يلعب نمط الحياة الصحي دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الجسم والوقاية من الكثير من الأمراض والمشكلات الصحية الحرجة.

وسوف نقدم لكم أهم النصائح للحصول على صحه جيدة خالية من الأمراض.

ابتعد عن الدهون

أثبت العديد من الدراسات الطبية، أن الإصابة بارتفاع نسبة الكوليسترول وضغط الدم السبب فيها تناول الدهون بكثرة، ولذا عليك تجننبها.

اقرأ أيضاً السمنة لدى الحوامل تصيب القلب والأوعية الدموية صحتك تهمنا..عادات صحية تغير حياتك يجب اتبعاها يومياً قشر البرتقال.. مهاجم قوي ضد فيروسات الشتاء والأمراض الخطيرة أفضل الأطعمة لتقوية البصر والوقاية من أمراض العيون ”الصحة العالمية” توجه تحذيرا جديدا بشأن انتشار الأمراض في اليمن عودة أمراض خطيرة إلى محافظة خاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية.. والمستشفيات تستقبل عشرات الحالات مرض خطير يفتك باليمنيين.. وارتفاع الحالات إلى ثلاثة أضعاف خلال نصف العام الجاري دراسة جديدة تحدد مصدرا ”غير متوقع” لأمراض الكلى الشائعة أمراض خطيرة في مركزي إب أمراض عيون خطيرة تتطور من دون أعراض بشرى سارة.. المملكة تدشن برنامج ”نبض السعودية” التطوعي في اليمن لأمراض وجراحات القلب مجانًا السعودية تصدر تعليمات هامة للحجاج المصابين بأمراض مزمنة

تناول الليمون

لتقوية جهازك المناعي ينصح بتناول كوب من الماء الدافئ مضاف عليه ملعقة من العسل النحل ونصف حبة من الليمون وتناول هذا المشروب على الريق، فهو له قدرة على تقوية المناعة بشكل ملحوظ وحمايتك من الأمراض.

تجنب السكريات والدهون

عند تجنبك للسكريات والأطعمة السريعة والدهون، فأنت تحمي نفسك من الإصابة بمرض السكر.

الإقلاع عن التدخين

لتجنب أمراض القلب ينصح بالإقلاع عن التدخين، لأنه سبب أساسي في الإصابة بأمراض القلب المختلفة، وأيضا تقلل فرص الإصابة بالسرطان.

ابتعد عن المقليات

ابتعد عن الأطعمة الغنية بالزيوت والمقليات واللحوم الغنية بالدهون وذلك للحد من الإصابة بالجلطات.

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة 3 مرات أسبوعيا تحافظ علي صحتك وتحد من إصابتك بالعديد من الأمراض.

أخذ قسط كافي من النوم

النوم لمدة 7 ساعات يوميا يقلل فرص إصابتك بالأمراض، ويقوي مناعتك ويحميك من المضاعفات الصحية.

تخلص من الوزن الزائد

بالفعل السمنة وزيادة الوزن تعد من الأمور المسببة للإصابة بالأمراض، ولذا عليك تناول أطعمة صحية والتخلص منها لتجنب أمراض القلب والسكر والضغط.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: من الأمراض ابتعد عن

إقرأ أيضاً:

نصائح هامة للحفاظ على صحة الكلى في الطقس الحار

يؤثر الطقس الحار بشكل كبير على صحة الكلى، ولا يرتبط ذلك بأمراض الكلى بقدر ما يتعلق بالعناية بهذا العضو الهام المسؤول عن إخراج السموم من الجسم والوقاية من حصى الكلى. أولى النصائح التي يقدمها "مركز الكلى وضغط الدم" هي تجنّب المشروبات الغازية المحلاة. يزيد السكر الموجود في هذه المشروبات من مستويات السكر في الدم، مما قد يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري، وهو سبب رئيسي لأمراض الكلى. بدلاً من ذلك، يمكن تناول الماء الفوّار أو المياه الكربونية الخالية من السكريات.

النصيحة الثانية هي شرب الماء باستمرار، خاصة عند التواجد في الخارج حيث يؤدي التعرّق إلى زيادة الجفاف. من المهم أيضًا عدم نسيان شرب الماء أثناء التواجد في أماكن مكيفة. يمكن استخدام إخطارات الهاتف لتذكيرك بشرب الماء عدة مرات في اليوم، مما يساعد على الحفاظ على ترطيب الجسم وصحة الكلى.

ثالثًا، تعتبر الأنشطة البدنية التي تحسن الدورة الدموية من عوامل الحفاظ على صحة الكلى. لذلك، يجب ألا يكون حر الصيف سبباً للكسل عن أداء التمارين الرياضية. بالإضافة إلى ذلك، يجب مراقبة مدخلات الجسم من ملح الطعام وتناول الأطعمة والمشروبات الغنية بالكالسيوم، الذي يعتبر معدنًا ضروريًا لتقليل أثر الصوديوم الموجود في الملح على الكليتين. باتباع هذه الإرشادات، يمكن الحفاظ على صحة الكلى وتقليل مخاطر الطقس الحار على الجسم.

مقالات مشابهة

  • العيون تحديد خطر الإصابة بأمراض القلب في المستقبل
  • للوقاية من الأمراض.. «الصحة» تنشر نصائح غذائية للجسم
  • نصائح هامة للحفاظ على صحة الكلى في الطقس الحار
  • أمراض صمام القلب تزيد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.. احذر الأعراض
  • 3 عوامل رئيسية تسبب مشاكل صحة القلب لدى الشباب
  • لا تخجل كونك شخصًا انطوائيًا؟ إليك بعض النصائح للحفاظ على صحتك العقلية
  • هل الأسبيرين يمنع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.. دراسة تجيب
  • انتبه.. الكوابيس قد تنذرك بأمراض خطيرة (تفاصيل)
  • تعرف على أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية
  • السكر يساعد وظائف المخ على إنتاج هرمونات السعادة.. طبيب يوضح