كتب- محمد أبو بكر:

أعلنت وزارة العمل، تنظيم مديرية العمل بمحافظة مطروح، من خلال إدارة السلامة و الصحة المهنية، ندوات في مجال السلامة والصحة المهنية بالمنشآت التعليمية على مستوى المحافظة، مع تقييم للمنشأة أثناء الزيارة.

وقالت العمل، في بيان، إن ذلك يأتي في إطار، خطة المديرية لنشر التوعية و المرور على عدد من المنشآت التعليمية الحكومية وغير الحكومية؛ لنشر مفاهيم السلامة والصحة المهنية ، تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة، وحرصها على ضرورة زيادة الوعي والتثقيف في مجال السلامة والصحة المهنية، وحرصاً من الوزارة على سلامة الطلاب والعاملين بالمنشآت التعليمية.

وأوضحت الوزارة، أن ذلك يأتي، تنفيذاً لتوجيهات حسن شحاتة، وزير العمل، بتكثيف التوعية، والتثقيف، ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين فى مختلف المنشآت؛ للحفاظ على الأرواح والممتلكات والمترددين وتوفير مناخ عمل آمن.

وأوضح عاطف درويش، مدير مديرية العمل بمطروح، أنه خلال الندوات جري مراجعة جميع الإجراءات الاحترازية في المنشآت؛ حفاظاً على سلامة وصحة الطلاب و العاملين والمترددين.

وقال درويش، إنه جرى الاطمئنان على تطبيق اشتراطات وأساليب السلامة والصحة المهنية، ومراجعتها داخل المنشآت مع المسؤولين.

وأكد مدير مديرية العمل بمطروح، استمرار التوعية والتثقيف وفق خطة موضوعة مسبقاً داخل جميع المنشآت فى مختلف قطاعات العمل داخل المحافظة، بما يوفر بيئة عمل آمنة يزيد من الانتاجية، ويتم الوقاية خلاله من جميع مخاطر العمل.

اقرأ أيضًا:

حددها قانون العمل.. ضوابط حصول العاملين على إجازات سنوية

ءتأجيل الترقية عند استحقاقها.. قانون العمل يحدد ضوابط توقيع الجزاءات وحالاتها

الأجر والمزايا العينية.. ننشر ضوابط تحرير وإبرام عقد العمل وفقًا للقانون

"اعرف حقوقك".. تعرف على ضوابط وحالات إنهاء عقد العمل وفقًا للقانون

قانون العمل.. هل يمكن إنهاء العقد من جانب العامل والحصول على تعويض؟

قانون العمل.. آليات حصول العاملين على إجازات

معلومة عن حقوق العاملين ينظمها قانون العمل.. "اعرف حقوقك"

يجوز رفع نسبة الخصم إلى 50%..ننشر ضوابط صرف أجور العاملين وفقًا للقانون

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني وزارة العمل السلامة والصحة المهنیة قانون العمل

إقرأ أيضاً:

«التوطين» توضح ضوابط وشروط التزامات مكاتب استقدام العمالة المساعدة

دبي: محمد ياسين
حددت اللائحة التنفيذية لقانون 9 لسنة 2022 بشأن عمال الخدمة المساعدة، مجموعة من الأطر والضوابط التي تهدف إلى تنظيم عملية استقدام واستخدام هذه العمالة، وتهدف اللائحة إلى تقوية حقوق جميع الأطراف المعنية وضمان بيئة عمل عادلة وآمنة.
وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتوطين، عبر منشور على منصاتها في وسائل التواصل الاجتماعي، التزامات مكاتب استقدام العمالة المساعدة تجاه أصحاب العمل. من بين هذه الالتزامات، يشترط على مكاتب الاستقدام إبرام عقد مع صاحب العمل أو المستفيد لتنظيم كافة الجوانب المتعلقة باستقدام واستخدام العامل المساعد، وفق النموذج المعتمد من الوزارة. كما يجب استقدام العامل المساعد وفق ما تم تحديده في الاتفاق المبدئي بين المكتب وصاحب العمل.
وأكدت اللائحة أهمية إعلام العامل المساعد بنوع العمل وطبيعته ومقدار الأجر قبل استقدامه، إلى جانب تقديم ما يثبت لياقته الصحية والنفسية والمهنية كما يتعين على مكاتب الاستقدام عدم فرض أي عمولة على العامل مقابل حصوله على العمل، سواء قبل البدء أو بعده.
وتشمل الالتزامات أيضاً إجراء الفحوص الطبية اللازمة خلال فترة لا تتجاوز ثلاثين يوماً قبل دخول العامل المساعد إلى الدولة، بالإضافة إلى ذلك يجب توعية العامل بالممارسات والعادات المحلية، وتوفير سكن ملائم للعامل وفق الضوابط المعمول بها.
ويؤكد القانون ولائحته التنفيذية ضرورة حسن معاملة العامل المساعد، وتوعيته بالجهات المختصة التي يمكنه اللجوء إليها في حال تعرضه لأي انتهاك لحقوقه. كما تلتزم مكاتب الاستقدام تسليم صاحب العمل كتيب بإيصالات استلام الأجر لضمان حصول العامل على حقوقه.
ويحق لصاحب العمل رفض تشغيل العامل المستقدم، في حال حدوث أي إخلال بالشروط المتفق عليها، وتطبق في هذه الحالة الأحكام المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية، بما في ذلك توفير بديل للعامل أو رد أتعاب الاستقدام.

مقالات مشابهة

  • «التوطين» توضح ضوابط وشروط التزامات مكاتب استقدام العمالة المساعدة
  • أبو جناح: سنعمل على تحسين الرعاية الصحية في البلاد وفق معايير تحسن السلامة والجودة
  • "بيئة مكة" تطلق حملة تشجير مكثفة لزيادة الغطاء النباتي
  • كلية الطب جامعة المنصورة تجدد اعتماد شهادة الأيزو في الصحة المهنية
  • طب المنصورة تجدد اعتماد شهادة الايزو في السلامة والصحة المهنية
  • كلية الطب جامعة المنصورة تجدد اعتماد شهادة الأيزو في السلامة في الصحة المهنية
  • محافظ أسيوط يشهد تدشين مبادرة سلامتك تهمنا ضمن المبادرة الرئاسية بداية  
  • انعقاد مؤتمر السلامة والصحة بشمال سيناء
  • ما هي الإنتاجية السامة وتأثيرها على الإنسان؟
  • محطة معالجة سلامون بحرى تحصد المركز الأول فى تسرب الكلور بمسابقة تنمية مهارات السلامة