البوابة:
2024-06-27@10:49:24 GMT

3 فوائد صحية لاستخدام الثوم كعلاج في حالات الحروب

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

3 فوائد صحية لاستخدام الثوم كعلاج في حالات الحروب

البوابة - يعتبر الثوم من المواد الغذائية الأساسية المتوفرة في كل بيت، كما انه علاج شعبي وله فوائد صحية متعددة. تعالوا نتعرف على طرق استخدامه كدواء في ظل الازمات والحروب عندما لا تتوفر كل الأدوية المطلوبة. تتضمن بعض الطرق الأكثر شيوعًا ما يلي:

3 فوائد صحية لاستخدام الثوم كعلاج في حالات الحروبتناول حصوص الثوم: يمكن تناوله نيئاً أو مطبوخاً أو مخللاً.

ويمكن إضافته إلى أطباق مثل المعكرونة والبطاطا المقلية والحساء. يمكن أيضًا صنع الثوم على شكل كبسولات أو أقراص.استخدام مهروس الثوم موضعياً: يمكن وضعه على الجلد موضعياً لعلاج حالات مثل قدم الرياضي، والقوباء الحلقية، والثآليل. للقيام بذلك، سحق فص الثوم وتطبيقه على المنطقة المصابة. يمكنك أيضًا صنع معجون الثوم عن طريق خلط فصوص الثوم المطحونة مع زيت الزيتون أو الماء.تناول مكملات الثوم: تتوفر مكملات الثوم على شكل كبسولات أو أقراص. وغالبًا ما يتم استخدامها لتعزيز جهاز المناعة وتقليل خطر الإصابة بالعدوى.

لقد ثبت أن للثوم العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك:

تعزيز جهاز المناعة: يحتوي الثوم على مركبات يمكن أن تساعد في مكافحة العدوى.خفض مستويات الكوليسترول: يمكن أن يساعد الثوم على خفض مستويات الكوليسترول، مما قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.خفض ضغط الدم: يمكن أن يساعد الثوم على خفض ضغط الدم، مما قد يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية.الوقاية من السرطان: ثبت أن الثوم له خصائص مضادة للسرطان. قد يساعد في الحماية من أنواع معينة من السرطان، مثل سرطان المعدة وسرطان القولون والمستقيم.

إرشادات السلامة:

يمكن أن يتداخل الثوم مع بعض الأدوية، مثل مميعات الدم وأدوية مرض السكري. إذا كنت تتناول أي أدوية، تحدث مع طبيبك قبل استخدام الثوم.الثوم يمكن أن يسبب اضطراب في المعدة لدى بعض الناس.الثوم يمكن أن يهيج الجلد.إذا كنت حاملاً أو مرضعة، يفضل استشارة الاخصائي أو الطبيب قبل استخدام الثوم.

اقرأ أيضاً:

أساسيات تحضير صناديق المساعدات لضحايا الحروب
13 عشبة طبية يمكن استخدامها في حالة الحرب

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ ثوم الثوم فوائد الثوم التهابات جروح الثوم على یمکن أن

إقرأ أيضاً:

العبادي: أحزاب الإطار ضغطت لاستخدام القوة ضد أتباع الصدر في تظاهرات 2016

يونيو 25, 2024آخر تحديث: يونيو 25, 2024

المستقلة/ بغداد/-

كشف رئيس الوزراء الأسبق حيدر العبادي، يوم الاثنين، أن بعض أحزاب الإطار التنسيقي طالبته باستخدام القوة ضد أتباع التيار الصدري خلال اقتحامهم للمنطقة الخضراء في تظاهرات عام 2016. وأوضح العبادي أن تلك الأحزاب طلبت منه استخدام الأسلحة والطائرات لحصد أرواح المتظاهرين، حسب تعبيره.

وقال العبادي في لقاء تلفزيوني ببرنامج “مواجهة” الذي يقدمه هشام علي وتبثه قناة الشرقية، إن “بعض الأحزاب ضمن الإطار التنسيقي طلبوا مني استخدام السلاح والطائرات لحصد أرواح الناس (المتظاهرين)”.

وأضاف أن “المتظاهرين اقتحموا مكتبي في ذلك الوقت ما اعتبرته الأحزاب خرقاً للسيادة، لكني لم أستخدم القوة بحقهم كونهم مواطنين”.

وأشار العبادي إلى أنه أخبر تلك الأحزاب بأن دخول المتظاهرين لرئاسة الوزراء كان خطأ ولكنه لا يعتبر خرقاً للسيادة، متسائلاً “هل دخول المواطنين للبرلمان عنوة يسمح لنا بقتل المتظاهرين؟”.

وأكد العبادي أن “دخول أتباع التيار الصدري للمنطقة الخضراء كان خطأ من قبل الصدر، واختلفت معه حول الأمر وطلبت منه مغادرة المنطقة الخضراء بعد 24 ساعة”.

تأتي تصريحات العبادي لتسلط الضوء على حجم التوترات الداخلية والضغوط التي يواجهها القادة السياسيون في العراق، وتثير التساؤلات حول كيفية التعامل مع التظاهرات الشعبية وضمان حقوق المواطنين في التعبير السلمي عن مطالبهم.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • فوائد الثوم: الخير الصحي الطبيعي
  • فوائد الثوم للصحة والعلاج: دليل شامل
  • لا داعي لاستخدام السخان في الصيف.. خبير يقدم نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء
  • فوائد زيت الثوم للشعر.. أبرزها تعزيز نموه ومنع تساقطه
  • نصائح لاستخدام غسالة الملابس لترشيد الاستهلاك
  • فوائد المشي حافي القدمين على العشب يوميًا لمدة 10 دقائق
  • فوائد الشاي الأخضر للبشرة.. ماذا يمكن أن يقدم لجمالك؟
  • العبادي: أحزاب الإطار ضغطت لاستخدام القوة ضد أتباع الصدر في تظاهرات 2016
  • فوائد استخدام الشات جي بي تي في مجال الصحافة
  • 7 فوائد لـ المغنيسيوم يتمتع بهم الجسم تعرف عليهم