ينظم مكتب محافظ شمال الباطنة ممثلا بدائرة خدمة المراجعين برنامجا تدريبيا بعنوان مهارات التواصل الشخصي بالإدارات المحلية وخدمة المراجعين خلال الفترة من ٢٢ أكتوبر حتى ٢ نوفمبر المقبل وذلك بفندق راديسون بلو صحار.

يشارك في البرنامج عدد من موظفي محافظات كل من مسندم والبريمي والظاهرة وجنوب الباطنة الذين تتطلب طبيعة عملهم التعامل المباشر مع المراجعين.

وذكر محمد بن سعيد الذهلي مدير دائرة خدمة المراجعين بالندب بمكتب محافظ شمال الباطنة أن البرنامج التدريبي يركز على مهارات التواصل الشخصي بالإدارات المحلية وخدمة المراجعين ترجمة لحرص المحافظة على تحسين لغة التواصل مع المراجعين، ونظرًا لأن الكوادر التي تتعامل مع المراجعين والمتصلين هي من تصنع الانطباع الأول وتمثل خط التماس مع المجتمع بجميع شرائحه وخصوصا مع وجود مواقع التواصل الاجتماعي، فقد جاء هذا البرنامج لتعزيز دورهم الحيوي وتمكين مهاراتهم في التواصل الذي يعتبر من أولويات العمل.

وأشار الذهلي إلى أنه من خلال البرنامج سيكتسب المتدربون المعرفة اللازمة لاتخاذ القرارات السريعة والإجابة على الأسئلة وتوفير القنوات المناسبة لتواصل المراجعين مع المسؤولين، والقدرة على استيعاب قضايا المراجعين والتعامل معها بمهنية وتقديم الحلول المناسبة لهم، وتوفير الإجابات على الاستفسارات المختلفة وفقا لما يتناسب ويتوافق مع طلب المراجعين.

وأضاف الذهلي أن البرنامج يتناول عدة محاور أهمها آلية الإبداع في خدمة المراجعين في مكاتب المحافظين والولاة وكيانات الإدارة المحلية في سلطنة عمان بما يساهم في تحقيق أولوية تنمية المحافظات والمدن المستدامة ضمن رؤية عمان 2040، ويهدف البرنامج إلى إذكاء معارف المشاركين حول ماهية المراجع في القطاع العام العماني وخصائصه وتطوير مهارات التواصل بخدمة المراجعين في الإدارات المحلية، بالإضافة إلى معرفة الأساليب الخاصة برفع مستوى رضا المراجعين واستراتيجيات التعامل مع أنماطهم.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: خدمة المراجعین

إقرأ أيضاً:

«دله الصحية»: تشغيل المرحلة الثانية من مستشفى «دله نمار» السبت المقبل

أعلنت شركة دله للخدمات الصحية عن البدء في تشغيل المرحلة الثانية من مستشفى دله نمار واستقبال المراجعين اعتباراً من يوم السبت 3 أغسطس 2024.

ووفقا لبيان على "تداول" اليوم، سيكون التشغيل بشكل تدريجي بما يتوافق مع المتطلبات التشغيلية ويلبي متطلبات النمو في أعداد المراجعين.

وتتوقع الشركة ظهور الأثر المالي لتشغيل المرحلة الثانية على نتائجها المالية بدءاً من الربع الرابع من العام المالي 2024م.

ويأتي هذا إلحاقا لإعلان الشركة عن توقيع عقد أعمال التشطيبات والكهرباء والميكانيكا للمرحلة الثانية لمستشفى دله نمار مع شركة يوسف مارون للمقاولات.

مقالات مشابهة

  • "رواد" من بنك ظفار يعزز مهارات الشباب العماني في القطاع المصرفي
  • برنامج حول "إدارة التحول المؤسسي الرقمي" في البريمي
  • مدينة الشارقة للإعلام تطلق برنامج «شمس الصيفي» لتطوير مهارات الأطفال
  • تجارب متنوعة في ختام المراكز التدريبية لصيف الرياضة بشمال الباطنة
  • «دله الصحية»: تشغيل المرحلة الثانية من مستشفى «دله نمار» السبت المقبل
  • وزيرة التنمية المحلية تتفقد مركز التدريب بسقارة
  • حساب المواطن 1446.. كل ما تريد معرفته الآن عن خدمة صوتك مسموع
  • تنمية مهارات طلبة المدارس ضمن البرنامج الصيفي في جامعة البريمي
  • رئيس الوزراء: معيار النجاح هو رضا المواطن وتقديم الخدمة المتكاملة له
  • 35 ألف طالب بشمال الباطنة يختتمون "صيفنا ريادة وإبداع 2024"