للتخلص من الصداع أثناء الصيام، ولمقاومة العطش في رمضان، ينصح بتناول  مشروبات سحرية على السحور، وهناك الكثير من المشروبات المتوفرة في كل منزل وهي التمر باللبن والليمون والبرتقال بالجزر والعصائر الطبيعية غير المحلاة والعرقسوس، إذ لهم فوائد في تجنب الصداع والعطش لتعويض الماء في الجسم،  وللحفاظ على النشاط طوال فترة النهار.

مشروبات على سحور للتخلص من الصداع

للتخلص من الصداع وتخفيف حدة الشعور بالعطش أثناء الصيام، يمكن تناول مشروبات عديدة، وهو ما عبر عنه عمر ناجي، أخصائي التغذية العلاجية، خلال حديثه لـ«الوطن»، موضحًا فوائد المشروبات السابقة، إذ أن لكل منها فوائد، تتمثل في التالي:

مشروب التمر باللبن

على رأس قائمة المشروبات التي ينصح بتناولها على السحور، نظرًا لأنه يلعب دورًا كبيرًا في المساعدة على ترطيب الجسم، لما به من نسب عالية من الكالسيوم، كما يساعد على التخلص من الصداع.

مشروب الليمون على السحور

يؤدي إلى الوقاية من الشعور بالعطش أثناء ساعات الصيام، ومن المشروبات التي ينصح بتناولها بعد الانتهاء من وجبة السحور، لاحتوائه على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة للجسم.

البرتقال بالجزر

يحتوي على عناصر غذائية مهمة مثل البوتاسيوم والماغنسيوم، وهو من أكثر المشروبات التي تساعد في التخلص من الصداع بسبب أنه يعمل على الحفاظ على رطوبة الجسم، لما به من خصائص تعوض الماء الذي يفقده الجسم في الصيام.

العصائر الطبيعية غير المحلاة

يحتوي على كميات كبيرة من الألياف والمغذيات، مما يعمل على التخلص من العطش والصداع، ولكن مع مراعاة عدم إضافة السكر إليه، ويعطوا الطاقة لأداء الأنشطة المختلفة خلال الصيام.

مشروب العرقسوس

يعمل على تقليل الانقباضات في الشعب الهوائية، وهو ما يجعل به خصائص تساعد على التخلص من صداع الصيام، ويعد مشروب سحري على السحور. 

ماذا يحدث لجسمك عند عدم شرب ماء كافي في السحور؟

ونصح أخصائي التغذية العلاجية بالحفاظ على تناول الماء، بما لا يقل عن كوبين على السحور، ومن 8 إلى 10 أكواب خلال ساعات الفطار من المغرب إلى الفجر، لتعويض ما يتعرض له الجسم من العطش أو الجفاف أو الصداع، وتنظيم السوائل في الجسم أثناء فترة الصيام.

نصائح لسحور صحي

قدمت وزارة الصحة والسكان من خلال صفحتها الرسمية على موقع «فيسبوك»، نصائح لوجبة سحور صحية، وهي كالتالي:

شرب المزيد من الماء بين الإفطار والفجر. تأخير السحور قدر الإمكان. التقليل من المخللات التي تسبب زيادة العطش. تناول الفول، ليجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة. تناول الخضراوات التي تحتوي على ألياف إذ تجعلك بدون جوع أثناء الصيام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أثناء الصیام على السحور من الصداع التخلص من

إقرأ أيضاً:

انتشال جثمان طفل غرق بشاطئ غرب الإسكندرية.. بعد أن طفا على سطح الماء فيديو

تمكنت قوات الإنقاذ النهري بالإسكندرية مدعومة بغطاسين متطوعين في انتشال جثمان الطفل "محمد ج.م" الذي لقى مصرعه غرقًا أثناء نزول البحر بشاطئ الزراعيين بالكيلو 21 غربي الإسكندرية، بعد يومين من أعمال البحث بمكان الغرق، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

البداية كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من إدارة شرطة النجدة يفيد غرق طفل أثناء نزول البحر بشاطئ الزراعيين في منطقة الكيلو 21 غربي المحافظة.

وعلى الفور انتقل ضباط الشرطة وقوات الإنقاذ النهري رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص غرق طفل يدعى "محمد. ج.م" 11 سنة، أثناء نزول البحر بالشاطئ المشار إليها.

وقال إيهاب المالحي، قائد فريق "غواصين الخير" بالإسكندرية، إنه جرى انتشال الجثمان بعد ظهوره طافيا على سطح المياه أمام الحاجز الثالث في منطقة النخيل، وتم نقله إلى المشرحة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة العامرية أول، وباشرت النيابة التحقيق في الواقعة .

 







مقالات مشابهة

  • نصائح هامة للحفاظ على صحة الكلى في الطقس الحار
  • أكد أن الماء يعزِّز إنتاج الكولاجين في الجسم.. إستشاري: كافحوا حرارة الطقس بـ«إكسير الحياة»
  • طرق ذكية لزيادة كمية المياه التي تتناولها والبقاء رطبًا
  • انتشال جثمان طفل غرق بشاطئ غرب الإسكندرية.. بعد أن طفا على سطح الماء فيديو
  • الأطعمة والمشروبات التي تزيد الشعور بالحر بالصيف فلا تقربها
  • رطب جسمك.. مشروبات طبيعية لازم تجربها لمواجهة الحر الشديد
  • بسبب الطقس الحار.. مشروبات تزيد من خطر الإصابة بالجلطات الدموية
  • وصفة سحرية لهاني الناظر قبل وفاته للتخلص من رطوبة الجسم.. «جربها في الحر»
  • هتخلي جسمك بارد.. مشروبات طبيعية تمنحك البرودة في عز الحر
  • شرب الماء والأطعمة المرطبة.. كيف تحمي نفسك من ضربات الشمس؟