10 عصائر صيفية منعشة مناسبة لفصل الصيف، بمكونات بسيطة وسهلة جدا يمكنك تحضير مجموعة من العصائر المناسبة لفصل الصيف، من العصائر ماهو منعش وماهو مغذي ومفيد وماهو سهل التحضير ، وصفات سهلة التحضير مع الأطفال بدون مجهود وهم عصير ليمون بالنعناع المنعش، عصير كرات ثلج الفواكه، عصير مانجو، عصير افوكادو، عصير الصحة بنجر بالجزر، ميلك شيك اوريو، عصير طماطم، عصير الزبيب الاسود، عصير الشوفان وموهيتو ايس ستيك

10 عصائر صيفية منعشة

لتحضير عصير الليمون بالنعناع يتم إستخدام ليمونة كبيرة ونتخلص من نصف القشرة، للتحلية نستخدم سكر او عسل او ستيفيا، في الخلاط نضع الليمون ونضع 6 ملاعق من السكر، بالإضافة إلى كوب من الثلج ونصف كوب نعناع، نضع 3 كوب من الماء البارد ونخلط المكونات، ثم يتم تصفئة العصير ونضع ثلج في الاكواب ثم نضع العصير و للتزيين نضع بعض أوراق النعناع الأخضر.

تحضير عصائر الفواكه المثلجه

لتحضير عصير كرات ثلج الفواكه نقطع اي نوع فواكه صغير، نملأ قالب الثلج بالماء ونضع الفواكه في القالب، ثم يوضع في الفريزر، نضع المكعبات الفواكه المثلجة في الاكواب ونضيف ماء او سبرايت، لتحضير عصير مانجو نحضر 2 مانجو ناضجة، نضع المانجو المقطعة في الخلاط و نضع 2 ملعقة كبيرة سكر، بالإضافة إلى نصف كوب ماء بارد وكوب ثلج ونخلط جيدا، ثم نضع العصير في الأكواب مع قطع المانجو.

لتحضير عصير افوكادو نضع حبة أفوكادو في الخلاط مع نصف كوب ثلج، و نضع 2 ملعقة كبيرة عسل ونصف كوب حليب بارد ونخلط، نضع العصير في أكواب مع المكسرات والعسل عالوجه، لتحضير عصير الصحة بنجر بالجزر نضع بنجر وجزر مبشور في الخلاط، نصف كوب عصير برتقال وملعقة كبيرة عصير ليمون، نضع 2 ملعقة كبيرة عسل وكوب ماء بارد، ونخلط جيداً عصير مغذي جدا وغني بالفيتامينات.

ميك شيك أوريو

لتحضير ميلك شيك اوريو نضع 8 حبات من بسكويت الأوريو، نصف كوب حليب بارد ونصف كوب ثلج، بالإضافة إلى  2 ملعقة كبيرة ايس كريم، ملعقة كبيرة صوص شوكولاته، ونخلط، نضع صوص شوكولاته في الكأس ونضع الميلك شيك نزين بالكريمة وصوص الشيكولاتة، لتحضير موهيتو ايس ستيك يتم إستخدام ايس كريم فواكه في كوب طويل، شريحة ليمون ونضع سبرايت او صودا.

لتحضير عصير طماطم والذي يعتبر من ألذ العصائر وصحي جداً، نضع 6 حبات طماطم في الخلاط ونصف ملعقة صغيرة كمون، بالإضافة إلى 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون ملعقة صغيرة صوص حار، رشه ملح ونصف كوب ثلج  ونخلط، لتحضير عصير الزبيب الاسود نضع 2 كوب زبيب أسود، ننقي الزبيب وننزع اي شوائب ونضع لتر ماء مغلي ، نتركه لمدة 12 ساعة في الثلاجة ونضعه في الخلاط مع نصف كوب سكر، بالإضافة إلى 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون وربع كوب نعناع ونخلط، لتحضير عصير الشوفان يتم إستخدام ربع كوب شوفان وموزة في الخلاط و4 من التمر الطري، كوب حليب وملعقة زبدة فول سوداني، ملعقة جوز ورشة قرفة ونخلط.

شروط التسجيل في برنامج ريف بالسعودية ومتي ينزل دعم ريف 1445

34.209.198.102

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بالإضافة إلى ملعقة کبیرة فی الخلاط نصف کوب

إقرأ أيضاً:

المولد النبوي الشريف: مناسبة لتأمل رسالة الحب والتآخي

يعتبر المولد النبوي الشريف مناسبة عظيمة تتجدد فيها ذكرى ميلاد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم، الذي أرسله الله للعالمين رحمة وهداية.

 هذه الذكرى تعيد إلى الأذهان رسالته التي قامت على الحب، التآخي، والتعايش السلمي بين البشر. 

في عالم اليوم، الذي يعاني من التفرقة والنزاعات، يمكن أن تكون هذه المناسبة فرصة للتأمل في رسالة النبي والعمل على نشر قيم الحب والتسامح التي جسدها في حياته.

رسالة الحب في الإسلام

الإسلام دين يدعو إلى الحب والتراحم بين الناس، وكانت حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم تجسيدًا عمليًا لهذه الرسالة. 

المولد النبوي الشريف: مناسبة لتأمل رسالة الحب والتآخي

فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم حريصًا على نشر المحبة بين الناس، سواء كانوا مسلمين أو غير مسلمين. حبه لأصحابه، ولأهل بيته، وحتى للغرباء، كان مثالًا يحتذى به.

 في ذكرى مولده، يمكن للمسلمين أن يستلهموا من سيرته كيفية نشر الحب والسلام في مجتمعاتهم.

التآخي والتراحم في سيرة النبي

من أروع مواقف النبي صلى الله عليه وسلم التي جسدت مفهوم التآخي، هي عندما آخى بين المهاجرين والأنصار بعد هجرته إلى المدينة. 

هذا التآخي لم يكن مجرد كلمات، بل كان عملًا حقيقيًا حيث شارك الأنصار المهاجرين في أموالهم ومنازلهم. 

هذه الروح من التآخي والتراحم التي نشرها النبي صلى الله عليه وسلم بين المسلمين هي مثال لما يمكن أن نحققه في حياتنا إذا اتبعنا نهجه.

إحياء يوم المولد النبوي بالدعاء والأذكار التسامح والتعايش السلمي

كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم نموذجًا للتسامح والتعايش السلمي مع جميع الناس، بغض النظر عن دينهم أو عرقهم. 

عندما دخل النبي مكة فاتحًا، عفا عن أهلها رغم كل ما فعلوه به وبأصحابه. هذا التسامح يعكس روح الإسلام الحقيقية التي تدعو إلى الرحمة والسلام.

 في ذكرى المولد النبوي، يمكننا أن نتعلم من هذا التسامح ونطبقه في حياتنا اليومية، متجاوزين الخلافات والنزاعات من أجل بناء مجتمع قائم على التفاهم والاحترام.

الروحانية والتجديد في عمرة المولد النبوي الشريف كيفية إحياء ذكرى المولد النبوي بشكل عملي

لإحياء ذكرى المولد النبوي بشكل عملي، يمكن للمسلمين أن يركزوا على تطبيق تعاليم النبي في حياتهم اليومية. 

يمكن أن تشمل هذه الاحتفالات القيام بأعمال خيرية، وزيارة المرضى، ومساعدة المحتاجين، إضافة إلى تعزيز روابط المحبة بين أفراد الأسرة والمجتمع.

 كذلك، يمكن استغلال هذه المناسبة لتعليم الأجيال الصاعدة عن أخلاق النبي وكيفية تطبيقها في حياتهم.

عمرة المولد النبوي الشريف: عبادة في ذكرى مولد خير البشر


المولد النبوي الشريف ليس مجرد ذكرى تاريخية، بل هو مناسبة للتأمل في رسالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم التي قامت على الحب والتآخي. 

في هذا اليوم، يمكننا أن نجدد التزامنا بتعاليم النبي ونعمل على نشر قيم التسامح والمحبة في مجتمعاتنا. 

من خلال الاقتداء برسول الله في تعاملاتنا مع الآخرين، يمكننا أن نسهم في بناء عالم أفضل يسوده السلام والتفاهم.

مقالات مشابهة

  • دستة الأقلام الرصاص بـ 95 جنيها.. أسعار الأدوات المدرسية 2024 في الفجالة
  • في عيدهم الـ 72.. أبو صدام يكشف عن أهم مطالب الفلاحين من الحكومة
  • محلل فلسطيني: إسرائيلي تخطط لفصل مدينة القدس عن الضفة الغربية (فيديو)
  • حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج الهوائية.. تغيير كبيرة في حياتك المهنية للميزان
  • «لو نشف أوعى ترميه».. طريقة سهلة وموفرة للاستفادة من التمر الجاف
  • المولد النبوي الشريف: مناسبة لتأمل رسالة الحب والتآخي
  • «افتكاسات» حلاوة المولد.. أسهل طريقة لتحضير ملبن الكورن فليكس ومشبك اللوتس
  • طريقة عمل كيكة جوز الهند الطرية في الخلاط بالزبادي والشيرة
  • أسهل الطرق لتنظيف الخلاط الكهربائي باستخدام مكونات منزلية بسيطة موجودة في مطبخك
  • لجنة الطوارئ بوزارة الموارد المائية تشارك في اجتماع تحضيري لمطار بنينا استعدادًا لفصل الشتاء