تحتوي الأطعمة النباتية على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، وبالتالي توفر العديد من الفوائد الصحية للجسم، وأظهرت دراسة إسبانية أن بعض الأطعمة قد تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

 

هناك العديد من الطرق المختلفة لتقليل خطر الإصابة بأمراض معينة في مرحلة مبكرة، ويقول عالم الأورام أندريه فوروبيوف لـMedicForum: "كما أظهرت دراسة أجراها علماء إسبان، فإن الاستهلاك المنتظم للقهوة والفواكه والخضروات يمكن أن يكون له أيضًا تأثير إيجابي، بل ويساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي".

 

تأثير حمض الفينول على سرطان الثدي

وفي الدراسة، فحص الباحثون العلاقة بين حمض الفينول وسرطان الثدي لدى 11028 امرأة، وحمض الفينول هو مركب موجود في مجموعة متنوعة من الأطعمة النباتية، بما في ذلك الحبوب الكاملة والتوت والحمضيات والشوفان والأرز.

 

تمت مراقبة تناول حمض الفينول لجميع الأشخاص لمدة اثني عشر عامًا في المتوسط وخلال هذا الوقت، اكتشف الباحثون 101 حالة إصابة بسرطان الثدي بين المشاركين.

 

ولتحديد مقدار حمض الفينول الذي استهلكوه، أجابت النساء على استبيان حول عدد المرات التي تناولن فيها 136 نوعًا مختلفًا من الأطعمة وثم قارن العلماء هذه المعلومات بقاعدة بيانات تحتوي على معلومات حول محتوى حمض الفينول لكل منتج على حدة.

 

العديد من الأطعمة يمكن أن تمنع سرطان الثدي

وجد الباحثون أن العديد من الأطعمة قد تحمي من خطر الإصابة بسرطان الثدي بعد انقطاع الطمث بسبب المكونات التي تحتوي عليها.

 

وعلق طبيب الأورام على الدراسة قائلاً: "النساء اللاتي تناولن أعلى كميات من حمض الهيدروكسي سيناميك (وهو شكل طبيعي من حمض الفينول) كن أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي بنسبة 62 في المائة من أولئك الذين تناولوا أقل كمية".

 

من بين الأنواع المختلفة من أحماض الهيدروكسيسيناميك، ثبت أن أحماض الكلوروجينيك على وجه الخصوص هي الأكثر فعالية في تقليل المخاطر ويوجد الكثير منها في الفواكه والخضروات وكذلك في القهوة.

 

نصائح غذائية أخرى للوقاية من السرطان

لتقليل خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان، فضلا عن الأمراض الخطيرة الأخرى، حاول بناء نظامك الغذائي حول مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة والمكسرات والفاصوليا والحبوب الكاملة والدهون الصحية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سرطان سرطان الثدي الأطعمة النباتية الشوفان الحمضيات الهوة الحبوب الكاملة بسرطان الثدی خطر الإصابة من الأطعمة العدید من

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يلتقي وفد شركة القناة للسكر.. ويشارك في ندوة عن أورام الثدي

استقبل اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم، وفدًا من شركة القناة للسكر برئاسة الدكتور كامل عبد الله، المدير التنفيذي والعضو المنتدب، لمناقشة آليات العمل، وبحث سبل الدعم، لإزالة أي معوقات تواجه الشركة.

رفع وعي سيدات الريف بأعراض أورام الثدي

على هامش اللقاء، شارك محافظ المنيا في ندوة توعوية تهدف إلى رفع الوعي بين السيدات الريفيات، بأعراض أورام الثدي، وأهمية الفحص والكشف المبكر، بالتعاون بين شركة القناة للسكر ومؤسسة بهية، بمشاركة 320 سيدة، وعدد من الرائدات الريفيات، ومسؤولات تكافؤ الفرص على مستوى مراكز المحافظة، بالتنسيق مع فاطمة الزهراء علي، مدير إدارة الأمومة والطفولة ووحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة.

تنفيذ العديد من مبادرات صحة الأسرة

أكد المحافظ خلال كلمته في الندوة، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الصحة، من خلال تنفيذ العديد من المبادرات والبرامج التي تدعم صحة الأسرة، خاصة المرأة والطفل، مشيداً بالدور التوعوي لمؤسسات المجتمع المدني، بالتعاون مع القطاع الخاص والأجهزة التنفيذية، في تحسين مستوى الرعاية والخدمات الصحية، مقدما الشكر لمؤسسة بهية على مجهوداتها لخدمة أهالينا.

وأعلن المحافظ، دعم شركة القناة للسكر للمحافظة بثلاثة أجهزة للكشف المبكر عن أورام الثدي، كمساهمة منها لأهالي المحافظة، مثمنًا دور الشركة في دعم المجتمع المحلي، وجهودها في تعزيز الصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • أفضل الأطعمة للوقاية من سرطان القولون
  • محافظ المنيا يلتقي وفد شركة القناة للسكر.. ويشارك في ندوة عن أورام الثدي
  • 5 أطعمة للأطفال تحتوي على «فيتامين C».. تقوي المناعة وتقي من فقر الدم
  • هذه الأطعمة تقيك من سرطان الثدي تماما.. احرصي عليها
  • اكتشاف فائدة مذهلة للنحل.. ما علاقته بسرطان الرئة؟
  • أطعمة لمنع تأثير التوتر على الغدة الدرقية
  • 4 أطعمة لتحسين نوعية النوم
  • أطعمة تحمي من سرطان الثدي| تعرفي على أفضل الخيارات الغذائية
  • أطعمة ومشروبات ينصح مضيفو الطيران بتجنبها خلال الرحلات الجوية
  • أطعمة يجب التخلي عنها لصحة الدماغ والأعصاب