حوض سمك وعصفوران.. هما هدية من والديّ لي، في ذكرى عيد ميلادي الماضي، تجلس الطفلة أمامهم محاولة غرث الحب بداخلهم وكسر حدة الخوف منها.. فرحة عارمة للطفلة حينما شعرت بصداقة السمكة والعصفوران لها. 

الأسماك والعصافير

كغيرها من الأطفال الذين يعشقون الجلوس لساعات طويلة أمام الأسماك والعصافير، إلا أن نيران جيش الاحتلال كان سببًا في حزنها الشديد على العصافير الذين دفنوا تحت أنقاض منزلها.

 

بطولة فريدة عاشتها الطفلة بمفردها مع كواليس انهيار منزلها على أسرتها الصغيرة المكونة من الأب والأم وشقيقها والحيد.

تمسك الطفلة بحوض السمك وتهرع على السلالم.. الأب ينادي لها: «اهربي بسرعة.. اهربي».. وما إن خرجت بعيدًا حتى رأت تلال م الأتربة تكسوا السماء وتعود الطفلة باحثة عن أسرتها فلم تجدهم فتقف وحيدة. 

سيدة عالقة بين الأنقاض في غزة.. فيديو

بعد مرور 4 ساعات على القصف الإسرائيلي لمنزل والدها، تعود الطفلة مرة أخرى بائسة ودقات قلبها كاد يفوق صوت الصواريخ والنيران من فوقها.. تبحث الطفلة المسكينة عن والدتها ووالدها وشقيقها فلن تجدهم ولن يتبق لها سوى حوض السمك. 

وكانت قد دعت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية، يوم الخميس ١٢ أكتوبر الجاري، جميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية الراغبة في تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، تخفيفاً عنه واستجابةً لمعاناته نتيجة القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل، إلى إيصال تلك المساعدات إلى مطار العريش الدولي الذي تمَّ تحديده من جانب السلطات المصرية لاستقبال المساعدات الإنسانية الدولية من الأطراف والمنظمات الدولية المختلفة.

أمريكا وإسرائيل تبحثان فتح ممرات إنسانية في قطاع غزة

وأكدت مصر، على أن المسئولية الإنسانية والقيم الأخلاقية العالمية، تحتم على أصحاب الضمائر الحية في كل بقاع العالم، أن تبادر بتقديم الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني الذي يعاني من مخاطر جمة في الوقت الراهن. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عصفوران سمك مساعدات انسانية الشعب الفلسطيني قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان

عقد مجلس جامعة الدول العربية، اليوم الخميس، اجتماعاً على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة اليمن، في دورة غيرعادية لمناقشة التضامن مع لبنان، وتقديم المساعدات العاجلة لمواجهة العدوان الإسرائيلي.

وأكد الأمين العام المساعد، مدير مكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية، السفير حسام زكي، في كلمة ببداية أعمال الاجتماع، "نتضامن مع لبنان وحكومته ومع أهله بكافة مكوناته، بلا تمييز في هذا الظرف الصعب".

لاطلاع على النص الكامل لكلمة السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد، في اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورته غير العادية لمناقشة التضامن مع #الجمهورية_اللبنانية وتقديم المساعدات العاجلة لمواجهة العدوان الإسرائيلي المتمادي: https://t.co/ALaBg4iuQz pic.twitter.com/8lDlmeCPzX

— جامعة الدول العربية (@arableague_gs) October 3, 2024

وأضاف: "إننا نقف صفاً واحداً في مواجهة استهداف الدولة اللبنانية ومقدراتها، وزرع بذور عدم الاستقرار فيها"، لافتاً إلى أن "سيناريوهات الاحتلال مكشوفة، وأغراضه معروفة وعلينا جميعاً أن نتنبه لها، ونساعد أهل لبنان في إفشالها".

ونبه إلى أن "السلم الأهلي أولوية قصوى يتعين على الجميع الاستمساك بها مهما كانت الظروف، ولن يعبر المجتمع اللبناني هذه الأزمة سوى بقوة نسيجه وتآزر مكوناته واستكمال مؤسساته".

وأوضح المتحدث أن "أهل لبنان يعانون لسنوات من أزمات متتالية، وهم اليوم يواجهون تحدياً جديداً خطيراً، وهناك أكثر من مليون نازح وفي مواجهة العدوان وتبعاته الإنسانية المروعة، ينبغي أن تمتد كل يد في العالم لنجدة لبنان وأهله، ومساعدة هذا الشعب الأبي على الصمود ليخرج من هذه المحنة أقوى مما كان".

وكان العراق دعا لعقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى المندوبين الدائمين، لبحث التصعيد العسكري الإسرائيلي على لبنان والتداعيات الإنسانية، ولبحث كيفية مساعدة النازحين واللاجئين وإيصال المساعدات الطبية والغذائية العاجلة إلى المتضررين في لبنان، ودعوة المجتمع الدولي إلى الوقوف مع الشعب اللبناني والمساهمة مع المنظمات الدولية لإيصال المساعدات العاجلة بأسرع وقت.

مقالات مشابهة

  • رسول:إرسال مئات الأطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة
  • منظمات غير حكومية تدعو لزيادة المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • الاحتلال يغتال المقاوم صاحب أشهر صورة في الانتفاضة الفلسطينية (شاهد)
  • الجيش اللبناني: عناصرنا في بنت جبيل ردوا على مصادر نيران «الاحتلال الإسرائيلي»
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا