يتعرض بعض المواطنين للسرقة من خلال جشع التجار، أو حالة اكتشاف أن المنتج منتهي الصلاحية أو الاختلاف على سعر المنتج المعلن بالفاتورة أو حالات عدم الإعلان عن أسعار الخدمات أو المنتجات، أو وجود إعلانات مضللة أو خادعة، والإخلال بالضمان، أو رفض إعطاء المشتري فاتورة المشتريات، أو حالة المنتج كان غير مطابق للمواصفات.

وخلال السطور التالية توضح «الوطن»، «كيف يقدم المواطن شكوى حال تعرضه للجشع والسرقة وما هي الخطوط الساخنة لحماية المستهلك». 

نصائح يجب اتباعها حال التعرض للسرقة والجشع 

قدم موقع جهاز حماية المستهلك للمواطنين مجموعة نصائح يجب اتباعها حال التعرض للسرقة والجشع، وأولها هو التوجه لمحل الشراء لحل الشكوى بشكل ودي، وحالة عدم التمكن من حلها وديًا، بعدها يتوجه المواطن لأقرب جمعية لحماية المستهلك لمساعدة في حل الشكوى قبل التوجه للجهاز لتقديم الشكوى.

الخطوط الساخنة لحماية المستهلك

وأضاف الجهاز أنه حال رغبة المستهلك في تقديم شكوى مباشرة لجهاز حماية المستهلك يمكنك القيام بتقديم الشكوى من خلال إحدى الطرق الآتية:

- الاتصال بالخط الساخن الخاص بحماية المستهلك 19588 من خلال أي خط أرضى.

- التواصل عن طريق الواتس آب رقم 01577779999.

- إرسال الشكوى من خلال الفاكس على رقم 0233055753.

- التوجه لمقر الجهاز بالعنوان 96 شارع أحمد عرابي - المهندسين أو 115 بالقرية الذكية لتقديم الشكوى باليد.

إرفاق الفاتورة حال تقديم الشكوى

وذكرجهاز حماية المستهلك أنه في جميع الأحوال يرجى إرفاق صورة من فاتورة الشراء حال تقديم شكوى أو إرسال صورة للفاتورة والمستندات الخاصة بالمنتج محل الشكوى ويكون مدون عليها البيانات الخاصة بالشاكي أو رقم الشكوى نفسه، وذلك في حالة استيفاء البيانات على رقم الواتس 01281661882.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماية المستهلك تقديم شكوى المستهلك حمایة المستهلک تقدیم الشکوى من خلال

إقرأ أيضاً:

طرق حماية شعرك من تأثيرات الرطوبة العالية| نصائح فعّالة

تعد الرطوبة العالية أحد أكبر التحديات التي تواجه صحة الشعر، حيث يمكن أن تؤدي إلى مشاكل مثل التجعيد الزائد وفقدان التألق، ولحماية شعرك من هذه التأثيرات الضارة، يمكن اتباع بعض النصائح البسيطة والفعّالة التي سنستعرضها لك خلال السطور التالية.

طرق حماية شعرك من تأثيرات الرطوبة العاليةنصائح لحماية الشعر من أثر الرطوبة العالية

1. استخدام منتجات مضادة للتجعيد: اختيار منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على مكونات تحد من التجعيد مثل السيرمات أو الكريمات المضادة للتجعيد.

2. تجفيف الشعر بشكل صحيح: تجنب ترك الشعر رطبًا لفترة طويلة بعد الاستحمام، واستخدام منشفة ناعمة لامتصاص الرطوبة بلطف دون تجفيفٍ مفرط.

3. تقليم الشعر بانتظام: قص الأطراف بانتظام يساعد في منع تقصف الشعر ويحافظ على صحته خلال فصول الرطوبة العالية.

4. حماية الشعر أثناء النوم: استخدام وسادة حريرية أو غطاء رأس من الحرير يمنع التموجات والتجعيد الناتج عن تحركات الشعر أثناء النوم.

5. استخدام الأوشحة أو الأغطية المناسبة: خلال الأيام ذات الرطوبة العالية، يمكن ارتداء أوشحة أو أغطية على الشعر لحمايته من التعرض المباشر للرطوبة.

باتباع هذه النصائح البسيطة، يمكن للأفراد الحفاظ على صحة شعرهم وجماله خلال فصول الرطوبة العالية، تتضمن العناية اليومية والاستخدام المناسب للمنتجات أساسًا للحفاظ على شعر صحي ومحمي من التأثيرات الضارة للبيئة المحيطة.

طلاق علي غزلان وفرح شعبان .. والطبيب يصدم متابعيه بأسباب الانفصال |تفاصيل بفستان زفاف| ملك زاهر تفاجيء جمهورها عبر إنستجرام (صور) تسبب السرطان.. احذر تناول هذه الأطعمة| أبرزها المقليات نصائح فعّالة لتثبيت رائحة العطر في فصل الصيف لأطول فترة ممكنة أسماء جلال تكشف عن قصة حب مؤلمة وتعلق:"هموت وأعرف هو فين دلوقتي" "وحشتينا ياوردة".. نبيلة عبيد تحتفي بتكريم "أميرة الطرب العربي" في"ليلة وردة" بالسعودية نبيلة عبيد تستعيد شبابها بفستان لافت في حفل "ليلة وردة" (صور) أصالة تشعل حفل ليلة وردة بإطلالة راقية ومكياج جذاب مزيل العرق الطبيعي.. طريقة التحضير وأهم الفوائد الصحية فوائد التين البرشومي.. كنز صحي في فاكهة الصيف

مقالات مشابهة

  • لإرسال الشكاوى.. طرق التواصل مع مبادرة صوتك مسموع
  • لهذا السبب.. استدعاء عدد من مركبات "مازدا"
  • تلقي الشكاوي وتوعية المواطنين.. اختصاصات هامة للجمعيات الأهلية بقانون حماية المستهلك
  • طرق حماية شعرك من تأثيرات الرطوبة العالية| نصائح فعّالة
  • ضبط شخص صادر بحقه أمر ضبط وإحضار على ذمة وقائع إيذاء وسرقة
  • «يوتيوب» يتخذ إجراءات لحماية مستخدميه من «الذكاء الاصطناعي»
  • «صيف بلا إجهاد» لحماية العمال في الشارقة
  • «الكهرباء» تنتهي من إجراء هام لحماية الشعب المرجانية خلال تنفيذ الربط مع السعودية
  • مدبولي: توجيهات من الرئيس بالتواصل مع المواطنين لحل شكواهم
  • مدبولي: توجيه رئاسي بالتواصل مع المواطنين وحل شكاواهم بالتعاون مع الجهات المختصة