رحلت عن عالمنا صباح اليوم الفنانة سهام عبد السلام، عن عمر يناهز 75 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

وحرص عدد كبير من الفنانين على نعي الفنانة سهام عبد السلام، حيث كتب الفنان حسام داغر، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام»، قال فيه: «مع السلامه يا سهام.. سلام يا حبيبة الكل و قمر الحلويين عاشقة الفن بكل انواعه و الحنون المخلصه علي الحميع الحيوانات كمان كلهم قبل الانسان.

. ربنا يجعل تعبك و المك في ميزان حسناتك و يزيدك حسنات علي قد الخير الي عملتيه في حياتك.. سلام يا سمسمه و ربنا يصبرك يا نجلاء.. ماما راحت عند ربنا الي احن من الكل عليها.. سلام يا سهام».

كما نعى الفنان حمزة العيلي، الفنانة سهام عبد السلام، عبر صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك» حيث قال: «الحبيبة الغالية الأستاذة سهام عبد السلام الفنانة والإنسانة العظيمة الأم صاحبة القلب الطيب وجمال الروح وطاقة الأمل والإحتواء والعلم الغزير ربنا يجازيكِ أجر وثواب كبير على صبرك وحسنات مضاعفة الله يرحمك يا حبيبتي ويسكنك جنة الفردوس ويصبرك يا نجلاء يارب صلاة الجنازة بمشيئة الله في مسجد السيدة نفيسة عقب صلاة الظهر لله الدوام والبقاء و إنا لله وإنا إليه راجعون».

وكتب أمير رمسيس، مدير مهرجان القاهرة السينمائي، «خبر صادم برحيل الصديقة والأستاذة سهام عبد السلام. السنوات الأولى لشغف السينما ما قبل دخولي المعهد، كانت مكتبتها دائمًا مفتوحة لي لكي أنهل من كنزٍ لا يفنى من الكتب والمطبوعات السينمائية والأفلام. وكانت أول من فتح بابًا ساحرًا لي لجمعية النقاد وعالم 36 شريف. أدين لها بالكثير مما تعلمته في السينما والحياة. وداعًا سهام».

وشارك محمد طعيمة، صورة للراحلة عبر حسابه الشخصي «إنستجرام»، وعلق عليها قائلاً: «مع السلامة يا عشرة العمر الحلوة والطاقة الإيجابية والحنية اللي ملهاش حدود وبيتك اللي كان بيتنا جميعاً، ألف رحمة ونور على روحك الطاهرة، مع السلامة يا سهام يا بنت سنية وعبد السلام، ادعولها بالمغفرة والرحمة من فضلكم».

من هي الفنانة سهام عبد السلام

هي فنانة وناقدة مصرية، تخرجت سهام عبد السلام، من كلية الطب في جامعة عين شمس عام 1972، ولكنها دخلت إلى المجال الثقافي والفني بعد ذلك كباحثة ومترجمة وناقدة وممثلة.

ثم التحقت بالدراسة في ورشة المخرج خالد جلال، وقدّمت عددًا من الأدوار السينمائية والتلفزيونية القصيرة، منها فيلم "حليم" ومسلسل "واحة الغروب" للمخرجة كاملة أبو ذكري. كما شاركت في مجموعة كبيرة من العروض المسرحية، وكان آخر أعمالها العرض المسرحي "المشاغبات".

اقرأ أيضاًوفاة الفنان يحيى مولر قائد فرقة تراث السمسمية بالإسماعيلية

عاجل.. وفاة المخرج علاء محجوب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حمزة العيلي حسام داغر الفنانة سهام عبد السلام سهام عبد السلام محمد طعيمة ا سهام

إقرأ أيضاً:

 شيماء سيف تفقد الكثير من وزنها.. ونجوم الفن: سندريلا

شاركت الفنانة شيماء سيف جمهورها عبر حسابها على موقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام» فيديو جديدًا ظهرت فيه أكثر نحافة بعد عملية التكميم التي أجرتها مؤخرًا لإنقاص وزنها.

نجوم الفن يهنئون شيماء سيف

انهالت على منشور شيماء سيف تعليقات نجوم الفن بعد ظهورها أكثر نحافة، وجاءت التعليقات كالتالي: قالت مي كساب: «بسم الله ما شاء الله قمر يا روح قلبي»، وعلقت أميرة مختار، ابنة الراحلة رجاء الجداوي، قائلة: «ما شاء الله ولا قوة إلا بالله، الله أكبر»، وعلقت المطربة أمينة قائلة: «بسم الله ما شاء الله يا شيمو عسل»، وعلقت الإعلامية أسماء إبراهيم قائلة: «سندريلا».

من ناحية أخرى، أثنى الجمهور على شكل شيماء سيف الجديد وإصرارها على فقدان وزنها في فترة قصيرة.

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Shimaa Seif‎‏ (@‏‎shimaaseif‎‏)‎‏

خضوع شيماء سيف لعمليه تكميم معدة

أعلنت الفنانة شيماء سيف منذ أيام خلال ظهورها في أحد البرامج التلفزيونية، خضوعها لعملية تكميم المعدة، وخسارتها 50 كيلوجرامًا من وزنها، وذلك بعد محاولات صديقتها مي كساب إقناعها بذلك.

مقالات مشابهة

  • حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه «فادي» بكلمات مؤثرة: «توأم روحي»
  • وداعًا بمشاعر صادقة.. وزير العدل السابق عمر مروان يختتم مسيرته بكلمة مؤثرة
  • سناء حمد: رسائل في اتجاهات شتى
  • لقاء سويدان تجري عملية جراحية.. ربنا يقطعها عادة
  • تركي آل شيخ يُحضر مفاجأة كبرى بمشاركة كبار نجوم الفن المصري
  • «ربنا يقطعها عادة».. لقاء سويدان تعلن عن خضوعها لعملية جراحية
  • أرملة عزت أبو عوف تحيى ذكري وفاته بكلمات مؤثرة
  •  شيماء سيف تفقد الكثير من وزنها.. ونجوم الفن: سندريلا
  • نجوم الفن يتصدرون المظاهرات للدفاع عن حضارة وتاريخ وثقافة مصر.. حسين فهمى: الفن قبل الثورة كان رايح فى داهية.. كريم عبدالعزيز: قامت لتوحيد المصريين.. يسرا: أجمل مشهد فى حياتى
  • شاهد بالفيديو.. وسط سخرية الجمهور.. الفنان عثمان بشة يغني أغنية الفنانة هدى عربي (سوي كدة لمن يسحروك) وساخرون: (رحم الله الفن السوداني وسوي كدة لمن يرحلوك أرقين)