قال الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، 
ان الهيئة تعمل على تطوير الأداء وإزالة التحديات التي تواجه سلامة الغذاء في مصر وأفريقيا، وتيسير تداول الأغذية في القارة السمراء، بما يتوافق مع رؤية مصر ٢٠٣٠ وتوجيهات الرئيس بضرورة تطوير الأداء القطاعي.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح المنتدى التأسيسي الأول للسلطات الرقابية الإفريقية لسلامة الغذاء بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت رعاية ومشاركة غرفة الصناعات الغذائية وكبار المسؤولين الأفارقة.

سلامة الغذاء: تداول وانتاج غذاء آمن لسكان أفريقيا يشكل تحديا لجميع الحكومات غُرفة القاهرة تُعلن أسماء المنتسبين بمجلس إدارتها الجديد

واضاف الدكتور طارق الهوبي، أن هذا المنتدي يشكل إعلانا عن رغبتنا في بناء منظومة قوية لسلامة الغذاء في أفريقيا تعتمد علي الأسس والمعايير الدولية، وأن يكون المنتدى الحجر الأول لبناء منظومة أفريقية تساهم في تعزيز التجارة البينية بين دول قارتنا، تنفيذا لتوصيات الدورة ٣٦ للاتحاد الافريقي التي عقدت في فبراير ٢٠٢١ بأديس أبابا.

وشارك في افتتاح المنتدى التأسيسي للسلطات الرقابية لسلامة الغذاء في القارة الإفريقية، الذي يقام لأول مرة في مصر خلال الفترة من ١١ إلي ١٣ اكتوبر الجاري، كل من المهندس أشرف الجزايرلي رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية، ورنا جمالي نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة والمهندس هاني برزي والمهندس محمد شكري وسعيد بدر، وشحاتة أبوزيد أعضاء مجلس إدارة الغرفة.

كما شارك بالمنتدى محمود البسيوني المدير التنفيذي للغرفة ومسئولي الهيئة القومية لسلامة الغذاء ولفيف من كبار المسؤولين المختصين بالرقابة علي سلامة الغذاء في افريقيا، وممثلي الأمم المتحدة للتنمية الصناعية اليونيدو، وممثلي منظمة الصحة العالمية، وبرنامج الأغذية العالمي والمنظمة الدولية للأغذية والزراعة الفاو وممثلي نحو 39 دولة أفريقية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتحاد الأفريقي الهيئة القومية لسلامة الغذاء الصناعات الغذائي العاصمة الإدارية الجديدة المعايير الدولية سلامة الغذاء فی لسلامة الغذاء

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة: تعزيز التعاون الدولي في سبيل مجتمعات أكثر أمناً

أبوظبي (وام)
استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أمس، المشاركين في ورشة «عمل أداء شرطة الأمم المتحدة» الثالثة التي تستضيفها وزارة الداخلية في أبوظبي لمدة أربعة أيام، يرافقهم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية.

ورحب سموه - خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر في أبوظبي- بضيوف الدولة، متمنياً لهم التوفيق في أعمالهم للخروج بتوصيات تسهم في الارتقاء بالعمل الشرطي، وفق أفضل الممارسات؛ للتغلب على مختلف التحديات.

وأكد سموه أهمية الحوار وتبادل الخبرات والتجارب بين الأجهزة الأمنية في العالم؛ بما يعزز قدرتها على حفظ الأمن والسلام.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: الإمارات تولي اهتماماً خاصاً بالابتكار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي الإمارات والصين.. تعاون استراتيجي يعزز النمو الاقتصادي

كما أكد صاحب السمو رئيس الدولة نهج دولة الإمارات الراسخ في تعزيز التعاون والتنسيق الدوليين في سبيل مجتمعات أكثر أمناً، مشيداً سموه بالدور الحيوي الذي تؤديه الشرطة الدولية في حفظ الأمن والسلم، خاصة في مناطق الحروب والنزاعات.

وتبحث الورشة التي تعقد للمرة الثالثة خارج مقر منظمة الأمم المتحدة، إدارة أداء قادة شرطة الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام وقت الحروب والأزمات، إلى جانب الأطر المستقبلية لعمل الشرطة الدولية، وآفاق التطوير والتحديات المتوقعة، إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الصلة.

حضر مجلس قصر البحر، سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة، وسمو الشيخ زايد بن محمد بن زايد آل نهيان، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة: تعزيز التعاون الدولي في سبيل مجتمعات أكثر أمناً
  • وزير الخارجية: مصر تعمل على تعزيز منظومة الأمن والاستقرار الجماعي بالقارة الافريقية
  • ننشر تفاصيل لقاء رئيس دمياط الجديدة وممثلي المجتمع المدني
  • منتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024: صياغة مستقبل الغذاء والحكومات والمستهلكين
  • منتدى الأعمال العُماني التنزاني يبحث تعزيز الشراكات في القطاعات الاقتصادية
  • "سلامة الغذاء": حملات تفتيشية على الأسواق بمختلف المحافظات
  • "سلامة الغذاء" تصدر 22 إذن تصدير مغلفات طبيعية وحيوانية للاتحاد الأوروبي
  • سلامة الغذاء: تسجيل 785 منشأة محال عامة ومعاينة 536 واستيفاء 405 في أسبوع
  • سلامة الغذاء: إصدار 378 إذن تصدير لحاصلات زراعية لـ 326 شركة الأسبوع الماضي
  • اليمن والسودان والمغرب والسعودية أكبر الدول المستقبلة للصادرات المصرية