجازة الصيف.. السياحة المحليّة والتي عادةً لا يتمكن الفرد من إيجاد وقت لزيارتها والاستمتاع بها.

ازاي اقضي اجازة الصيف.. السياحة المحليّة الطّرق الممتعة في قضاء وقت الإجازة الرسم يمتلك الكثير من الناس العديد من المواهب، حيث يمكنهم الرسم على الأسطح المختلفة باستخدام العديد من الأدوات، ومنها: الأقلام، والشمع، والفرشاة، والألوان، كما يمكنهم الرسم على الورق الأبيض والتفنّن بمزج الألوان معًا، ومن الجدير بالذكر أنّه يمكن صنع الألوان باستخدام ألوان الطعام ومزجها بالألوان المائية بدلًا من شرائها بأسعار باهظة الثمنالتواصل مع الأصدقاء يمكن قضاء وقت الإجازة بالتواصل مع الأصدقاء من خلال الهاتف، أو ترتيب اجتماع لهم وتقديم الكعك وما إلى ذلك. تعلّم لغة جديدة يمكن استغلال العطلة بتعلّم لغة جديدة؛ كالإسبانية، أو الهندية أو الصينية وغيرها، وشراء كتب لغة لتعلّم كيفية التحدّث بلغة معينة، أو يمكن الاستعانة بتطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية العديدة على الجهاز الشخصي لتعلّم كلمة واحدة يوميًا.ازاي اقضي اجازة الصيف التطوّع ينطوي التطوع لمساعدة الآخرين على عدّة فوائد، فمن جهة فإنه يُعتبر إحدى وسائل استغلال وقت الفراع في العطلة، ومن جهة أخرى فإنه ينمي شعور الارتباط المجتمعي لدى الفرد، وتتوفّر العديد من الاقتراحات لتطبيق هذه الفكرة، وإحداها أن يتم التطوّع لمهمّة لصالح مأوى للمشرّدين وتحضير الطّعام لهم، وممّا يزيد من الرّضا حول تجربة التطوع أن يتم التطوع بشكل متكرر وليس ليوم واحد في السنة

 

أفكار أخرى لقضاء العطلة تتطرّق النقاط الآتية لبعض الأفكار الإضافية الّتي من الممكن اتباعها لقضاء وقت الفراغ ممارسة التمارين الرياضيّة، كالمشي في الأرجاء أو الرّكض، أو الرقص وغيرها.تعلّم وتحضير بعض الوجبات في المنزل، كالبيتزا أو الخبز أو حتى الفشار. الاستمتاع بالحياة البرية في الأرجاء من خلال التنزّه في الحديقة المحليّة أو الريف، والاستمتاع بالطبيعة. استغلال الإنترنت للبحث عن مواضيع معيّنة وقضاء الوقت في تعلّم المزيد من الحقائق حولها.التخييم يمكن قضاء الإجازة ببناء خيمة في الداخل أو في الهواء الطلق مع توفير البطّانيات والشراشف، أو الاشتراك مع معسكر تخييم موسيقي أو فني، وذلك للاستمتاع بالإجازة. حديقة الحيوانات ببني سويف تستقبل 12 ألف زائرا خلال أول وثاني أيام العيد "مصيف دهب 2024" بين الجمال الطبيعي والرحلات الممتعة.. تعرف علي الأسعار  ازاي اقضي اجازة الصيف.. السياحة المحليّة السباحة يمكن السباحة في البحر إن أمكن ذلك، أو الذهاب إلى بركة سباحة قريبة، حيث إنّ السباحة تساعد على تهدئة الأعصاب واستغلال الطاقة بما هو مفيد. التخلّص من الفوضى يُشكّل وقت الإجازة فرصة مناسبة ومثالية للقيام بعمليات التنظيم والتخلّص من الفوضى المتراكمة، سواء أكان ذلك في المنزل أو المكتب أو حتّى على صعيد الحياة الشخصيّة، حيث أنه وعند إتمام هذا العمل سيتم الوصول لحالة من الترتيب بحلول نهاية الإجازة، وسيترتّب على ذلك الاستفادة على صعيد التخلّص من ازدحام المساحة، إلى جانب التخلص من الفوضى الفكريّة.

مقالات مشابهة

  • هل البيض مفيد لمريض البهاق؟
  • 4 أعشاب طبيعية تساعد على تقوية المناعة
  • "حزم البداية" من Bluesky تساعد المستخدمين في العثور على طريقهم
  • مشروب الكزبرة.. تعرف على فوائدها المتعددة لصحة الجسم
  • تحذيرات من تأثير حرارة الصيف الشديدة على المرضى النفسيين
  • 10 نصائح مفيدة لمرضى السكر في فصل الصيف.. وهذه الأطعمة مفيدة
  • طرق بسيطة وفعالة للإقلاع عن التدخين في الصيف.. جربها
  • ما كمية الماء الضرورية لأجسامنا يوميا؟
  • هتخلي مناعتك حديد.. 4 مشروبات سحرية يجب تناولها في فصل الصيف
  • ازاي اقضي اجازة الصيف.. السياحة المحليّة