جريدة الوطن:
2024-10-06@07:34:15 GMT

جلالة السلطان يصدر أربعة مراسيم سامية

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

جلالة السلطان يصدر أربعة مراسيم سامية

– إصدار قانون نزع الملكية للمنفعة العامة وتعديل بعض أحكام نظام كلية الشرطة وإسناد الاختصاصات المتعلقة بمراجعة العقود إلى الأمانة العامة لمجلس المناقصات وتعيين محافظين
مسقط ـ العُمانية: أصدر حضرةُ صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المُعظَّم ـ حفظه الله ورعاه ـ أمس أربعة مراسيم سُلطانية سامية فيما يأتي نصوصها:

مرسوم سُلطاني رقم (71/‏2023) بإصدار قانون نزع الملكية للمنفعة العامَّة.


نحن هيثم بن طارق سُلطان عُمان.
بعد الاطلاع على النظام الأساسي للدولة، وعلى قانون نزع الملكية للمنفعة العامة الصادر بالمرسوم السُّلطاني رقم (64/‏78)، وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة.. رسمنا بما هو آت:
المادَّة الأولى: يعمل في شأن نزع الملكية للمنفعة العامَّة بالقانون المرفق.
المادَّة الثانية: يصدر وزير الإسكان والتخطيط العمراني اللائحة التنفيذية للقانون المرفق بعد موافقة مجلس الوزراء، كما يصدر القرارات اللازمة لتنفيذ أحكامه، وإلى أن تصدرَ يستمر العمل باللوائح والقرارات القائمة، بما لا يتعارض مع أحكامه.
المادَّة الثالثة: يُلغى قانون نزع الملكية للمنفعة العامة المشار إليه، كما يُلغى كلُّ ما يخالف القانون المرفق، أو يتعارض مع أحكامه.
المادَّة الرابعة: يُنشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية، ويُعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره.
صدر في: 16 من ربيع الآخر سنة 1445هـ الموافق: 31 من أكتوبر سنة 2023م.
مرسوم سُلطاني رقم (72/‏2023) بتعديل بعض أحكام نظام كلِّية الشُّرطة.
نحن هيثم بن طارق سُلطان عُمان.
بعد الاطلاع على النظام الأساسي للدولة، وعلى المرسوم السُّلطاني رقم (62/‏2000) بتعديل مُسمَّى أكاديمية الشُّرطة وإصدار نظام كلِّية الشُّرطة، وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامَّة.. رسمنا بما هو آت:
المادَّة الأولى: تُجرى التعديلات المرفقة على نظام كلِّية الشُّرطة المُشار إليه.
المادَّة الثانية: يُلغى كُلُّ ما يخالف التعديلات المرفقة، أو يتعارض مع أحكامها.
المادَّة الثالثة: يُنشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية، ويُعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره.
صدر في: 16 من ربيع الآخر سنة 1445هـ الموافق: 31 من أكتوبر سنة 2023م.
مرسوم سُلطاني رقم (73/‏2023) بإسناد الاختصاصات المتعلقة بمراجعة العقود إلى الأمانة العامَّة لمجلس المناقصات نقلًا من وزارة العدل والشؤون القانونية.
نحن هيثم بن طارق سُلطان عُمان.
بعد الاطلاع على النظام الأساسي للدولة، وعلى نظام الجهاز الإداري للدولة الصادر بالمرسوم السُّلطاني رقم (75/‏2020)، وعلى المرسوم السُّلطاني رقم (84/‏2020) في شأن الأمانة العامَّة لمجلس المناقصات، وعلى المرسوم السُّلطاني رقم (88/‏2020) بدمج وزارة العدل ووزارة الشؤون القانونية في وزارة واحدة تُسمَّى وزارة العدل والشؤون القانونية وتحديد اختصاصاتها واعتماد هيكلها التنظيمي، وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة.. رسمنا بما هو آت:
المادَّة الأولى: تُسند إلى الأمانة العامة لمجلس المناقصات الاختصاصات المتعلقة بمراجعة العقود نقلًا من وزارة العدل والشؤون القانونية، وهي على النَّحْو الآتي:
1ـ مراجعة مشروعات العقود النموذجية الموحّدة التي تعدُّها وحدات الجهاز الإداري للدولة، وغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامَّة في الأحوال المنصوص عليها قانونًا.
2ـ مراجعة مشروعات العقود التي تجاوز قيمتها (5) خمسة ملايين ريال عُماني، والأوامر التغييرية المرتبطة بها، أيًّا كانت قيمتها قَبْل توقيعها، والبدء في تنفيذها من أيِّ وحدة من وحدات الجهاز الإداري للدولة، وغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامَّة، وتشمل المراجعة في غير العقود النموذجية الموحَّدة الإجراءات السابقة على عملية التعاقد.
المادَّة الثانية: يُنقل إلى الأمانة العامَّة لمجلس المناقصات الأعضاء الفنيون والمستشارون القانونيون في وزارة العدل والشؤون القانونية المعنيون بمراجعة العقود، وغيرهم من موظفي الوزارة المرتبطة أعمالهم بتلك المراجعة، وذلك بذات أقدمياتهم ودرجاتهم المالية، ويحتفظ لهم بصفة شخصية بالبدلات التي يتقاضونها وترتبط بطبيعة وظائفهم الحالية.
ويكون نقل المذكورين وفقًا للآليَّة التي يتمُّ الاتفاق عليها بين وزير العدل والشؤون القانونية والأمين العام لمجلس المناقصات.
المادَّة الثالثة: يُلغى كُلُّ ما يخالف هذا المرسوم، أو يتعارض مع أحكامه.
المادَّة الرابعة: يُنشر هذا المرسوم في الجريدة الرسميَّة، ويُعمل به من تاريخ صدوره.
صدر في: 16 من ربيع الآخر سنة 1445هـ الموافق: 31 من أكتوبر سنة 2023م.
مرسوم سُلطاني رقم (74/‏2023) بتعيين محافظين.
نحن هيثم بن طارق سُلطان عُمان.
بعد الاطلاع على النظام الأساسي للدولة، وعلى قانون الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم السُّلطاني رقم (120/‏2004)، وعلى نظام المحافظات الصادر بالمرسوم السُّلطاني رقم (36/‏2022)، وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة.. رسمنا بما هو آت:
المادَّة الأولى: يُعيَّن كُلٌّ من الآتية أسماؤهم محافظين في المحافظة المبيَّنة قرين كُلٍّ مِنهم:
ـ المهندس مسعود بن سعيد بن هاشم الهاشمي محافظًا لجنوب الباطنة بالدَّرجة الخاصَّة.
ـ محمود بن يحيى بن سليمان الذهلي محافظًا لشمال الشرقية بالدَّرجة الخاصَّة.
ـ الشيخ أحمد بن مسلم بن سهيل جداد الكثيري محافظًا للوسطى بالدَّرجة الخاصَّة.
المادَّة الثانية: يُنشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية، ويُعمل به من تاريخ صدوره. صدر في: 16 من ربيع الآخر سنة 1445هـ الموافق: 31 من أكتوبر سنة 2023م.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاولي وزارة العدل والشؤون القانونیة إلى الأمانة العام ة لمجلس المناقصات عمل به من ة الثانیة ة الأولى قانون ا نظام کل صدر فی

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يهنئ المعلمين في يومهم العالمي: أصحاب رسالة سامية

هنأ محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم، معلمي مصر بمناسبة الاحتفال اليوم العالمي للمعلم الذي يوافق 5 أكتوبر من كل عام.

المعلم صاحب رسالة سامية

وأكد وزير التعليم، في بيان صادر اليوم، تقديره لـ المعلم المصري، قائلا: «إن المعلم صاحب الرسالة السامية والعماد الأساسي الذي تضع الدولة على عاتقه بناء الأمة وإعداد أجيال تقود المستقبل».

وأضاف: «أتوجه برسالة إعزاز وتقدير لكل معلم يقدم رسالة العلم لأبنائنا الطلاب ويغرس بداخلهم القيم والمبادئ بكل إخلاص وتفاني ويمهد لهم الطريق لمستقبل أفضل».

الدولة تدعم المعلمين لتقديم رسالتهم على الوجه الأمثل

كما أكد «عبداللطيف» دعم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والدولة المصرية بمختلف جهاتها ومؤسساتها للمعلم المصري، وحرصها على تقديم كل سبل الدعم له لتقديم رسالته على الوجه الأمثل وليحيا حياة كريمة.

يذكر أن الأمم المتحدة تحتفي في الخامس من أكتوبر كل عام باليوم العالمي للمعلم.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يصدر حركة تنقلات محدودة لرؤساء المدن ونوابهم
  • نجمة الأدوار الصغيرة.. محطات في حياة سامية شكري
  • محافظ الدقهلية يصدر حركة تنقلات محدودة لرؤساء المدن ويصعد عددا من النواب
  • جلالة السلطان يهنئ الرئيس المصري بذكرى "6 أكتوبر"
  • أردوغان يصدر قرارات تعيين بمناصب رفيعة المستوى
  • وزير التعليم يهنئ المعلمين في يومهم العالمي: أصحاب رسالة سامية
  • البنك الدولي يصدر تقريراً متفائلاً عن العراق ويشير الى تحول كبير
  • جلالة السلطان يصدر مرسومًا ساميًا
  • إرتفاع عدد الشهداء... إليكم الحصيلة الجديدة لـغارة الباشورة.
  • رئيس الوزراء يصدر قرارًا جديدًا حول إجازة 6 أكتوبر 2024.. تعرف على المواعيد الرسمية