صدى البلد:
2024-10-03@22:25:54 GMT

طريقة عمل الفطير الشرقي | أحلى من المحلات

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

الفطير الشرقي من الأكلات التي يعشق الكثير من الأشخاص تناولها نظرا لمذاقها الشهي و الغير تقليدي مما يدفع البعض إلي شرائها من المحلات.

قدمت الشيف سارة عبد السلام، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، طريقة عمل الفطير الشرقي.

طريقة عمل خبز الصاج |بأسهل الخطوات من المطبخ الفلسطيني.. طريقة عمل مسخن الدجاج


مكونات الفطير الشرقي
كيلو دقيق 
نصف كوب سمنة  سايحه 
ماء دافيء للعجن كميته حتي تتجمع العجينه 
ملح 
وزيت لفرد العجين ولتغطية الوجه


طريقة تحضير  الفطير الشرقي
لعمل عجينة الفطير :
في  الكبة نضع الدقيق والملح والسمنه السايحه والماء الساخن ونبدأ العجن ونستمر في العجن لمدة من 7 الي10 دقائق وبعدها نقسم العجينة الي اقسام ونعجنها عجنه بسيطه ونشكلها كور وتغطي بالبلاستيك وبعدها نترك العجينه لترتاح وبعدها نبتدي بفرد العجينه واول خطوه ندهن زيت نباتي كتير علي الرخامه قبل الفرد ونقوم بوضع الحشوه في المنتصف ونغلق الاطراف ونسويها في طاسه سخنه بها زيت وتسوي من الجانبين علي نار متوسطة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طریقة عمل

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط: رصف طريق أسيوط/الغنايم الشرقي بنطاق قرية الزاوية  

أكد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط على أهمية تطوير ورفع كفاءة الطرق والشوارع بمراكز وأحياء المحافظة وذلك لتيسير حركة المواطنين والمركبات وتسهيل النقل والانتقال والحفاظ على المظهر الجمالي للمحافظة لافتًا إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات وتسخير الإمكانات المتاحة لتحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بكافة القطاعات بالمراكز والقرى تنفيذًا لتوجهات الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تحقيقًا لخطة التنمية المستدامة وتنفيذًا لرؤية مصر 2030، مشيرًا إلى ضرورة المتابعة المستمرة لمراحل التنفيذ للاطمئنان على سير العمل وفقًا للمواصفات والمعايير الفنية المقررة.
وأوضح محافظ أسيوط أن الوحدة المحلية لمركز أسيوط برئاسة اللواء محمد عزت رئيس المركز قد بدأت في أعمال رصف طريق أسيوط/الغنايم الشرقي بنطاق قرية الزاوية ضمن الخطة الإستثمارية للعام المالي 2023/ 2024 وحيث تابع مصطفى إبراهيم نائب رئيس المركز وعبدالناصر عبدالنعيم رئيس الوحدة المحلية لقرية ريفا أعمال رصف الطريق وإزالة كافة الإشغالات عليها بما يسهم في تحسين شبكة الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المركز لتحقيق أعلي معدلات للسلامة والأمان وتقليل أخطار التعرض للحوادث من خلال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية مشيرًا إلي أهمية التعاون والتنسيق بين وحدة الرصف بالمحافظة ورؤساء المراكز والأحياء ومسئولي الإدارات وكافة الجهات المعنية في هذا الشأن لدفع وتيرة العمل لنهو الأعمال وفقًا للجدول الزمني المحدد

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: رصف طريق أسيوط/الغنايم الشرقي بنطاق قرية الزاوية  
  • الجلفة: الإطاحة بجماعة إجرامية مختصة في سرقة المحلات التجارية بالبيرين
  • غلق وتشميع سنتر تعليمي بدون ترخيص بأرض اللواء
  • شاهد بالصورة والفيديو.. “أحلى تحية من مصر للسودان يا زول”.. حسناء مصرية تشعل مواقع التواصل السودانية بــ”زردية” البرهان والجمهور يعلق: (شكراً مصر يا أخت بلادي يا شقيقة)
  • طريقة عمل برجر اللحم مثل المطاعم.. «اعرفي أسرار المحلات»
  • طريقة تخليل الزيتون التفاحي في البيت.. «اعرفي سر صنعة المحلات»
  • إضراب عمال الموانئ في الساحل الشرقي للولايات المتحدة يوقف نصف الشحنات البحرية
  • "خلي بالك".. عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات الشتوية
  • معارك ضارية في القطاع الشرقي للجنوب اللبناني بين حزب الله وقوات الاحتلال
  • «القاهرة الإخبارية»: معارك ضارية بين حزب الله وإسرائيل في القطاع الشرقي بجنوب لبنان