صدى البلد:
2024-10-05@04:48:28 GMT

فوائد تناول الشاي باللبن مرة واحدة يوميا

تاريخ النشر: 11th, April 2024 GMT

يعد الشاي باللبن من المشروبات الطبيعية الشائعة في أيام عيد الفطر عند المصريين والعرب وعند تناوله بكمية محدودة كل يوم، يمنح الجسم عدد كبير من الفوائد الصحية.

ظهر فى السوق .. كيف تعرف البطيخ المحقون كيماوي من السليم بعد القهوة.. البسلة تستخدم في غش أكلة باهظة الثمن |لن تتوقعها

إليك فوائد تناول كوب واحد من الشاي باللبن يوميا وذلك وفقا لما جاء في موقع بولد سكاي.

 غني بالعناصر الغذائية

يحتوي الشاي باللبن على العديد من العناصر الغذائية الهامة، أهمها: البروتين ومضادات الأكسدة وفيتامينات ومعادن مما يساعد على تحسين وظائف الجسم.
 يحسن الهضم

يعمل الحليب الموجود في الشاي على تحسين الهضم، وذلك لاحتوائه على إنزيم اللاكتاز الذي يحسن هضم اللاكتوز، وهو السكر الموجود في الحليب.

مشاكل الهضم

 يقلل من التوتر

يساعد الشاي باللبن على الشعور بالاسترخاء والهدوء، لاحتوائه على الأحماض الأمينية التي تساعد على إفراز هرمون السعادة (السيروتونين).

 يحسن جودة النوم

يساعد الشاي باللبن على تحسين جودة النوم، وذلك لاحتوائه على مادة الثيانين التي تساعد على الاسترخاء.

 يساعد على إنقاص الوزن

يمكن أن يساعد الشاي باللبن على إنقاص الوزن، وذلك لاحتوائه على البروتين الذي يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول.

يقوي جهاز المناعة

يعمل الشاي باللبن على تقوية جهاز المناعة، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من العدوى.

يحسن صحة العظام

يساعد الشاي باللبن على تحسين صحة العظام، وذلك لاحتوائه على الكالسيوم الذي يُساعد على تقوية العظام والأسنان.

 يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

 يساعد الشاي باللبن على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد على خفض الكوليسترول الضار.

يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

يمكن أن يساعد الشاي باللبن على تقليل خطر الإصابة بالسرطان، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تُساعد على حماية الجسم من الجذور الحرة.

يحسن صحة البشرة

يساعد الشاي باللبن على تحسين صحة البشرة، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من التجاعيد والشيخوخة المبكرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أيام عيد الفطر تحسين صحة العظام هرمون السعادة تحسين وظائف الجسم وظائف الجسم تقوية جهاز المناعة تحسين جودة النوم جهاز المناعة السيروتونين وذلک لاحتوائه على التی تساعد على خطر الإصابة على تحسین

إقرأ أيضاً:

طعام شائع يخفض مستوى سكر الدم في دقائق.. يحسن حساسية الأنسولين

تحدث الإصابة بارتفاع نسبة السكر في الدم بسبب تناقص إفراز هرمون الإنسولين، أو تراجع قدرة الجسم على استخدامه بفعالية، ما يؤدي إلى تراكم السكر في الدم، وفق ما ذكره موقع health line الطبي، ويمكن للمرضى ضبط مستوى السكر من خلال اتباع نظام غذائي صحي يضم طعاما شائعا يُصنف ضمن أغذية الحبوب الكاملة.. فما هو؟.

يعتبر الشوفان من الأطعمة المفيدة لمرضى السكري، حسب ما أكده الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية خلال حديثه لـ«الوطن»، كونه غني بالألياف والعناصر الغذائية الضرورية التي تساعد على ضبط مستويات السكر بالدم، ولكن يتطلب ذلك استشارة الطبيب المختص لتحديد الكمية المناسبة.

تحسين حساسية الأنسولين

وأضاف استشاري التغذية العلاجية، أن العديد من الدراسات أثبتت أن الشوفان لديه القدرة على تحسين حساسية الأنسولين بفضل احتوائه على الألياف القابلة للذوبان في الماء، ما يجعل الجسم قادر على استخدام الأنسولين بشكل أكثر فعالية، وبالتالي يحدث توازن في مستوى سكر الدم.

ويساعد تناول مرضى السكر للشوفان بكميات مناسبة على إبطاء عملية الهضم، وبالتالي يُمتص السكر في الدم بشكل جيد، ما يساعد على خفض ارتفاع سكر الدم في الجسم، وتابع الدكتور بهاء ناجي أن الشوفان يساعد كذلك على خفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم، وبفضل احتوائه على كمية كبيرة من الألياف الغذائية ما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

ضبط مستوى سكر الدم 

وباعتبار السمنة أحد الأسباب الرئيسية في الإصابة بالسكري، فقد أثبتت الدراسات أن الشوفان يساعد في زيادة الشعور بالشبع لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف ما يساعد في فقدان الوزن بشكل كبير وضبط مستويات السكر في الدم.

ويمكن لمرضى السكر تناول الشوفان بأكثر من طريقة، إذ يمكن إضافته إلى الحليب خالي الدسم، أو وضعه على الزبادي مع إضافة القرفة لإعطاء مذاق لذيذ.

مقالات مشابهة

  • فوائد شرب الماء صباحاً على معدة فارغة
  • فوائد الفول السوداني..ما هي أبرز المعادن والفيتامينات التي يحتويها؟
  • أفضل نظام غذائي يحسن الذاكرة
  • فوائد مذهلة لشرب الماء على الريق!
  • طعام شائع يخفض مستوى سكر الدم في دقائق.. يحسن حساسية الأنسولين
  • إضافات تعزز فوائد الشاي وتجعله أكثر نفعاً
  • طبيبة تكشف فوائد تناول كوب من الماء على الريق
  • فوائد مدهشة لثمرة «الرمان»
  • فوائد تناول كوب من الماء على الريق
  • 3 فناجين قهوة يومياً تقينا الإصابة من أمراض القلب