قررت النيابة العامة حبس متهمين بالإتجار في المواد المخدرة 4أيام على ذمة التحقيقات.
 

تباشر النيابة العامة التحقيق مع 4 متهمين  لقيامهم بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه فى الإتجار بالمواد المخدرة واتخاذهم من منطقة حدائق القبة.
 

وكانت قد اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة الإجراءات القانونية حيال 4 أشخاص لـ "3 منهم معلومات جنائية"- مقيمين بمحافظة القاهرة لقيامهم بتكوين تشكيل عصابى.

وكشفت التحريات أنه تخصص نشاطه فى الإتجار بالمواد المخدرة واتخاذهم من منطقة حدائق القبة وكراً لممارسة نشاطهم الإجرامى وتجهيز المواد المخدرة وتخزينها لترويجها على عملائهم .. ومحاولتهم غسل الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامى عن طريق قيامهم بـ(شراء الوحدات السكنية - تأسيس الشركات - شراء السيارات والدراجات النارية) ، وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة بهم وأفراد أسرهم ببعض البنوك ، بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية ، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وقدرت أعمال الغسل التى قاموا بها بمبلغ 100 مليون جنيه تقريبا.
ويأت ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقاً لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.
 
وفي واقعة آخرى قررت النيابة حبس المتهمين بإنهاء حياة عامل  4 أيام على ذمة التحقيقات بمنطقة الجيزة.

وطالبت النيابة العامة سرعة الانتهاء من تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروف وملابسات الحادث.

وتباشر النيابة العامة بالجيزة، التحقيق في واقعة إنهاء حياة عامل، وإصابة والده وعمه، برش خرطوش على يد آخرين في منطقة الصف بمحافظة الجيزة.

 

وقد اعترف المتهمين بارتكابهم للواقعة، وأقروا أن يوم الجريمة حدثت مشاجرة بينهم وبين الضحية ووالده وعمه، بسبب خلافات الجيرة ولهو الأطفال، على إثرها تطورت المشاجرة، وتععدوا على المجني عليه بإطلاق عيار ناري من رش خرطوش، فسقط قتيلا، بينما أصيب والده وعمه بإصابات إثر تعدي المتهمين عليهما بسلاح أبيض.
 
و تلقت النيابة تحريات مباحث مركز الصف وكشفت أن مشاجرة حدثت بين طرفين الأول "عامل متوفي ووالده وعمه"، وطرف ثاني "مزارع، عامل" بسبب لهو الأطفال وخلافات الجيرة حيث قام "المزارع "من الطرف الثانى" " بإطلاق عيار نارى من "بندقية خرطوش" بحوزته تجاه "المتوفى" مما أدى إلى وفاته وقام "العامل "من الطرف الثانى" " بالتعدى على المصابان بسلاح أبيض مُحدثًا إصابتهما المشار إليها، عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وأرشدا عن الأسلحة المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

 

النيابة تستمع لأقوال الشهود في واقعة طعن قهوجي لزميله بالسكين

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة العامة متهمين المواد المخدرة تشكيل عصابى غسل الأموال النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

جهات التحقيق تستجوب المتهمين بغسل مليونى جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة

 تستجوب جهات التحقيق المختصة، متهمين بغسل قرابة 2 مليون جنيه حصيلة أعمال غير مشروعة  أبرزها الاتجار في المواد المخدرة، خلف أنشطة مشروعة وعدة مجالات لاخفاء مصادر الحصول عليها.
  
 وكشفت المعلومات أن المتهمين استخدما الأنشطة الإجرامية فى مجال الاتجار بالمواد المخدرة، لتحقيق الربح غير المشروع وغسل الأموال، وتربحا وجمعا مبالغ مالية كبيرة من جراء ذلك، ولجأ  لغسل تلك الأموال حصيلة أنشطته الإجرامية المشار إليها.

وتبين أن المتهمين استخدما عدة أساليب لإخفاء أنشطتهما غير المشروعة من بينها عقارات - سيارات ، وأجرى العديد من الإيداعات النقدية وبشيكات بمبالغ كبيرة وبصفة متكررة، دون وضوح العلاقة، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالي  2 مليون جنيه.

وألقي القبض علي متهمين بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الإتجار بالمخدرات وتربحهما وجمعهما مبالغ مالية كبيرة ومحاولتهما غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى عن طريق قيامه (بشراء العقارات والسيارات) 
فضلاً عن إيداع جزء منها بالبنوك بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، حيث قدرت تلك الممتلكات بمبلغ (2 مليون جنيه تقريباً)، تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.
 







مقالات مشابهة

  • مخدرات بقيمة 8 مليون جنيه.. القبض على إمبراطور الكيف في مطروح
  • الأموال العامة تضبط عصابة غسلت 70 مليون في العقارات والسيارات
  • غسلوا 70 مليون جنيها.. القبض على 3 أشخاص بينهم أجنبيين في القاهرة
  • ضبط تجار عملة غسلوا 70 مليون جنيه فى شراء الوحدات السكنية
  • الداخلية: ضبط شخص بحوزته نحو 12 كيلو غراما من المواد المخدرة و30 ألف كبسولة من المؤثرات العقلية
  • جهات التحقيق تستجوب المتهمين بغسل مليونى جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • القبض على عامل تورط في واقعة تحرش بالقاهرة
  • المؤبد لـ بائع خضار متهم بالإتجار في المواد المخدرة بالخانكة
  • قرار عاجل من النيابة العامة بشأن عامل التحويلة في حادث قطاري الزقازيق
  • النيابة العامة تأمر بإحالة المتهم سعد الصغير محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة بتهمة تعاطي المخدرات