CNN Arabic:
2024-06-30@02:44:37 GMT

أسلوب أكل مدعوم علميًا.. إليك أفضل نظام غذائي لعام 2024

تاريخ النشر: 7th, January 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- للعام السابع على التوالي، حاز أسلوب الأكل المتوسطي على لقب أفضل نظام غذائي عمومًا، وفقًا لتصنيفات 2024 التي أعلنتها منصة U.S. News & World Report الأربعاء.

وأفاد التقرير أنّ حمية البحر الأبيض المتوسط ​​احتلت المرتبة الأولى أيضًا في الفئات التالية: أسهل نظام غذائية لاتباعه، وأفضل نظام غذائي مناسب للأسرة، وأفضل نظام غذائي للأكل الصحي، وأفضل نظام غذائي لمرض السكري، والعظام، والمفاصل، والقلب.

وفاز نظام DASH الغذائي (وهي أساليب تغذوية لوقف ارتفاع ضغط الدم) بالمركز الثاني كأفضل نظام غذائي، بينما حصل نظام MIND الغذائي (تدخل DASH المتوسطي لتأخير التنكس العصبي) على المركز الثالث في القائمة المكونة من 30 نظامًا غذائيًا.

وتعتمد أفضل 3 أنظمة غذائية على النباتات، وتركز على الفواكه، والخضروات، والحبوب الكاملة، والفاصوليا، والبذور.

وقيّمت لجنة الجائزة، المكونة من 43 خبير تغذية، النظام الغذائي النباتي لأول مرة، والذي حصل على المركز الثالث كأفضل نظام يعتمد على النباتات.

وفي رسالة عبر البريد الإلكتروني، قالت كبيرة محرري الصحة في U.S. News، شانلي تشين: "عالم الحميات والتغذية قد يكون مركبًا، ومليئًا بالمعلومات الخاطئة، والادعاءات الصحية غير الدقيقة".

لذلك أضافت مديرة تحرير الصحة في U.S. News & World Report، جريتيل شويلر: "لهذا السبب تقوم U.S. News بالعمل بالنيابة عن مستخدميها، حيث تجمع مدخلات من خبراء الطب والتغذية المعترف بهم على المستوى الوطني لتحديد الأنظمة الغذائية الرائدة عندما يأتي الأمر للتكامل الغذائي، وسهولة المتابعة، وتعزيز نمط حياة صحي على المدى الطويل".

ماذا يعني أسلوب الأكل المتوسطي؟

ووجدت الدراسات أنّ النظام الغذائي المتوسطي ​​يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسكري، وارتفاع الكوليسترول، والخرف، وفقدان الذاكرة، والاكتئاب، وسرطان الثدي.

كما رُبِطَت خطة الوجبات، وهي عبارة عن أسلوب لتناول الطعام أكثر من كونها نظامًا غذائيًا مُقيدًا، بعظام أقوى، وقلب أكثر صحة، وحياة أطول.

ويتميز النظام الغذائي بطهي وجبات نباتية بسيطة، فتركز غالبية كل وجبة على الفواكه، والخضروات، والحبوب الكاملة، والفاصوليا، والبذور، مع بعض المكسرات، مع التركيز الشديد على زيت الزيتون البكر.

ويشهد أسلوب تناول الطعام هذا ندرة استهلاك دهون غير زيت الزيتون.

وتُستَخدَم اللحوم الحمراء باعتدال، ولإضافة نكهة للطبق فحسب عادةً، كما أنّها تشجع على استهلاك الأسماك الغنية بأحماض "أوميغا 3".

وتُعتَبَر التفاعلات الاجتماعية أثناء الوجبات وممارسة الرياضة الركيزة الأساسية لأسلوب تناول الطعام المتوسطي.

الحميات الموجودة في أسفل القائمة

وشغل النظام الغذائي غير المطبوخ (raw food diet)، الذي يوصي بتناول أطعمة لم يتم "طهيها، أو معالجتها، أو تسخينها بالمايكرويف، أو تعريضها للإشعاع، أو الهندسة الوراثية، أو المبيدات الحشرية، أو مبيدات الأعشاب" المركز الأخير في القائمة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أبحاث طبخ النظام الغذائی نظام غذائی غذائی ا نظام ا

إقرأ أيضاً:

هندسة كفر الشيخ تحقق مراكز متقدمة في تصنيف يو إس نيوز الأمريكي لعام 2024

أعلن الدكتور عبد الفتاح هليل، عميد كلية الهندسة بجامعة كفرالشيخ، عن ظهور كلية الهندسة في المركز 228 عالميا بتصنيف يو إس نيوز U.S. News الأمريكي لعام 2024، حيث تقدمت الكلية من المركز 302 الى المركز 228 عالميا بواقع 74 مركزا عن العام الماضي وجاءت الكلية في المركز الثالث علي مستوى كليات الهندسة في الجامعات المصرية.

وأشاد الدكتور عبد الرازق دسوقي، بالإنجاز الذي حققته الجامعة وتقدمها بتصنيف يو إس نيوز U.S. News الأمريكي لعام 2024، مؤكدًا حرص الجامعة الدائم على اتخاذ خطوات جادة وسريعة للوصول إلى مستوي الجامعات المرموقة عالمياً، من خلال توفير كافة الإمكانيات اللازمة للارتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية، بالإضافة إلى تقديم الدعم المتواصل للباحثين والمبتكرين.

ومن جانبه أشاد الدكتور اسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، بما حققته كلية الهندسة من تقدم مؤكدا على أن جامعة كفر الشيخ تسعى دائما أن تكون بصفة دائمة ضمن تصنيف يو إس نيوز U.S.News الأمريكي الذى يعتبر إنجاز كبير للجامعة ولكلية الهندسة مؤكدا أن النجاح دائما يأتى نتيجة عمل وجهد وتطور مستمر.

ورحب الدكتور عبد الفتاح هليل، عميد كلية الهندسة، بجهود الجامعة وادارتها وما تقدمة من دعم متواصل للكلية لتحقيق المراكز المتقدمة فى مختلف المسابقات والتصنيفات الدولية، مؤكدا على بذل المزيد من الجهود من أجل الارتقاء بكلية الهندسة وجعلها فى مقدمة الكليات.

اقرأ أيضاًجامعة قناة السويس تُحقق تقدماً ملحوظاً في التصنيف العالمي US News 2024 وتصعد للمرتبة 659 عالمياً و12 محلياً

التقديم بـ مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية.. الشروط والأوراق المطلوبة

مقالات مشابهة

  • ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة
  • هندسة كفر الشيخ تحقق مراكز متقدمة في تصنيف يو إس نيوز الأمريكي لعام 2024
  • جامعة المنصورة تحتل ترتيب متقدم عالميًا ومحليًا بتصنيف "US News" لعام 2024
  • من دون أدوية.. نظام غذائي وأطعمة صحية تخفض الكوليسترول الضار في الدم
  • جامعة المنصورة تحتل ترتيب متقدم عالميا ومحليا بتصنيف "US News" لعام 2024
  • المنشاوي يعلن عن تقدم جامعة أسيوط 221 مركزا بالتصنيف الأمريكي US News لعام 2024
  • جامعة أسيوط تتقدم 221 مركزا بالتصنيف الأمريكي US News لعام 2024
  • الصحة العالمية: 755 ألف سوداني يواجهون مستويات انعدام أمن غذائي كارثية
  • إنجاو دولي جديد.. جامعة القاهرة ضمن أفضل 200 جامعة بتصنيف US-News لعام 2024
  • جامعة كفر الشيخ تحقق مركز متقدم في تصنيف «U.S.News» الأمريكي لعام 2024