صدى البلد:
2024-07-06@05:54:05 GMT

ماذا يحدث في الجسم نتيجة السهر وقلة النوم؟

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

السهر وتأخير وقت النوم إلى ساعات متأخرة من الليل، من العادات السيئة التي يتبعها الكثيرون، ومن الممكن أن يكون لأسباب مرضية،حيث الإستمرار على السهر  يسبب الشيخوخة المبكرة.
كما أن السهر وقلة النوم والأرق له تأثير سلبي في قدرة الجسم على تجديد نشاطه، فضلاً عن أنه يؤدي أيضاً إلى ظهور علامات وبقع سوداء تحت العينين، ووفقاً لموقع healthdirect نرصد في هذا التقرير اضرار السهر على الصحة.


وفقاً للأكاديمية الأمريكية لطب النوم، يرتفع خطر الإصابة بسرطان الثدي و القولون والمستقيم والبروستاتا لدى الأشخاص الذين ينامون أقل من 7 ساعات ليلاً.

السهر لساعات طويلة يؤثر سلباً على الصحة القلب، إلا أن خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية أو بالسكتة الدماغية يرتفع في حالة قلة النوم.

يؤدي السهر على البشرة إلى ظهور التجاعيد فيها بالإضافة إلى الهالات السوداء حول العينين، مما قد يسبب شيخوخة مبكرة لبشرتك،ويؤدي إلى شحوب البشرة،وعدم نضارتها.


أكدت الأبحاث إلى أن الذين ينامون أقل من 6 ساعات ليلاً هم أكثر عرضة للإصابة بالسمنة بنسبة 30% مقارنة بغيرهم ، كما يؤدي السهر لخلل في الشعور بالجوع ، ما يؤدي غالباً لزيادة الوزن والسمنة.

السهر لوقت متأخر من الليل، يؤدي إلى الإصابة باضطرابات النوم وعلى رأسها الأرق، والذين يميلون للسهر أقل من ست ساعات يومياً يكونون أكثر عرضة للإصابة بالإحباط والاكتئاب.


وفقاً لدراسة نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية ، السهر والنوم لخمس ساعات أو أقل ليلاً يؤدي لانخفاض إفراز هرمون التستوستيرون بنسبة تتراوح بين 10%.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أضرار السهر قلة النوم الأرق السمنة

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يُدافع عن رغبة بايدن بالحصول على مزيد من ساعات النوم

(CNN) -- دافع البيت الأبيض عن التعليقات الأخيرة للرئيس جو بايدن حول جدول أعماله وقوله لحكام ولايات ديمقراطية خلف الأبواب المغلقة إنه سيتوقف عن جدولة المناسبات بعد الساعة 8 مساءً حتى يتمكن من الحصول على مزيد من النوم، وأشار البيت الأبيض إلى أن الرئيس يحاول تحقيق التوازن.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير للصحفيين: "يدرك أهمية تحقيق التوازن والعناية بنفسه مثلنا جميعاً كلنا بشر، والرئيس بشر أيضا. لقد شارك هذا الرأي مع الحكام وأخذ على عاتقه محاولة القيام بالكثير في الفترة التي سبقت النقاش". 

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يُدافع عن رغبة بايدن بالحصول على مزيد من ساعات النوم
  • درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم
  • بايدن يبلغ حكاما ديمقراطيين بحاجته للنوم وتقليل ساعات العمل ليلا.. أثار إحباطهم
  • بسبب الحرارة والرطوبة.. 5 فئات معرضة للإنهاك الحراري
  • دراسة تحذر: استخدام الهواتف قبل النوم يؤدي للأرق وخلل في هرمونات الجسم
  • بايدن يخبر الحكام الديمقراطيين أنه بحاجة للمزيد من النوم وتقليل العمل ليلا
  • حدث ليلا.. صفقة في غزة قريبا و«بايدن» يريد النوم وحزب الله يهدد إسرائيل بمفاجأة غير متوقعة
  • تصفح الهاتف قبل النوم يعرضك للإصابة بمرض مزمن
  • استشاري: "الشخير" أحد علامات الإصابة بضغط الدم ويصاحبه مضاعفات أمراض القلب وتصلب الشرايين
  • ماذا يحدث للجسم عند الإصابة بحساسية المكسرات؟.. 16 عرضا احذرها