صدى البلد:
2024-09-17@07:32:55 GMT

4 مكونات طبيعية لتبييض الأسنان .. تعرف عليها

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

هناك بعض المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتبييض الأسنان بشكل طبيعي. ومع ذلك، يجب أن يتم استخدام هذه المكونات بحذر وعدم الاستخدام المفرط للوقاية من أي تأثيرات جانبية؛ إليك بعض المكونات الشائعة وفقا لما نشره موقع هيلثي. 

1. الصودا (بيكربونات الصوديوم): تعد الصودا الخبيثة واحدة من أشهر المكونات المستخدمة لتبييض الأسنان.

يمكن استخدامها عن طريق إضافة قليل منها إلى معجون الأسنان وتنظيف الأسنان بها بلطف. ومع ذلك، يجب استخدامها بحذر لتجنب تآكل المينا السنية.

2. الفحم : يعتبر الفحم مادة ممتازة لامتصاص البقع والرواسب على سطح الأسنان. يمكن استخدامه عن طريق تبليل فرشاة الأسنان بالماء وتغطيتها بقليل من الفحم المنشط، ثم تنظيف الأسنان به بلطف لبضع دقائق قبل شطف الفم جيدًا. ومع ذلك، يجب استخدامه بانتظام وبحذر لتجنب إزالة طبقة المينا السنية.

3. زيت جوز الهند: يعتبر زيت جوز الهند مضادًا للبكتيريا وله خصائص تبييضية طبيعية. يمكن استخدامه عن طريق فرك الأسنان بقليل من زيت جوز الهند لمدة 5-10 دقائق يوميًا، ثم شطف الفم جيدًا.

4. ماء الزهر: يعتبر ماء الزهر مادة طبيعية تحتوي على خصائص مبيضة للأسنان. يمكن استخدامه عن طريق خلطه مع الماء واستخدامه للمضمضة لمدة دقيقة أو اثنتين يوميًا.

5. التفاح والخيار: يمكن استخدام شرائح التفاح أو الخيار لفرك الأسنان بها بلطف. تحتوي هاتين الفاكهتين على خصائص تنظيفية طبيعية تساعد في إزالة البقع السطحية على الأسنان.

مع ذلك، يجب أن يكون لديك توقعات واقعية حيال تأثير هذه المكونات الطبيعية في تبييض الأسنان. يفضل استشارة طبيب الأسنان قبل استخدام أي من هذه المكونات، خاصة إذا كان لديك حشوات أو تركيبات طبية في الفم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصوديوم الاسنان الفحم الفم أسنان بيكربونات الصوديوم فرشاة الاسنان ليل مكونات طبيعية كربونات الصوديوم معجون الاسنان یمکن استخدامه عن طریق

إقرأ أيضاً:

7 قرارات هامة لرئيس الوزراء في الجريدة الرسمية.. تعرف عليها

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الـ 37 الصادر بتاريخ 12 سبتمبر 2024، 7 قرارات هامة، شملت «القرار 3004 بشأن توفيق وتقنين أوضاع الأجانب المقيمين في البلاد بصورة غير شرعية، والقرار رقم 3005 بشأن تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، والقرار رقم 3007 بشأن دمج المعهد القومي للجودة في الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة». 

وجاء القرار رقم 2879 بشأن إعادة تشكيل اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، بينما جاء القرار رقم 2883 بشأن مجمع البحوث الإسلامية، أما القرار رقم 2884 فجاء بشأن تحويل مركز شباب كفرالدوار إلى مركز تنمية شبابية، بينما جاء القرار 2885 بشأن تحويل مركز شباب التجلي الأعظم بسانت كاترين إلى مركز تنمية شبابية.

وجاءت تفاصيل القرارات، الصادرة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفقًا للجريدة الرسمية، كالتالي: 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • ما هي عروض تقسيط البنك الأهلي الجديدة؟.. تعرف عليها
  • 7 قرارات هامة لرئيس الوزراء في الجريدة الرسمية.. تعرف عليها
  • للإماراتيين.. تعرف إلى مزايا دعم "نافس" وأهلية الحصول عليها
  • فئات معفية من المصروفات الدراسية 2024.. تعرف عليها
  • "تصل للفصل من الخدمة".. 8 عقوبات تأديبية للموظفين بقانون العمل (تعرف عليها)
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية (تعرف عليها)
  • ضوابط ممارسة الداية لمهنة التوليد فى القانون.. تعرف عليها
  • حالات خطيرة لتبييض الأسنان تهدد صحتك
  • 6 طرق لكسب المال عبر الإنترنت.. تعرف عليها
  • الأزهر للفتوى يوضح 6 أعمال يكتب لك بها أجر الصدقة.. تعرف عليها