دبي - وام
استضافت دولة الإمارات العربية المتحدة الدورة الثانية من البرامج التدريبية المشتركة لدول مجلس التعاون الخليجي، والتي تم الاتفاق عليها خلال الاجتماع الثامن عشر لوزراء ورؤساء أجهزة الخدمة المدنية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وعقدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية سلسلة برامج تدريبية تخصصية استمرت ليومين في دبي، بالتعاون مع شركة وورلد آت وورك العالمية،بمشاركة 25 ممثلاً عن أجهزة الخدمة المدنية والموارد البشرية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وعدد من إدارات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية.


وتركزت برامج تعزيز كفاءة الموارد البشرية حول موضوعات إدارة المكافآت الشاملة، وتمكين الموارد البشرية بالجوانب المالية، وتم بموجبها منح المشاركين شهادات عالمية معتمدة من شركة وورلد آت وورك.
وفي كلمتها أمام المشاركين أكدت ليلى عبيد السويدي مدير عام الهيئة بالإنابة أن دولة الإمارات العربية المتحدة أولت العنصر البشري أهمية خاصة، على اعتباره لبنة أي عملية تنموية شاملة مستدامة، ووضعت الإنسان في صلب اهتمامها بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله».
وبينت أن الإمارات رسخت بفضل الله ثم رؤية قياداتها الحكيمة وجهود أبنائها مكانتها على خارطة التنافسية العالمية، وتصدرت مراتب متقدمة عالمياً وعلى أكثر من صعيد، لا سيما في الكفاءة الحكومية، وتطبيق أفضل ممارسات الموارد البشرية وأنظمتها، لما فيه نمو وازدهار رأس المال البشري.
وقالت ليلى السويدي: «ما نحن عليه اليوم من تقدم وريادة وتميز ورقي كان شاهداً حياً ونتيجة حتمية لهذا الاهتمام، برأس المال البشري، ودعم مفهوم التنمية البشرية والاستثمار الأمثل في الإنسان، وتشجيع ثقافة الابتكار والإبداع، وتحقيق التنمية الشاملة المستدامة على كافة الصعد والمستويات».
وأضافت: «إن هذه الورش التخصصية تعكس التزامنا المطلق بتحقيق التوجهات الاستراتيجية لقيادات دول مجلس التعاون، التي تحرص على ضرورة زيادة التنسيق والتعاون الخليجي، وتبادل أفضل التجارب والمبادرات الناجحة في شؤون الخدمة المدنية والموارد البشرية، لما فيه خدمة رأس المال البشري والنهوض به على كافة المستويات، وتوفير كل مقومات نجاحه وتميزه».
من جانبه شدد إبراهيم فكري المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في الهيئة على أهمية تنمية وتطوير قدرات الموظفين، وصقل مهاراتهم، وتنمية مواهبهم ومعارفهم، وذلك من خلال رفدهم بتدريب موثوق الجودة، يمكنهم من مواكبة التطورات العالمية المتسارعة التي يشهدها سوق العمل العالمي كل يوم، لافتاً إلى أن الهيئة حرصت على انتقاء برامج تدريبية تخصصية للمشاركين، بما يسهم في الارتقاء بقدراتهم، وتعزيز كفاءاتهم.
وذكر أن هذه البرامج تأتي في الوقت الذي يلقي على عاتق أجهزة الخدمة المدنية والموارد البشرية مسؤولية كبيرة في مواكبة التحول العالمي المتسارع، لجهة تنمية وتطوير رأس المال البشري، والأنظمة والسياسات والبرامج التي من شأنها الدفع بهذا الاتجاه.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات دول مجلس التعاون الخليجي الموارد البشریة الخدمة المدنیة المال البشری

إقرأ أيضاً:

سفارة الإمارات في باريس تستضيف الدورة العاشرة من «مجلون»

استضافت هند العتيبة سفيرة دولة الإمارات لدى الجمهورية الفرنسية، الدورة العاشرة من فعالية «مجلون» في مكتبة المعهد الوطني الفرنسي لتاريخ الفن.

وأُقيمت الفعالية في قاعة «لابروست»، حيث شهدت إصدار كتاب السفارة «مجلون - بناء جسور التواصل عبر الدبلوماسية» (دار النشر مازارا - Mazara Edition).

ويحتفي الكتاب الذي صدر باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية، بالصداقة الوطيدة بين البلدين، ويستعرض الجوانب الرئيسية لعلاقاتهما، في مختلف مجالات الدبلوماسية والاقتصاد، وتمكين المرأة والتعايش والتراث والفن والثقافة والتنمية المستدامة.

وجمع لقاء «مجلون» في دورته العاشرة، شخصيات فرنسية بارزة من المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، من بينها جاك لانغ، رئيس معهد العالم العربي، وأرنو نجاتشا، نائب عمدة مدينة باريس، والسيناتور أوليفييه كاديك، رئيس مجموعة الصداقة بين فرنسا ودول الخليج في مجلس الشيوخ الفرنسي، والبارون إريك دي روتشيلد، وهيلين فالاد، مديرة التطوير البيئي لدى مجموعة «إل في إم إش»، والمايسترو أمين قويدر، فنان اليونسكو للسلام.

وقالت هند العتيبة «يحتفي إصدار هذا الكتاب بأهمية دعم القيم المشتركة بين بلدينا وتعاوننا الواسع».

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس الوزراء: نعمل على تحويل القوى البشرية بمصر إلى قوة اقتصادية كبرى
  • سفارة الإمارات في باريس تستضيف الدورة العاشرة من «مجلون»
  • بعد الرفض الشعبي لأثره على الأردنيين.. حزب الميثاق يدعو الحكومة لإعادة النظر بنظام الخدمة
  • التوقيع على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لـ"دول الخليج"
  • الصحة: مكافأة انتقال 16% من الراتب لموظفي الخدمة المدنية المنتقلين
  • وزيرة التعاون الدولي: الاستثمار في رأس المال البشري إحدى الركائز الرئيسية بالإستراتيجية المصرية
  • سلطنة عُمان ومجلس التعاون يوقّعان على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى
  • خبير: 20 انعكاساً سلبياً لنظام الموارد البشرية على الموظف والمجتمع والضمان
  • الصبيحي : 20 انعكاساً سلبياً لنظام الموارد البشرية على الموظف والمجتمع والضمان.!
  • مساعد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للخدمات المشتركة يتفقد فرع الوزارة بمنطقة الحدود الشمالية