يأكل الإنسان المعاصر الكثير من الملح "الخفي" والسكر "الخفي" الذي يضر بحالة الأوعية الدموية والقلب.

 

وذكرت طبيبة القلب آنا بيريوكوفا أن الملح والسكر الخفي الذي يستهلكه الناس بكميات كبيرة يضر بالقلب، و80% من الملح الذي يستهلكه الإنسان يومياً يأتي من الملح الخفي الموجود بالفعل في الأطعمة. 

 

وأوضحت لصحيفة Gazeta.

Ru: "إذا أخذنا في الاعتبار أننا نضيف الملح عند تحضير الطعام، ويضيف بعض الناس الملح أيضًا إلى الأطعمة المعدة بالفعل، فسيصبح من الواضح أن الاستهلاك اليومي يتجاوز بالفعل القاعدة".

 

ووفقا لبيريوكوفا، يوجد الكثير من الملح "المخفي" بشكل خاص في الخبز والمخبوزات المختلفة والنقانق والمنتجات المدخنة والوجبات السريعة والمنتجات نصف المصنعة ومكعبات المرق والأطعمة المعلبة والصلصات الجاهزة. 

 

وعند استهلاك هذه المنتجات، لا يدرك الناس حتى أنهم يمتصون جرعات كبيرة للغاية من الملح - فالإضافات الأخرى تتداخل مع محتواها العالي.

 

أما بالنسبة للسكر "الخفي"، فقد أشارت الطبيبة إلى أنه باعتباره مادة مضافة لتحسين التذوق، فهو موجود اليوم في جميع الأطعمة الجاهزة تقريبا وفي العديد من المشروبات.

 

وحذرت طبيبة القلب من أن "السكر يسبب نقصا حادا في الثيامين، مما قد يؤدي إلى ضمور أنسجة عضلة القلب وغيرها من العواقب الخطيرة".

 

كما أن الاستهلاك غير المنضبط للدهون - وخاصة الدهون المشبعة، ولكن بشكل خاص الدهون المتحولة - ضار بالقلب هذا الأخير يجعل الشخص عرضة لتصلب الشرايين، لأنه بسبب استهلاكها، يرتفع الكوليسترول "الضار" في الدم ويترسب في الشرايين على شكل لويحات.

 

وتُستخدم الدهون المتحولة في إنتاج الدهون والمنتجات الزيتية (السمن النباتي، والمواد القابلة للدهن، وزبدة الكاكاو، وبدائل دهون الحليب)، والوجبات السريعة (البطاطس المقلية، والوجبات الخفيفة، والبرغر، والفشار)، ومنتجات الحلويات (الشوكولاتة، والكعك، والبسكويت، والحلويات).

 

وأضافت بيريوكوفا أن التواجد المستمر في النظام الغذائي للأطعمة التي تحتوي على العديد من الإضافات الاصطناعية: محسنات الطعم والمواد الحافظة والمثبتات يضر بشكل خاص بالقلب والأوعية الدموية وغالبًا ما تتميز هذه التركيبة "الغنية" بالمنتجات شبه المصنعة ومجموعة متنوعة من منتجات اللحوم المصنعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الملح السكر الأوعية الدموية القلب الأوعية الدموية والقلب من الملح

إقرأ أيضاً:

قلق في الأوساط الاقتصادية الألمانية من نتائج الانتخابات في فرنسا  

تخشى الأوساط الاقتصادية الألمانية من عواقب الانتخابات البرلمانية في فرنسا، إذا وصل اليمين المتطرف أو اليسار المتطرف إلى السلطة هناك.

وقال المدير التنفيذي لغرفة التجارة والصناعة الألمانية الفرنسية في باريس، باتريك براندماير: «عند تحليل بيانات السياسة الاقتصادية من اليمين واليسار، تتوصل الشركات الألمانية والفرنسية إلى نفس النتيجة: جاذبية فرنسا ستتأثر نتيجة لذلك».

ورداً على هزيمة القوى الليبرالية الفرنسية في انتخابات البرلمان الأوروبي والفوز الساحق للقوميين اليمينيين، قام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بحل الجمعية الوطنية، وأعلن إجراء انتخابات مبكرة لمجلس النواب الفرنسي على جولتين يوم الأحد، وفي 7 يوليو (تموز) المقبل.

وقال براندماير إن الزيادات الحادة في الإنفاق الحكومي، والتراجع عن الإصلاحات التي تم تنفيذها على مدى السنوات السبع الماضية، والزيادة المحتملة للغاية في الضرائب، لن تجعل الشركات متفائلة.

وأضاف: «الأمر نفسه ينطبق على بعض التصريحات بشأن الابتعاد عن أوروبا أو التشكيك في اتفاقيات التجارة الحرة»، مضيفاً أن الدين الوطني الفرنسي المرتفع بالفعل من المرجح أن يستمر في الارتفاع، موضحاً أن ارتفاع أسعار الفائدة على سندات الحكومة الفرنسية من شأنه أن يفرض ضغوطاً أكبر على موازنة الحكومة الفرنسية المنهكة بالفعل.

وقال براندماير إن معنويات المستهلكين ستتأثر أيضاً، حيث سينكمش الإنفاق الخاص أو سيتم تأجيل العديد من خطط الإنفاق، الأمر الذي من شأنه أن يفسد التوقعات الاقتصادية الضعيفة بالفعل.

من ناحية أخرى، لا يستبعد براندماير حدوث دفعة اقتصادية قصيرة المدى نتيجة لتدابير القوة الشرائية، مثل زيادة الحد الأدنى للأجور أو خفض ضريبة القيمة المضافة.

وأشار إلى أن أصحاب العمل سينتظرون أيضاً ليروا كيف يتطور الوضع الاقتصادي قبل توظيف موظفين جدد، موضحاً أن ذلك من شأنه أن يزيد من تفاقم الوضع المتوتر بالفعل في سوق العمل بالنسبة للشركات والعمال المؤهلين.

وإذا فاز اليمين المتطرف، ستكون هناك أيضاً مسألة مصير العمال المهاجرين الذين يشكلون أهمية أساسية في عمل قطاعات معينة مثل البناء أو الضيافة، بحسب براندماير.

وقال براندماير إن الاستثمارات والنمو والوظائف على المحك، مضيفاً: «على المدى القصير، لا نتوقع أي تغييرات كبيرة أو قرارات هيكلية من الشركات الألمانية، حيث يسود موقف الانتظار والترقب… إذا تدهورت الظروف التنافسية والتوقعات الاقتصادية في فرنسا، فسيكون لذلك تأثير على الاستثمار والنمو والتوظيف على المدى المتوسط إلى الطويل».

وتعد ألمانيا أكبر مستثمر أوروبي في فرنسا، كما تعد فرنسا ثاني أهم سوق تصدير للشركات الألمانية.

وقال براندماير: «إن تراجع الظروف العامة المواتية والتباطؤ الاقتصادي في فرنسا من شأنه أن يضغط على الشركات الألمانية»، مؤكداً أن ألمانيا وأوروبا بحاجة إلى فرنسا قوية ومستقرة اقتصادياً وسياسياً ومالياً.

مقالات مشابهة

  • اليمن ينضم إلى نادي الدول القليلة المصنعة للصواريخ الفرط صوتية: رسالة “حاطم 2” الإقليمية
  • قلق في الأوساط الاقتصادية الألمانية من نتائج الانتخابات في فرنسا  
  • سر نجاح الزيتون المخلل وطريقة تحضيره.. «اعمليه زي المحلات»
  • هل ماتت اتفاقية البترودولار بالفعل؟
  • 4 طرق لتخفيف الألم أثناء الدورة الشهرية
  • خسارة 12 كيلوجرامًا بأمان: استراتيجيات فعالة دون حميات قاسية
  • التموين: احتياطي القمح والزيت يكفيان 6 أشهر.. والسكر 20 شهرا
  • اليمن تُصبح رسمياً أول دولة عربية في نادي الدول المصنعة للصواريخ الفرط صوتية.. فما هي الدول الأخرى؟
  • الصحة العالمية تحذر من “تزييف” حقن تقليل الوزن
  • قواعد التغذية الصحية لإنقاص الوزن.. تعرف عليها