يعد الإيجار القديم للشقق السكنية، من أكثر القوانين التي تشغل بال قطاع عريض من المواطنين، سواء كانوا ملاك أو مستأجرين، وخاصة مع الحديث عن طرحه للمناقشة في مجلس النواب، ما جعل الطرفين المعنيين بالقانون يتساءلون عن موعد مناقشته داخل البرلمان، وهو ما كشفه النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب.

الإيجار القديم للشقق السكنية 

وأجاب النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، على تساؤل موعد مناقشة قانون الإيجار القديم للشقق السكنية، تحت قبة البرلمان، قائلا إن المجلس يستعد بالفعل لمناقشته قريبا.

وأكد «الفيومي» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن مجلس النواب سيناقش قانون الإيجار القديم للشقق السكنية خلال الفصل التشريعي الحالي بمجلس النواب، أي أنه يقترب من المناقشة تحت قبة البرلمان بالفعل.

موعد مناقشة الإيجار القديم للشقق السكنية 

وكشف رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، تفاصيل مناقشة قانون الإيجار القديم للشقق السكنية داخل البرلمان، موضحًا أنه سيخضع لمناقشة طويلة مع جميع أطراف النزاع «الملاك والمستأجرين»، وكذلك مناقشة الآراء مع عدد من المختصين والخبرات في ذات الشأن؛ حتى يتم الخروج بحلول تحقق العدالة لجميع الأطراف، ولا يتأذى أحدهم على حساب الآخر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإيجار القديم الإيجار القديم للشقق السكنية قانون الإيجار القديم ملاك الإيجار القديم الإیجار القدیم للشقق السکنیة بمجلس النواب

إقرأ أيضاً:

«الإسكان»: مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن منح مهلة لمدة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة -ما عدا أراضي ابني بيتك- وشاملة أراضي مشروع بيت الوطن للمصريين في الخارج، والتي تمّ إلغاؤها لعدم الاستلام فقط.

مهلة استلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة

وأوضحت وزارة الإسكان في بيانٍ لها منذ قليل، تفاصيل منح مهلة لمدة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة، وأشارت أن المهلة تسرى طبقاً للشروط التالية:

- سريان مهلة التنفيذ والتي تبدأ من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام.

- أن تكون قطعة الأرض شاغرة ولم يتم إعادة طرحها أو تخصيصها للغير.

- التنازل عن أي قضايا مرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة في هذا الشأن.

- سداد أي مبالغ مستحقة على قطعة الأرض محملة بالأعباء من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد (بشرط سداد المستحقات حتى التاريخ المقرر للاستلام).

دفع أقساط الأراضي

وأوضحت الوزارة أنه لا يترتب على هذه التيسيرات أي ترحيل للأقساط، ولا تسرى هذه التيسيرات على قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تمّ إعادة التعامل عليها بالأسعار المعمول بها حالياً وتم السداد، كما أنَّه لا تسري هذه التيسيرات على أراضي ابني بيتك، ويشترط ألا يكون، قد تمّ استرداد المبالغ المسددة لحساب قطعة الأرض.

مقالات مشابهة

  • «الإسكان»: مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة
  • "برلمانية مستقبل وطن" تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • «برلمانية مستقبل وطن» تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • عضو بـ«إسكان النواب»: وقف العمل بالاشتراطات البنائية يؤكد دعم الدولة للمواطن
  • وكيل القوى العاملة: يوجد 700 حكم يخص ملف قانون الإيجار القديم
  • أبرزها "الإجراءات الجنائية والإيجار القديم".. قوانين تنتظر النواب في الانعقاد الخامس
  • «موازنة النواب» تكشف موعد الزيادة الجديدة للمعاشات.. «15% بحد أقصى»
  • إسكان النواب: عودة العمل بقانون البناء يقضي على المخالفات ويُحيي سوق العمل
  • 14 اختصاص للجنتي الإسكان وحقوق الإنسان بمجلس النواب قبل تشكيلهم
  • رئيس «إسكان النواب»: عودة العمل بقانون 119 حل مشكلة البناء