تتخلص الكثير من السيدات من قشر البرتقال، الذي يمكن تحويله إلى مشروع مربح، بواسطة تحضير الصابون السائل المنعش بالبرتقال باستخدام هذه القشور، ثم بيعه عبر منصات البيع والشراء العالمية.

يُذكر أن سعر الزجاجة الواحدة تخطى 50 جنيهًا، ويمكن أن يصل الربح في نهاية الشهر إلى أكثر من 30 ألف جنيه في حال بيع 10 زجاجات في اليوم، وفي البداية، يكون المشروع بسيطًا في الربح ومكلفًا في المواد، لكنه يتحول إلى ربح مضمون بعد ذلك، هذا ما أكده موقع «Wixy soap» البريطاني، والشيفت هالة فهمي في تصريحات تلفزيونية.

طريقة تحضير الصابون السائل من قشر البرتقال بخطوات الشيف هالة فهمي: صابونة مبشورة. لتر ونصف ماء مغلي. كوب صابون سائل جاهز للمواعين. لتر ماء بارد. ملعقة كبيرة عصير برتقال او ليمون. ملعقة كبيرة خل أبيض. ملعقة كبيرة جلسرين. ملعقة كبيرة ملح. ملعقة كبيرة بيكربونات الصوديوم. 2 ملعقة كبيرة قشر برتقال. خطوات عمل الصابون السائل للشيف هالة فهمي: لإعداد الصابون السائل للمواعين من قشر البرتقال مثل المحلات تمامًا: ضعي لتر ونصف من الماء المغلي في وعاء كبير على النار، ثم ضيفي إليها كمية الصابونة المبشورة وقشر البرتقال.

قلبي الصابونة المبشورة مع الماء بشكل مستمر، وذلك حتى تبوش تمامًا وتصبح سائلة. ارفعي وعاء الصابون من النار، وباستخدام المضرب الكهربائي أو الخلاط، أضربي المكونات معًا حتى ذوبان الصابون في الماء.

ضيفي لتر الماء البارد، على باقي المكونات في الوعاء، مع الاستمرار في الضرب حتى تجانس المقادير معًا. في الخطوة التالية يجب إضافة الجلسرين وعصير البرتقال والملح ومقدار الصابون السائل. ضعي بيكربونات الصوديوم والخل، مع تقليب كل هذه المكونات مع بعض، حتى تذوب تمامًا، ويصبح لديك الصابون السائل للمواعين مثل المحلات.

انتظري حتى تبرد مقادير طريقة عمل الصابون، بعد التأكد من تجانسها بشكل جيد. يجب حفظ الصابون السائل بالبرتقال في زجاجة فارغة محكمة الغلق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قشر البرتقال البرتقال مشروع مربح مشروع قشر البرتقال ملعقة کبیرة

إقرأ أيضاً:

موعد عرض الحلقة 12 من مسلسل «برغم القانون» والقنوات الناقلة

ازدادت معدلات البحث من قبل عشاق الدراما عن موعد عرض الحلقة 12 من مسلسل برغم القانون والقنوات الناقلة، وذلك بعدما أحدث المسلسل ضجة واسعة خلال الأيام القليلة الماضية.

موعد عرض الحلقة 12 من مسلسل برغم القانون

تعرض الحلقة 12 من مسلسل برغم القانون في جميع أيام الأسبوع ما عدا يومي الجمعة والسبت وذلك على قناة ON وذلك في تمام الساعة 7.30 مساء.

مسلسل برغم القانون

ويتم إعادة الحلقة في تمام الساعة 1.15 صباحا في نفس اليوم وفي اليوم التالي في تمام الساعة 11.30 مساء.

كما يمكن متابعة المسلسل أيضا عبر قناة أون دراما وذلك في تمام الساعة 10 مساء ويتم إعادة الحلقة في اليوم التالي في تمام الساعة 5 صباحا ومرة أخرى في تمام الساعة 4 عصرا.

القنوات الناقلة لمسلسل برغم القانون

يعرض مسلسل برغم القانون على قناتي ON، و ON دراما.

الحلقة 12 من مسلسل برغم القانون

تشهد الحلقة 12 من مسلسل برغم القانون العديد من الأحداث المتطورة وهذا بعد أن عرفت ليلى حقيقة زوجها وسوف تعود إلى منزلها وتتذكر بعض المواقف التي كانت تحدث بينهم وسوف تقرر الانتحار وبمجرد أن تمسك المسدس وتوجهه نحو رأسها سوف تدخل ابنتها وتصرخ ويأتي ياسر ويأخذ منها المسدس بالقوة ولكن سوف تنطلق رصاصة بالقرب من ابنتها.

مسلسل برغم القانون

ومن ناحية أخرى سوف يتصل أكرم بـ محمود ويعرض عليه مبلغ مالي قدره 2 مليون جنيه وذلك من أجل إصلاح محله ولكن محمود يرفض هذا وسوف يعرف أكرم بأن بريهان ذهبت إلى محمود في بو سعيد، أما وليد يستمر في البحث من أجل معرفة حقيقة أكرم ومحمود شرشر وسوف يطلب من صديق له كان يعمل في الداخلية بأن يساعده.

اقرأ أيضاًمواعيد عرض الحلقة 11 لـمسلسل برغم القانون (صور)

من 1 لـ 5.. ملخص حلقات مسلسل برغم القانون قبل عرض الحلقة الجديدة

مقالات مشابهة

  • “بيتك” يختتم برنامج PR Academy بنسخته الأولى
  • طريقة عمل كيك البرتقال بوصفات بسيطة
  • "ما عدا ابنى بيتك".. مهلة شهرين من الإسكان لاستلام قطع الأراضى الصغيرة
  • السعودية تعلن تشغيل أول مشروع لتخزين الغاز بتقنية الحقن المعالج
  • تصميم جديد لـ Google Shopping يبدو مختلف تمامًا عن البحث
  • اليوم.. عرض مسلسل «زينهم» لـ أحمد داوود على dmc
  • في تمام الساعة التاسعة مساء .. عاصفة إالكترونية تضامنية مع الكاتب الزعبي
  • زوجة محمد الريفي تفجر مفاجأة من داخل قاعة المحكمة
  • موعد عرض الحلقة 12 من مسلسل «برغم القانون» والقنوات الناقلة
  • عاجل| ماذا فعلت الطماطم؟.. أسعار الخضروات والفاكهة في مصر اليوم السبت