التوتر والقلق يمكن أن يكونا عوامل مساهمة في حدوث صفير الأذن وطنين الأذن، وقد يؤثران على حدة الأعراض وتفاقمها، على الرغم من أن العلاقة بين التوتر والقلق وصفير الأذن ليست تمامًا مفهومة، إلا أنه تم ربطهما في العديد من الدراسات البحثية، وفقا لما نشره موقع هيلثي. 

عندما يكون الشخص متوترًا أو قلقًا، يمكن أن تزيد مستويات التوتر والقلق من حساسية الجهاز العصبي المرتبط بالسمع، مما يؤدي إلى زيادة التركيز على الأصوات غير الموجودة وتفاقم الأعراض.

علاوة على ذلك، يمكن أن يؤدي التوتر والقلق إلى تشديد العضلات في العنق والفك والكتفين، مما يمكن أن يسهم في حدوث صفير الأذن وزيادة الضغط على الهيكل السمعي.

بالإضافة إلى ذلك، يعرف أن التوتر والقلق يمكن أن يؤثران على نوعية النوم، ونقص النوم يمكن أن يزيد من حساسية الأذن ويزيد من الاستجابة للأصوات غير الموجودة.

تحديد مستوى التوتر والقلق وتعلم تقنيات إدارة التوتر والقلق، مثل التمارين التنفسية والاسترخاء العضلي وممارسة التأمل، قد يساعد في تقليل حدة صفير الأذن وطنين الأذن. يمكن أيضًا أن يكون من المفيد البحث عن الدعم النفسي والاستشارة النفسية للتعامل مع التوتر والقلق وتأثيره على الأعراض.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأسترخاء الجهاز العصبي التوتر والقلق الكتفين تمارين التنفس تقنيات تشديد مستويات التوتر مستوى التوتر نقص النوم زيادة الضغط الدعم النفسى الدراسات البحثية التنفسية زيادة التركيز التوتر والقلق یمکن أن

إقرأ أيضاً:

أسباب المغص المراري وكيفية التخلص من الأعراض

أوضح أخصائي أمراض الجهاز الهضمي والكبد سيرجي فيالوف أسباب المغص المراري وكيفية التخلص من الأعراض غير السارة، وعلى عكس أنواع المغص الأخرى، لا يحدث المغص المراري بشكل حاد وفوري ويزداد تدريجيا، وفي نهاية المطاف تصبح متلازمة الألم لا تطاق.

 

ما هو السبب؟

 في انسداد القنوات الصفراوية، يمكن أن تكون مسدودة بحجر أو تشنج أو دودة أو عدوى ، وهناك العديد من العوامل التي ترتبط الغالبية العظمى من الحالات بتحص صفراوي، وهناك خياران فقط لحل المشكلة يمكن للحصوة أن تنتقل إلى الأمعاء من تلقاء نفسها ثم تترك الجسم مع البراز، والخيار الثاني أقل تفاؤلاً - فغالبًا ما تتعثر حصوات المرارة ولحسن الحظ، فهو أقل شيوعا.

 

في معظم الحالات، لا تزال الحجارة تخرج وفي بعض الأحيان من تلقاء نفسها، وأحيانا بمساعدة العلاج الدوائي وعندما يبقى الحجر في الداخل، يحدث التهاب المرارة. مع هذا المرض، يجب إزالة المرارة.

 

إذا كنت تعاني بشكل دوري من المغص المراري الذي يختفي من تلقاء نفسه، فلا تتجاهل هذا العرض ومن الضروري الخضوع للفحص وتحديد ما يجب فعله بعد ذلك مع حصوة المرارة.

 

لا توجد ضمانات بأن المغص لن يحدث مرة أخرى وأن المزيد من الحصوات لن تتطلب التدخل الجراحي.

مقالات مشابهة

  • الإعلامي خيري رمضان يعلق على حادث دهس فتاة الشرابية بسبب استخدام سماعات الأذن
  • تضخم الغدة الدرقية عند الفتيات في مرحلة البلوغ.. الأسباب والعلاج
  • سهيل المزروعي: الإمارات حققت تقدماً ملحوظاً في ارتفاع نسبة مساهمة إنتاج الطاقة النظيفة
  • أسباب المغص المراري وكيفية التخلص من الأعراض
  • عوامل ساهمت في تصدر الإمارات الفئة الأعلى عالمياً للأمن السيبراني
  • هل يمكن حدوث فقاعة عقارية بمصر؟ وزير الإسكان يجيب
  • سدّ أذنيه في فقرة كاتي بيري.. شريك تايلور سويفت يعتذر
  • كيف تسهم القراءة في تقليل التوتر والقلق
  • أستاذ طب نفسي: القراءة تدعم الشخص بهرمونات السعادة وتعالج التوتر والقلق
  • العوامل المؤثرة على نمو الشعر: كيف يمكن تحسين سرعة النمو؟