البوابة:
2024-09-30@15:20:27 GMT

فوائد الشاي الاخضر للبشرة

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

فوائد الشاي الاخضر للبشرة

يعتبر الشاي الأخضر أو ما يسمى الشاي الصيني وهو من أنواع الشاي قليل الأكسدة الذي يستخدم كمشروب دافئ، الشاي الأخضر هو واحد من المشروبات الصحية والذي يُعزى إليه العديد من الفوائد للبشرة بفضل مكوناته الغنية بالمضادات الأكسدة والمواد الطبيعية الفعالة، وفيما يلي أهم فوائد الشاي الأخضر للبشرة:

اقرأ ايضاًما علاقة زيت الزيتون بتفتيح البشرة؟فوائد الشاي الاخضر للبشرةمن فوائد الشاي الاخضر للبشرة أنه يكافح الشيخوخة حيث يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة تلف الجلد الناتج عن الجذور الحرة، ويساهم أيضاً في الحفاظ على شباب البشرة وتقليل ظهور التجاعيد.

يُساعد شرب الشاي الأخضر بانتظام في تفتيح لون البشرة والتقليل من ظهور التصبغات والبقع الداكنة.يحتوي الشاي الأخضر على مركبات تساعد في تقليل الالتهابات في البشرة وتعالج حب الشباب والبثور.كمادات الشاي الأخضر تعمل على تنقية البشرة وتنظيف المسام مما يساهم في منع تراكم الزهم والشوائب.ترطيب البشرة وتحسين مرونتها.تساعد في حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية والتأثيرات الضارة للشمس.تطبيق أكياس الشاي الأخضر على منطقة العين يمكن أن يساعد في تقليل ظهور الهالات السوداء والانتفاخ.مكونات الشاي الأخضر تساعد في تقليل إفراز الزهم الزائد مما يقلل من انسداد المسام وظهور حب الشباب.تحسين مرونة البشرة وتقليل ترهل الجلد.تهدئة البشرة وتقليل الاحمرار.أضرار الشاي الأخضر للبشرةحساسية في الجلد.احمرار البشرة.الشعور بحرقة في الجلد.طفح جلديتهيج البشرةماسك الشاي الأخضر للوجه

أولا قومي بتخمير القليل من مشروب الشاي الأخضر، ثم يتم تخفيفه في كوب من الماء، ويستعمل ماسك الشاي الأخضر للوجه لمسح البشرة بلطف، ويترك الشاي الأخضر على البشرة لمدة 15 دقائق، ثم يغسل الوجه من الشاي الأخضر بعد ذلك بماء بارد.

فوائد الشاي الأخضر للوجه قبل النومالتقليل من ظهور علامات الشيخوخة، والتجاعيد، والخطوط الدقيقةزيادة إنتاج الكولاجين في البشرةعلاج حب الشبابتجربتي مع الشاي الأخضر للوجة

تجربتي مع الشاي الأخضر للوجة أن أحد الفتيات البالغة من العمر 39 عاماً قامت بعمل ماسك الشاي الأخضر للوجه لأنها تعاني من ظهور حب الشباب والبقع الداكنة، حيث قامت باستخدام الشاي الأخضر وغليها ونقعها وبعد فترة زمنية قصيرة شعرت بتحسن في البشرة وتخلصت من لون البقع الداكنة وأصبحت بشرتها صافية خالية من حب الشباب، وقررت أن تستمر بهذا الماسك الفعال.

طريقة عمل تونر الشاي الأخضر للوجهمكونات تونر الشاي الأخضركوب من الشاي الأخضر.250 ملليلتر من الماء.20 ملليلتر من عصير الليمون الفريش.40 ملليلتر من العسل الطبيعي.69 ملليلتر من خل التفاح الطبيعي40 قطرة من زيت اللافندر.20 ملليلتر من بندق الساحرة.5 - 8 قطرات فيتامين هـ.40 قطرة من زيت الشاي الأخضر.طريقة تحضير تونر الشاي الأخضرأولاً قومي باحضار الشاي الأخضر ثم أضيفي إليه الماء المغلي، واتركيه لمدة 10 دقائق.ثم أضيفي الشاي الأخضر في عبوة حجم متوسط محكمة الإغلاق، ثم أضيفي إليه عصير الليمون الفريش.ثم أضيفي القليل من خل التفاح والعسل وبندق الساحرة.ثم قومي بإضافة قطرات من فيتامين هـ لتهدئة البشرة.ثم أضيفي قطرات من زيت شاي الشاي الذي يعد محاربًا قويًا لحب الشباب.ثم أضيفي زيت اللافندر، اتركي التونر حتى يبرد في العبوة محكمة الإغلاق لمدة ساعة تقريباً في درجة حرارة الغرفة قبل نقله إلى الثلاجة.فوائد الشاي الأخضر للبشرة الدهنيةمقاومة حب الشبابيخفف من لمعان البشرة المبالغ بهكيفية استخدام الشاي الأخضر للبشرةأولاً غسل الوجه جيداً ثم تطبيق الماسك أو التونر على الوجه بطريقة متساوية مع التدليك الخفيف لإزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ.ثم ترك الماسك أو التونر على البشرة تقريباً 15 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر.العمل على تطبيق الماسك أو التونر 3 مرات أسبوعياً في حال كانت النتائج جيدة.فوأئد أخرى لعشبة الشاي الأخضريحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة مثل الكاتيكينات والفلافونويدات والبوليفينولات والكافيين.يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، والسكري من النوع 2، والسرطان.يساهم الشاي الأخضر في تخفيف الوزن وتعزيز صحة الدماغ.له فوائد للبشرة تشمل تقليل تلف الجلد، وتفتيح البشرة.تقليل الالتهابات، وتنقية البشرة، وترطيبها، ومكافحة تأثيرات الشيخوخة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ فوائد الشاي الاخضر للبشرة فوائد الشاي الاخضر البشرة الشاي الأخضر الشای الأخضر على فوائد الشای حب الشباب تساعد فی فی تقلیل

إقرأ أيضاً:

بمناسبة شهر التوعية بالإكزيما: إطلاق حملة "أخرج للدنيا"

 

اليوم وفي  إطار شهر التوعية بمرض التهاب الجلد التأتبي "الإكزيما"، أعلنت فايزر مصر، الشركة الرائدة في حلول الرعاية الصحية، عن تعاونها مع المجلس القومي للأمومة والطفولة والجمعية المصرية للجلد والتجميل، وذلك لإطلاق النسخة الثانية من الحملة التوعوية الشاملة "أخرج للدنيا" والتي تهدف إلى زيادة الوعي الصحي والمجتمعي بمرض الإكزيما الذي يصيب ملايين المرضى حول العالم.
ومن المقرر أن تبدأ الحملة بتنظيم مؤتمر صحفي للتعريف بالمرض ومسبباته، وسبل تجنب الإصابة، وكذلك إطلاق حمله توعوية على مواقع التواصل الاجتماعي لعدة أسابيع بالتعاون مع كبار أطباء الأمراض الجلدية، الذين حرصوا على أن تكون الرسائل التوعوية مدققة علميا وفي ذات الوقت بسيطة للجمهور الغير متخصص ومتابعي مواقع التواصل الاجتماعي. ذلك بالإضافة إلي إلقاء الضوء على أحدت العلاجات التي تسهم في تخفيف عبء المرض وتحسين جودة حياة المريض. .
وتقول دكتورة هيام نظيف نائب رئيس المجلس القومى للأمومة والطفولة:" أكثر ما يميز حملة "أخرج للدنيا" هو أنها تسهم في مكافحة التنمر والتمييز المجتمعي ضد مرضى الإكزيما من خلال نشر الوعي والتثقيف الصحي، وهو ما يتماشى مع رؤية وتوجهات المجلس القومي للأمومة والطفولة. لذلك نحن ندعم هذه الحملة ونرى أنها تتكامل مع برامج مكافحة التنمر والتمييز في المدارس التي قمنا بتنظيمها، ونأمل أن تسهم تلك الجهود المشتركة في زيادة وعي وتضامن المجتمع وإعلاء القيم الإنسانية والثقافة الصحية بين الأجيال الشابة وكافة المواطنين".


ويقول د. عاصم فرج أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية الطب جامعة بنها ورئيس الجمعية المصرية للجلد والتجميل ورئيس مؤتمر شرم ديرما :" هناك الكثير من المفاهيم المغلوطة بالمجتمع عن مرض التهاب الجلد التأتبي، منها على سبيل المثال أنه مرض معدي، مما يجعل الناس ينفرون من أي شخص يقوم بحك جلده بصورة متكررة، الأمر الذي يشعر المريض بالخجل ويدفعه للانعزال عن المجتمع وعدم الخروج من المنزل. كما أنه من الوارد أن يحدث خلط عند التشخيص بين المرض وأمراض أخرى، لذلك نعمل حاليا على تطوير القواعد الاسترشادية والتعريف بالعلاجات المتطورة التي تحسن حياة المرضى، إضافة إلى نشر المعرفة بالمرض على مستوى المجتمع والفرق الطبية".
ويقول د. أمين شاروبيم، استشاري أمراض الجلدية والتناسلية بمعهد البحوث:" وفقا للدراسات العالمية، يصيب التهاب الجلد التأتبي 15-20%  من الأطفال، و1-3% من البالغين على مستوى العالم. ومن المعروف أن ارتفاع نسب الإكزيما في الأعمار الأصغر سنا و يزداد عبئاً في المرضى من سن 1 إلي 5 سنوات ، إلا أنه مع زيادة نسب التلوث الجوي والتي تؤثر على المناعة العامة للمواطنين ارتفعت نسب الإصابة بالإكزيما في البلاد النامية."
وعلق د. عصام النجار المدير الطبي الإقليمي لشركة فايزرلمصر ودول المشرق العربي والعراق قائلا : "من واقع مسؤوليتنا وحرصنا على تطوير العلاجات الدوائية، نحرص في شركة فايزر على ابتكار أحدث العلاجات التي تساعد على تحسين حياة المرضى وتسهم في سرعة التعافي. كما نأمل أن تسهم حملة "أخرج للدنيا" والتي نطلقها بمناسبة شهر التوعية بمرض التهاب الجلد التأتبي "الإكزيما"، في دعم المرضى نفسيًا وتشجيعهم على الخروج للمجتمع بدون قلق، ولذلك فإن التثقيف المجتمعي وتصحيح المعلومات المغلوطة هو أول الطريق للحد من التميز ضد مرضى الإكزيما."


الجدير بالذكر أن شركة فايزر تدعم الحملات القومية للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والنادرة، كما تشارك في العديد في المبادرات القومية بالتعاون مع وزارة الصحة لرفع كفاءة الفرق الطبية والمساهمة في تطوير المنظومة الصحية.

مقالات مشابهة

  • حساسية الشمس.. الأعراض وطرق الوقاية للحفاظ على صحة البشرة
  • كيف يسهم النوم الكافي في تقليل مخاطر أمراض القلب؟
  • بمناسبة شهر التوعية بالإكزيما: إطلاق حملة "أخرج للدنيا"
  • أضرار عدم وضع واقي الشمس.. كيف تؤثر الأشعة فوق البنفسجية على صحة البشرة
  • أسباب ظهور الكدمات على أجسام كبار السن
  • 6 فوائد تجعل من وسادات التونر حلا مثاليا لمشاكل البشرة
  • منها ضعف المناعة وشحوب الوجه.. أضرار شرب الشاي باللبن على الجسم
  • أسرار العناية بالبشرة.. حلول فعّالة لمشاكل المراهقين
  • ماذا يحدث عند وضع أكياس الشاي المستعملة في الثلاجة؟.. نتائج غير متوقعة
  • الشاي الصيني.. مفيد لضغط الدم والجهاز الهضمي