البوابة نيوز:
2024-07-07@07:57:14 GMT

علامات تحذيرية للكشف المبكر لمراحل السرطان

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

هناك بعض العلامات الهامة التى يجب النظر إليها للوقاية من الأمراض والتي قد تشير إلى وجود ورم خبيث، كما قد تكون تلك العلامات سبب فى الكشف المبكر لبعض الامراض الخبيثة.

وتتمثل تلك العلامات فى الآتي:

1. الضعف العام.

2. ارتفاع درجة حرارة الجسم .

3.ألم في الحلق .

ويشير الدكتور إيفان كاراسيف أخصائي طب وجراحة الأورام إلى أنه يمكن الخلط بين نمو الورم الخبيث وأمراض البرد  ولذلك من المهم الانتباه إلى الحالة الصحية العامة وخاصة إذا كان الشخص يشعر بضعف عام باستمرار، بالإضافة إلى ذلك و يمكن أن يشير ارتفاع درجة حرارة الجسم المستمر إلى تطور السرطان والعلامة الثالثة هي ألم في الحلق حيث في هذه الحالة لا تلاحظ أي فعالية للأدوية المستخدمة في علاج نزلات البرد.

وينصح الأخصائي بعدم تجاهل أعراضا مثل عدم التئام الجروح فترة طويلة والصداع الدائم والإفرازات غير المعتادة عند الذهاب إلى المرحاض لتخفيض خطر تطور السرطان يجب الإقلاع عن التدخين وعدم شرب الكحول ومن الضروري ممارسة النشاط البدني واتباع نظام غذائي متوازن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اهم الارشادات العلامات الوقاية الم الحلق الصحة العامة

إقرأ أيضاً:

تحسن مؤقت يعقبه ارتفاع حرارة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه يوجد انخفاض في درجات الحرارة بداية من اليوم وحتى الاثنين المقبل، على السواحل الشمالية وحتى القاهرة وشمال الصعيد.

وأضافت منار غانم، أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية في هذا التوقيت من السنة، وفي عدد من المحافظات أقل من المعدلات، والتي تتراوح على القاهرة بين 35 درجة و36 درجة، ويكون الطقس حار رطب في معظم المحافظات الشمالية حتى القاهرة، خلال فترة النهار، مع أجواء شديدة الحرارة في المحافظات الجنوبية.

وتابعت: "انخفاض الحرارة خلال الفترة الحالية نتيجة وجود امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، حيث يعمل على وجود سحب منخفضة ومتوسطة خاصة فترة الصباح الباكر تساعد على تلطيف الأجواء".

وأشارت إلى أن الحرارة ستبدأ في الارتفاع بداية من يوم الثلاثاء، والتي تصل لـ 38 درجة على القاهرة، كما ترتفع نسبة الرطوبة بسبب التأثر بالمنخفض الجوي الذي يحبس درجة الحرارة في طبقة قريبة من الأرض.

مقالات مشابهة

  • في ظل الطقس الحار.. تعرف على درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم
  • لماذا تشعر النساء ببرودة مكيف الهواء أكثر من الرجال؟
  • تحسن مؤقت يعقبه ارتفاع حرارة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة
  • درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم
  • خبراء يحددون درجة حرارة الغرفة المثالية للنوم
  • ما هى درجة الحرارة المناسبة لغرفة النوم؟.. خبراء يجيبون
  • خبير صحة نفسية يكشف أهم الإرشادات المثالية للحفاظ على درجة حرارة الجسم أثناء النوم
  • بسبب الطقس الحار.. النعاس الشديد يشير إلى ارتفاع درجة حرارة الدماغ
  • 7 علامات تحذيرية تخبرك بأن التكييف يحتاج إلى صيانة وتنظيف.. انتبه لها
  • لماذا ترتفع حرارة أجسادنا بدون سبب؟