بوابة الوفد:
2024-10-05@02:57:31 GMT

6 أطعمة مفيدة لتناولها على معدة فارغة

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT

لا يمكن تناول كل الأطعمة على معدة فارغة فمن المهم ألا يزيد الطعام من حموضة المعدة ولا يؤذي الأغشية المخاطية، ما هي الأطعمة التي يمكنك تناولها دون خوف؟

وعلى وجه الخصوص، يوصي خبراء التغذية بتناول المكسرات على معدة فارغة، ويحتوي هذا المنتج على تركيبة متوازنة من البروتينات والدهون والكربوهيدرات، ويحتوي أيضًا على أحماض دهنية صحية تعمل على تحسين حالة الجهاز القلبي الوعائي ووظيفة الدماغ بالإضافة إلى ذلك، فإن المكسرات التي يتم تناولها على معدة فارغة تعمل على تطبيع حموضة عصير المعدة.

 

يمكنك ويجب عليك أيضًا تناول عصيدة الحنطة السوداء على معدة فارغة.، ويمتص جسم الإنسان الحنطة السوداء بسهولة ولها خصائص معادلة ضغط الدم وتهدئة الجهاز العصبي وتحفيز الجهاز الهضمي بلطف.

 

منتج آخر مفيد عند تناوله على معدة فارغة هو الخبز الخالي من الخميرة، واستخدامه يوقظ الجهاز الهضمي ويطبيع عمله بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الخبز مصدراً غنياً بالكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بالعمليات الفسيولوجية والصباح هو الوقت المثالي لتناول الكربوهيدرات.

 

خيار رائع لتناول الطعام على معدة فارغة هو دقيق الشوفان، ويحتوي الشوفان على نسبة عالية من البروتينات التي تعمل على تجديد الأنسجة والخلايا ويعمل دقيق الشوفان على المعدة كدواء، فهو يغلف الغشاء المخاطي ويحميه من عمل الأحماض بالإضافة إلى ذلك، الشوفان له تأثيرات مضادة للسرطان.

 

ومن المفيد أيضًا تناول بيض الدجاج (غير المقلي) على معدة فارغة، حيث يمتص الجسم هذا المنتج جيدًا، وقد تبين أيضًا أن الأشخاص الذين يتناولون البيض على الإفطار يتناولون سعرات حرارية أقل على مدار اليوم.

 

العسل، إن ملعقة العسل التي يتم تناولها على الريق هي في جوهرها "طاقة" طبيعية للجسم، تناول العسل بهذه الطريقة يحفز نشاط الدماغ ويعزز إنتاج السيروتونين "هرمون الفرح".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معدة فارغة المعدة المكسرات الحنطة السودا الخبز الخميرة الجهاز الهضمى الشوفان دقيق الشوفان بيض الدجاج العسل على معدة فارغة

إقرأ أيضاً:

تجعلك تبدو اصغر سنا بعشر سنوات.. الكشف عن 5 أطعمة ومشروبات تكافح الشيخوخة

تجعلك تبدو اصغر سنا بعشر سنوات.. الكشف عن 5 أطعمة ومشروبات تكافح الشيخوخة

مقالات مشابهة

  • لتطبيع مستويات السكر.. عليك بتنظيم وجبة الإفطار
  • تجعلك تبدو اصغر سنا بعشر سنوات.. الكشف عن 5 أطعمة ومشروبات تكافح الشيخوخة
  • أطعمة تجعلك تبدو أصغر سنا
  • شوارع فارغة ومبان مدمرة.. واقع الضاحية الجنوبية لبيروت
  • 6 أطعمة تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية
  • فوائد شرب الماء على معدة فارغة صباحا
  • تفاصيل لاول مرة عن واقع الضاحية الجنوبية لبيروت .. شوارع فارغة ومبان مدمرة
  • خسارة ريال مدريد أمام ليل مفيدة جدا للريال!
  • أطعمة تسبب مرارة الفم
  • طعام شائع يخفض مستوى سكر الدم في دقائق.. يحسن حساسية الأنسولين