الأسبوع:
2024-06-27@13:48:58 GMT

8 أطعمة تشعرك بالدفء في فصل الشتاء

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

8 أطعمة تشعرك بالدفء في فصل الشتاء

يحتاج الجسم مع دخول فصل الشتاء إلى تغذية كافية للحفاظ على لياقته البدنية والشعور بالدفء والقدرة على مقاومة الطقس البارد، ويوجد عدد من الأطعمة التي لديها قدرة على تدفئة الجسم وإبقائه بصحة جيدة.

وتستعرض «الأسبوع» 8 أطعمة مفيدة ومناسبة لفصل الشتاء، وفقًا لمجلة «Times of India»، خلال هذا التقرير.

1ـ الحمضيات

يعد البرتقال والليمون من الأطعمة الغنية بفيتامين C، حيث يعملان على تعزيز جهاز المناعة خلال فصل الشتاء، وزيادة خطر الإصابة بالبرد والأنفلونزا.

اللوز2ـ المكسرات والبذور:

من المعروف أن اللوز والجوز وبذور الكتان مصادر ممتازة للدهون الصحية والبروتين والألياف، حيث أنها توفر طاقة طويلة الأمد وتساعد في الحفاظ على درجة حرارة الجسم.

3ـ القرع

يعرف أن القرع أو اليقطين أحد الأطعمة الغنية بالفيتامينات A وC، وكذلك الألياف، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على دفء وصحة الجسم.

السلمون4ـ سمك السلمون

تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون على نسبة عالية من أحماض أوميغا-3 الدهنية، والتي تعتبر مفيدة لصحة القلب ويمكن أن تقلل الالتهاب.

5ـ عدة بهارات

يمكنك عند مزج التوابل الدافئة مثل الزعفران والقرفة والزنجبيل والكركم في الوجبات الغذائية، الاستفادة من إضافة نكهة للطعام وإفادة جسمك بخصائصها المضادة للالتهابات.

القرفة6ـ اللحوم الخالية من الدهون

تقوم الأطعمة مثل اللحوم الخالية من الدهون والأسماك والأحماض الأمينية الأساسية، بالعمل على صحة العضلات والرفاهية العامة للجسم.

كما يساعد البروتين أيضًا على الشعور بالشبع والرضا.

السبانخ7ـ الخضراوات الداكنة

تعتبر الخضراوات الداكنة، مثل الكرنب والسبانخ والسلق، مليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تدعم الصحة العامة.

التوت البري8ـ التوت

على الرغم من أن التوت الطازج يمكن أن يكون أقل توفرًا في الشتاء، إلا أن التوت المجمد ربما يكون خيارًا جيدًا، فالتوت غني بمضادات الأكسدة ويمكن استخدامه في العصائر أو يضاف إلى دقيق الشوفان أو الزبادي.

أبرزها السبانخ والثوم.. 8 أطعمة تعزز المناعة لمواجهة نزلات البرد

الفوائد الصحية ليست حكرًا على الأطعمة الخضراء.. إليك أهمية النظام الغذائي الأسود

أبرزها المكسرات والكرنب.. 5 أطعمة سحرية تكافح الشيخوخة وتحافظ على شبابك

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فصل الشتاء جهاز المناعة اللوز المكسرات الشوفان سمك السلمون أطعمة فصل الشتاء بذور الكتان الوجبات الغذائية

إقرأ أيضاً:

كييف: وضع نظام الطاقة سيكون صعبا خلال الأسابيع المقبلة

أعلن المدير العام لشركة YASNO الأوكرانية للطاقة سيرغي كوفالينكو، أن البلاد ستجد نقصا حادا في توليد الكهرباء، ومن المتوقع أن يواجه نظام الطاقة وضعا صعبا خلال الأسابيع 6-8 المقبلة.

السلطات الأوكرانية ترجح انقطاع التيار الكهربائي في فصل الشتاء لأكثر من 20 ساعة يوميا

وكتب على صفحته على "فيسبوك": "نعاني من نقص شديد في توليد الكهرباء محليا.. في الأسابيع الستة إلى الثمانية المقبلة، سيكون الوضع مع العجز صعبا"، وبحسب رئيس الشركة، فحتى استيراد الكهرباء، الذي وصل بالفعل إلى الحد الأقصى، لا ينقذ الوضع.

واعترف كوفالينكو بأن حالة نظام الطاقة تتغير بشكل كبير حتى خلال يوم واحد. يتم إغلاق بعض وحدات محطات الطاقة النووية لإجراء إصلاحات مجدولة، ويستمر الاستهلاك في الازدياد.

وفي 14 يونيو الجاري، أفاد رئيس شركة "أوكرينرغو" فلاديمير كودرتسكي، أن أوكرانيا لن تكون قادرة على استعادة جميع وحدات محطات الطاقة المتضررة قبل بداية فصل الشتاء.

وبحسب نائبة وزير الطاقة سفيتلانا غرينشوك، فإن السلطات تتفاوض مع الشركاء على أمل زيادة واردات الكهرباء قبل بدء موسم التدفئة (فصل الشتاء)، لكنها قالت إنه حتى زيادة الواردات لن تكون قادرة على تلبية جميع احتياجات البلاد.

وكما أفاد وزير الطاقة الأوكراني غيرمان غالوشينكو، فقد فقدت أوكرانيا مؤخرا كمية هائلة من توليد الطاقة. بدوره، أوضح مستشار رئيس المكتب الرئاسي ميخائيل بودولياك، أن محطات كانيفسكايا ودنيبروغيس وزميفسكايا للطاقة الكهرومائية تضررت.

وأفادت وزارة الطاقة عن التدمير الكامل لمحطة تريبلسكا للطاقة الحرارية، وهي أكبر منشأة لتوليد الطاقة في منطقة كييف.

ووفقا لوزير الخارجية دميتري كوليبا، فقد تضرر أكثر من نصف نظام الطاقة في أوكرانيا. ويتم تشجيع المواطنين بانتظام على استخدام الطاقة باعتدال.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • قواعد التغذية الصحية لإنقاص الوزن.. تعرف عليها
  • أطعمة ومشروبات ممنوع تناولها على معدة فارغة.. احذرها في وجبة الفطار
  • 5 أطعمة لتعزيز الذاكرة والوقاية من مرض الزهايمر
  • أطعمة لمنع تأثير التوتر على الغدة الدرقية
  • حكاية الشتاء.. خريف عمر الروائي بول أوستر
  • أطعمة لا غنى عنها في وجبة الإفطار..غنية بالبروتين
  • 4 أطعمة لتحسين نوعية النوم
  • كييف: وضع نظام الطاقة سيكون صعبا خلال الأسابيع المقبلة
  • ماء جوز الهند كنز من العناصر الحيوية ويساعد في الوقاية من حصى الكلى
  • أطعمة يجب التخلي عنها لصحة الدماغ والأعصاب