صدى البلد:
2024-10-04@23:08:17 GMT

اكتشف سر تنعيم الشفاة الجافة بالعلاجات الطبيعية

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

هل تشعرين أن شفتيك جافة ومتشققة؟.. لا تقلقي، فهناك علاجات بسيطة وطبيعية يمكن أن تساعد في استعادة نعومتها والحفاظ على مظهرها الصحي. نعم، ليس هناك شك في أن الشفاه الجافة يمكن أن تكون غير مريحة وقبيحة المظهر، لكنك لا تحتاجين إلى منتجات فاخرة لعلاجها.

بوصفات طبيعية ومن منزلك.. علاج تساقط الشعر أفضل 5 زيوت تقليدية للعناية بالشعر المجعد

قولي وداعًا للشفاه الجافة ومرحبًا بشفتين أكثر نعومة وراحة مع هذه العلاجات الطبيعية.

1. قشري شفتيك بمقشر السكر: يمكن أن يساعد تقشير شفتيك بلطف باستخدام مقشر السكر على إزالة خلايا الجلد الميتة وتعزيز شفاه أكثر نعومة ونعومة. اخلطي أجزاء متساوية من السكر والعسل لعمل مقشر طبيعي للشفاه. قومي بتدليك الخليط بلطف على شفتيك بحركات دائرية لمدة دقيقة أو دقيقتين قبل شطفه.

2. ضعي العسل: العسل معروف بخصائصه المرطبة ويمكن أن يكون علاجًا فعالًا للشفاه الجافة والمتشققة. ضعي طبقة رقيقة من العسل النقي على شفتيك قبل الذهاب إلى السرير واتركيه طوال الليل. استيقظي على شفاه ناعمة ورطبة في الصباح.

3. استخدمي جل الصبار: الخصائص المهدئة لجل الصبار تجعله علاجًا طبيعيًا ممتازًا للشفاه الجافة والمتشققة. استخرج جل الصبار الطازج من النبات أو استخدم الجل الذي يتم شراؤه من المتجر دون إضافة أي مواد كيميائية. ضعي طبقة رقيقة على شفتيك عدة مرات طوال اليوم.

3. استخدمي جل الصبار: الخصائص المهدئة لجل الصبار تجعله علاجًا طبيعيًا ممتازًا للشفاه الجافة والمتشققة. استخرج جل الصبار الطازج من النبات أو استخدم الجل الذي يتم شراؤه من المتجر دون إضافة أي مواد كيميائية. ضعي طبقة رقيقة على شفتيك عدة مرات طوال اليوم.


4. التدليك بزيت جوز الهند زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية التي تساعد على تغذية وترطيب البشرة، مما يجعله علاجًا مثاليًا للشفاه الجافة والمتشققة. قم بتدليك كمية صغيرة من زيت جوز الهند بلطف على شفتيك عدة مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: على شفتیک علاج ا

إقرأ أيضاً:

علاج الحزن والاكتئاب من آيات الله لرسوله

حزن المؤمن من أحب الأمور إلى الشيطان، وقد ذُكر الحزن في عدة آيات من القرآن الكريم، وجاء في كل الآيات إلا منهيًّا عنه، لما يسببه من سوء على العبد وجعله ينقطع عن السير إلى الله ولأنه يُنهك القلب.

 

 

4 أعضاء شريفة لرسول الله وصفها الله في القرآن الكريم هل بلغت الأربعين؟.. القرآن خصّك بدعاء مُستجاب مواضع ذكر الحزن في القرآن الكريم 

والشيطان هو عدو الإنسان الأول، وفي القرآن الكريم الحل، فإذا توكلنا على الله سبحانه وتعالى لما شعرنا بالحزن.

قال الله تعالى: «إِنَّمَا النَّجْوَىٰ مِنَ الشَّيْطَانِ لِيَحْزُنَ الَّذِينَ آمَنُوا وَلَيْسَ بِضَارِّهِمْ شَيْئًا إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ» (المجادلة: 10).

ومن اللافت كثرة الآيات القرآنية التي تنهى النبي ﷺ عن الحزن، أو تبين حاله معه:

1-    وَلَا تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلَا تَكُن فِي ضَيْقٍ مِّمَّا يَمْكُرُونَ (النحل:70).

2-    وَلَا تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلَا تَكُ فِي ضَيْقٍ مِّمَّا يَمْكُرُونَ (النحل:127).

3-    وَلَا تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَاخْفِضْ جَنَاحَكَ لِلْمُؤْمِنِينَ (الحجر:88).

4-    قَدْ نَعْلَمُ إِنَّهُ لَيَحْزُنُكَ الَّذِي يَقُولُونَ (الأنعام:33).

5-    فَلَا يَحْزُنكَ قَوْلُهُمْ إِنَّا نَعْلَمُ مَا يُسِرُّونَ وَمَا يُعْلِنُونَ (يس:76).

6-    وَلَا يَحْزُنكَ قَوْلُهُمْ إِنَّ الْعِزَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا (يونس:65).

7-     وَلَا يَحْزُنكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ (آل عمران:176).

8-     لَا يَحْزُنكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ مِنَ الَّذِينَ قَالُوا آمَنَّا (المائدة:41).

9-     وَمَن كَفَرَ فَلَا يَحْزُنكَ كُفْرُهُ (لقمان:23).

 

القرآن نهى عن الحزن

آيات القرآن الكريم تنهانا عن الحزن وترشدنا إلى التوكل على الله سبحانه وتعالى، والسعي نحو الأعمال الصالحة، ونهى الله نبيه عن الحزن على الكفار، فقال تعالى: «وَمَن كَفَرَ فَلَا يَحْزُنكَ كُفْرُهُ ۚ إِلَيْنَا مَرْجِعُهُمْ فَنُنَبِّئُهُم بِمَا عَمِلُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ» (لقمان: 23)، وقال سبحانه: «وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلَّا بِاللَّهِ ۚ وَلَا تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلَا تَكُ فِي ضَيْقٍ مِّمَّا يَمْكُرُونَ» (النحل: 127).

ونفى الله تعالى عن المؤمنين الخوف والحزن في الدنيا والآخرة، فقال تعالى: «أَلَا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (62) الَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ (63) لَهُمُ الْبُشْرَىٰ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ ۚ لَا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ ۚ ذَٰلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ» (يونس/ 62:64).

قال سبحانه: «مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَىٰ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً ۖ وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ» (النحل: 27).

 

مقالات مشابهة

  • دواء جديد يشكل علاج جذري لمرض الزهايمر
  • أجواء العراق صحوة في الغالب.. والحرارة ضمن معدلاتها الطبيعية
  • اكتشف الميزات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي في واتساب لتحسين تجربتك
  • اكتشف: هل تعكس علامات جلدك خطر الإصابة بداء السكري؟
  • جاهزون لخوض كلّ جولة ضدّ سرطان الثدي
  • حاكم الشارقة يكشف عن مشروع فريد للحفاظ على الحياة الطبيعية للحيوانات
  • علاج الحزن والاكتئاب من آيات الله لرسوله
  • الجبيل.. 16 نحالًا يضخون 320 كلجم من عسل المانجروف والسدر
  • مفاجأة عن شخص اكتشف مكان نصرالله بعد استشهاده.. فيديو يُبكي القلوب!
  • فوائد العسل للبشرة: سر الجمال الطبيعي