الوطن:
2024-09-30@17:50:03 GMT

سر الكحك الدايب.. تعرفي على حيلة محلات الحلويات

تاريخ النشر: 30th, March 2024 GMT

سر الكحك الدايب.. تعرفي على حيلة محلات الحلويات

يعتبر الكحك واحدًا من أشهر وألذ الحلويات المصرية التي يزداد الإقبال على عملها وتناولها، لا سيما في عيد الفطر المبارك، وتحرص ربات البيوت على تحضيره في المنزل بدلًا من شراءه من المحلات للحفاظ على طعمه الأصلي وضمان جودته وتلبية لجميع أذواق الأسرة، إلى جانب التوفير في التكلفة، إلا أن البعض يجد صعوبة في عمل الكحك الدايب مثل المحلات ليكون في النهاية جافًا أو ينكسر بسهولة؛ ولتجاوز هذه المشكلة، نوضح سر الكحك الدايب لعمله على طريقة محلات الحلويات.

ما هو سر الكحك الدايب؟

تعتمد محلات الحلويات على حيلة بسيطة للحصول على كحك دايب وسهل التشكيل، تتمثل في إضافة كمية من ماء الزهر إلى العجينة؛ إذ يمنح ماء الزهر العجينة رائحة جميلة وطعمًا مميزًا، كما أنه يساعد على تماسكها وجعلها أكثر ليونة، مما يسهل عملية التشكيل ويمنع الكحك من الجفاف.

نصائح لتحضير كحك دايب في المنزل

ولتحضير الكحك الدايب في المنزل على طريقة محلات الحلويات، هناك مجموعة من النصائح التي يمكن اتباعها، منها:

استخدم ماء الزهر: أضف ملعقة كبيرة من ماء الزهر إلى العجينة أثناء العجن. استخدم الزبدة: استبدل السمن بالزبدة في تحضير العجينة، حيث أن الزبدة تجعل الكحك أكثر طراوة. اترك العجينة ترتاح: اترك العجينة ترتاح في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل قبل تشكيلها. لا تفرط في خبز الكحك: اخبز الكحك في فرن مسخن مسبقًا على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة 15-20 دقيقة فقط. احفظ الكحك في وعاء محكم الإغلاق: بعد تبريده، احفظ الكحك في وعاء محكم الإغلاق للحفاظ على رطوبته.

كحك دايب يناسب كافة الأذواق

ولأن تناول الكحك الدايب يختلف من شخص إلى آخر على اختلاف الأذواق، يمكن عمل بعض التغييرات في أثناء عمل الكحك الدايب في المنزل حسب الرغبة، منها:

إضافة بعض النكهات إلى العجينة مثل الفانيليا أو ماء الورد. تزيين الكحك بالمكسرات أو الفواكه المجففة. تقديم الكحك مع كوب من الشاي أو القهوة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سر الكحك الدايب الكحك الدايب طريقة عمل الكحك عيد الفطر محلات الحلویات الکحک الدایب فی المنزل ماء الزهر

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج النارية.. السعادة تسود المنزل الآن

حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج النارية عن توقعاتها ليوم الاثنين الموافق 30 سبتمبر، ويعرف مواليد هذه الأبراج وهم الحمل والأسد والقوس، بالإلهام والروح التنافسية والإبداع والشغف والعفوية، إلا أنهم يركزون بشكل دائم على أنفسهم ورغباتهم وأهدافهم، كما يكون لديهم الكثير من الأحلام والرغبات التي يريدون تنفيذها، ويعرفون بالطاقات النشطة والحيوية التي تمكنهم من الإنجاز على الصعيد المهني ما يعود بالنفع عليهم على الصعيد الاجتماعي والعاطفي.

 

تضم هذه الأبراج، برج الحمل الذي يبدأ  من 21 مارس الی 19 أبریل، أما عن برج الأسد فيبدأ من  23 يوليو إلى في 22 أغسطس، أما عن برج القوس فيبدأ من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر.

حظك اليوم الأبراج الناريةتوقعات الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج الحمل الاثنين 30 سبتمبر

برج الحمل، الحب من كل الأنواع حب الأصدقاء، وعاطفة أفراد الأسرة، والحب الرومانسي ، يزدهر في المنزل اليوم حيث تسمع من عدد كبير من الناس ربما بشكل غير متوقع قد يجلب أحد هؤلاء الأشخاص بعض الأخبار الرائعة حول المال، وعلى مدار الأسبوعين المقبلين، يمكنك صنع السلام بدلًا من الحرب أثناء حل أي صراعات باقية، تعلم كيف تتنازل واستعد للاستقرار في الخريف.

 

حظك اليوم.. توقعات برج الأسد الاثنين 30 سبتمبر

السعادة تسود المنزل الآن، يا برج الأسد يأتي المال يتدفق من المكافآت، أو الراتب من ساعات العمل الإضافية، أو الهدايا قد تفكر في إنفاق بعض هذه الأموال،  مع بلوتو في برج الجدي الترابي أيضا، ما يؤثر على أصحاب برج الأسد، حيث الشعور باضطرابات مهنية، ولكن الخبر السار هو أن هذه الاضطرابات ستكون محفزة على إنجاز الكثير، كما إنها تكون ملهمة للقيام بأكثر مما كان معتقد أنه ممكن.

حظك اليوم الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج القوس الاثنين 30 سبتمبر

إذا كنت تمتلك منزلك أو لديك أي نوع من الاستثمارات في العقارات يا برج القوس، فقد تسمع اليوم بعض الأخبار الرائعة حول قيمة هذا الاستثمار، ومن المرجح أن يزداد وربما يستمر في هذا الاتجاه، وقد يحدث هذا فرقًا كبيرًا في حياتك بطريقة ما الآن في الواقع، قد يكون هناك عدد من الخيارات مفتوحة لك، فكر فيهم جميعًا بعناية وتوجه نحو الذهب. 

مقالات مشابهة

  • حيلة سحرية بالغسالة تساعد على تجفيف الملابس في دقائق خلال الشتاء
  • للدايت.. طريقة عمل ساندوتش برجر صحي في المنزل
  • جبايات حوثية جديدة تستهدف محلات الذهب في مناطق سيطرتها
  • زعم قدرته على العلاج الروحاني.. حيلة «دجال الإسكندرية» للاستيلاء على أموال المواطنين
  • درك تسلطانت يداهم مصنع لتقطير ماء الحياة بدوار زمران
  • تركيا.. بيت جبلي مشرع الأبواب لأخذ “استراحة متسلق”
  • حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج النارية.. السعادة تسود المنزل الآن
  • كيفية تحسين سرعة الإنترنت عبر وضع الراوتر الشبكي في المكان المثالي
  • إصابة اثنين باختناق في حريق بـ3 محلات تجارية في بني سويف
  • فاكهة وخضروات.. تعرفي على اللانش بوكس المثالي لصحة وتركيز طفلك