حذّرت طبيبة روسية من بعض العادات الخاطئة التي يتبعها البعض في تخزين الأطعمة، مشيرة إلى مخاطر صحية محتملة، وذلك في حديثها خلال برنامج طبي على قناة "روسيا" التلفزيونية، حيث قدّمت نصائح هامة بشأن كيفية التعامل مع الثمار والخضروات بشكل صحيح لضمان سلامة الغذاء.

هل شرب القهوة كل يوم يمنع الوفاة المبكرة؟..

طبيب مشهور يكشف مفاجأة تحذير طبي حول عادات تخزين الأطعمة في المنزل

ووفقًا لما ذكره موقع “فيستي”، تطرقت الطبيبة إلى عادة شائعة تتعلق بغسل الفواكه البرية مثل التوت والفراولة ثم تخزينها في الثلاجة خلال فصل الصيف. أوضحت بارانوفا أن هذه الفواكه يجب أن تؤكل فوراً بعد غسلها. عند تعرض هذه الفواكه للرطوبة وتخزينها، تصبح بيئة مثالية لنمو البكتيريا والفطريات. وصول هذه الكائنات الدقيقة إلى جسم الإنسان قد يؤدي إلى عواقب صحية خطيرة، من هنا جاءت نصيحتها بتجنب تخزين هذه الفواكه المغسولة لفترات طويلة.

 

طرق فعالة لتعقيم الخضروات

أما بالنسبة للخضروات مثل البروكلي، فأوصت بارانوفا بضرورة غسلها أو تعقيمها قبل تناولها أو حفظها في الثلاجة. وأشارت إلى طريقة فعالة للتعقيم، تتضمن نقع الخضروات لمدة نصف ساعة في وعاء يحتوي على لتر من الماء، مضاف إليه ملعقة طعام من الملح وملعقة صغيرة من الخل. هذه الطريقة تساعد في القضاء على الكائنات الدقيقة والديدان التي قد تكون موجودة على سطح الخضروات.

 

تعقيم الأكياس خطوة ضرورية

ولم تقتصر نصائح الطبيبة على الثمار والخضروات فقط، بل شملت أيضاً الأكياس التي تُحفظ فيها المأكولات. شددت بارانوفا على ضرورة تعقيم هذه الأكياس قبل وضعها في الثلاجة، حيث قد تكون قد تعرضت للتلوث بأنواع مختلفة من البكتيريا أو الفطريات خلال عمليات التغليف أو أثناء حفظها في متاجر البيع. تعقيم الأكياس يعد خطوة مهمة للحفاظ على سلامة الأطعمة المخزنة بداخلها.

 

توصيات عملية لتخزين الأطعمة دون أن تفسد

للحفاظ على صحة وسلامة الأغذية في المنزل، قدمت الطبيبة بارانوفا توصيات عملية يمكن اتباعها بسهولة:

 

1- الفواكه الطازجة

- تجنب غسل الثمار البرية والتوت والفراولة ثم تخزينها.

- تناول الفواكه المغسولة فوراً لتجنب نمو البكتيريا والفطريات.

 

2- الخضروات

- غسل أو تعقيم الخضروات مثل البروكلي قبل تناولها أو تخزينها.

- استخدام محلول من الماء والملح والخل لنقع الخضروات لمدة نصف ساعة.

 

3- تعقيم الأكياس

- الحرص على تعقيم الأكياس التي تحفظ فيها المأكولات قبل وضعها في الثلاجة.

 

تأتي هذه التوصيات في ظل ارتفاع الوعي بأهمية سلامة الأغذية، وتزايد المخاوف من الأمراض المنقولة عن طريق الأطعمة. باتباع هذه النصائح، يمكن للأفراد تقليل مخاطر التسمم الغذائي والأمراض الناتجة عن تناول أطعمة ملوثة.

 

بشكل عام، إن الحفاظ على سلامة الأغذية في المنزل ليس بالأمر الصعب، ولكنه يتطلب بعض الحذر والالتزام بالتوصيات الصحية. غسل الفواكه والخضروات بشكل صحيح، وتعقيم الأكياس، واتباع خطوات التخزين السليم يمكن أن يسهم بشكل كبير في حماية صحة الأسرة من الأمراض. تبقى نصائح الطبيبة يكاتيرينا بارانوفا دليلاً مفيداً لكل من يسعى للحفاظ على صحة أسرته من خلال ممارسات تخزين طعام صحيحة وآمنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تخزين تخزين الأطعمة روسيا تخزین الأطعمة فی الثلاجة

إقرأ أيضاً:

نصائح لحماية الهاتف الذكي

يمانيون/ منوعات

قدمت خبيرة الاتصالات الروسية نتاليا غوليتسينا بعض النصائح التي تساعد على إطالة عمر الهاتف الذكي وتحمي مكوناته من الأعطال.

حول الموضوع قالت الخبيرة:”من بين الأشياء التي تساعد في الحفاظ على بطارية الهاتف من التلف هو استخدام خلفيات تشغيل داكنة للشاشة، فهذا الأمر يساهم في توفير الطاقة، ويقلل من إجهاد العينين أيضا”.

وأضافت:”يمكن للغبار والأوساخ التي تتسرب إلى منافذ وفتحات الهاتف أن تتسبب بحدوث مشكلات وأعطال في الجهاز، لذا يجب الحفاظ على نظافة الهاتف ومسحه باستمرار بقطعة قماش ناعمة ورطبة، ومن الضروري أيضا حماية الهاتف من الصدمات باستعمال أغطية الحماية الخارجية العالية الجودة”.

ونوهت غوليتسينا إلى أن مستخدمي الهواتف يجب عليهم إغلاق التطبيقات بعد الانتهاء من استخدامها، والقيام بشكل دوري بعمليات تنظيف الذواكر من الملفات غير الضرورية، فتراكم البيانات بشكل كبير في الهاتف قد يتسبب بمشكلات في عمله.
وشددت الخبيرة على ضرورة استخدام الشواحن الأصلية مع الهواتف، والتي تؤمن للأجهزة طاقة الشحن المطلوبة، كي لا يتعرض الهاتف أو بطاريته للتلف، كما ذكرت أن بعض مستخدمي هواتف أندرويد يمكنهم إعادة معايرة بطاريات هواتفهم من خلال عملية “إعادة ضبط المصنع” في إعدادات الجهاز.

#الهواتف الذكية#اندرويد

مقالات مشابهة

  • قواعد التغذية الصحية لإنقاص الوزن.. تعرف عليها
  • نصائح مهمة للرجال: كيف تبدو أكثر رشاقة وجاذبية؟
  • اليوم العالمي للتبريد.. 4 نصائح لحفظ الطعام داخل الثلاجة
  • أطعمة ومشروبات ممنوع تناولها على معدة فارغة.. احذرها في وجبة الفطار
  • نصائح مهمة لأصحاب هذه الامراض لتجنب عواقب الطقس الحار
  • تجنب هذه الأطعمة والمشروبات على الطائرة.. مضيفات ينصحن
  • تحذيرات من التسمم الغذائي في فصل الصيف: نصائح أستاذة التغذية
  • وزارة الصحة: 7 عادات مهمة لبدء اليوم بطريقة صحية
  • نصائح لحماية الهاتف الذكي
  • ينتشر في هذه الأوقات.. نصائح مهمة للوقاية من الهربس (تحذير بشأن الأطفال)