شفق نيوز/ قد لا نربط بشكل مباشر بين صحتنا العاطفية والغذاء، فاتباع نظام غذائي متوازن ضروري سيزود الجسم بجميع العناصر الغذائية التي يحتاجها للنمو وبناء المناعة، ولكن إلى جانب الصحة البدنية، فمن المهم أيضًا التركيز على الصحة العقلية .

وإليك أهم الأطعمة للحصول على عقل قوى وصحى، وفقا لما نشره موقع " industantimes"، إذ يجب دمج الأطعمة التالية في نظامك الغذائي للحصول على عقل قوي وصحي:

الفواكه والتوت:

تناول الفواكه والتوت يمكن أن يساعد في تحسين وظائف المخ، يمكن تحسين كل من عمليات الذاكرة ومكافحة الشيخوخة من خلاله، أظهرت الدراسات أن آكلي الفاكهة هم أكثر عرضة للإبلاغ عن مستويات أعلى من الصحة العقلية وأقل عرضة للإصابة بأعراض الاكتئاب مقارنة بمن لا يتناولون الفاكهة.

الأسماك:

دهون أوميجا 3 غنية بالأسماك، تعتبر هذه الدهون ضرورية للدماغ، ويجب أن تأتي هذه الدهون من النظام الغذائي لأن جسم الإنسان لا يستطيع تصنيعها. تظهر الدراسات وجود صلة بين سوء تناول أحماض أوميجا 3 الدهنية والاكتئاب، تعتبر المأكولات البحرية مثل الأسماك الزيتية ومكملات الأسماك مصادر ممتازة للأوميجا 3.

الخضراوات الورقية الخضراء:

بسبب أهميتها الغذائية، ينصح خبراء التغذية باستمرار بإدراجها في نظامنا الغذائي، تحتوي الخضراوات الورقية على مضادات الأكسدة والألياف الغذائية والمعادن وحمض ألفا اللينوليك والفيتامينات، تعتبر الخضراوات ذات الأوراق الخضراء مصدرًا جيدًا لفيتامين ك، وقد أظهرت الدراسات أن فيتامين ك يمكن أن يساعد في منع تطور القلق والاكتئاب.

المكسرات:

اللوز والجوز مصادر ممتازة لمضادات الأكسدة لتحسين الصحة العقلية، يحتوي الجوز أيضًا على دهون أوميجا 3، تمامًا مثل الأسماك الدهنية، من ناحية أخرى، يعد اللوز مصدرًا جيدًا لفيتامين E وقد يدعم تحسين الذاكرة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي نظام غذائي اطعمة صحية

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: مستشفيات لبنان مكتظة بعدد كبير من المصابين

قال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن مستشفيات لبنان مكتظة بسبب العدد الكبير من المصابين، وإن النظام الصحي في البلاد يكافح للتعامل مع الوضع.

صحة لبنان: مقتل ٦ أشخاص وإصابة ٧ آخرين جراء قصف الاحتلال في بيروت إسرائيل تشن غارة بالقنابل الفوسفورية على الضاحية الجنوبية في لبنان


وبحسب"روسيا اليوم"، قال أدهانوم، على منصة "إكس"، عدد القتلى في لبنان آخذ في الارتفاع والمستشفيات مكتظة بعدد كبير من المصابين، وقد أضعفت الأزمات المتتالية النظام الصحي الذي يكافح من أجل تلبية الاحتياجات الكبيرة.
وأضاف، أنه التقى سفراء دول الجامعة العربية في جنيف لمناقشة الوضع الصحي في لبنان والمنطقة. مؤكدا أنهم اتفقوا على ضرورة حماية المرضى والعاملين في مجال الرعاية الصحية والمدنيين، لا سيما اللاجئين، وضمان توفير خدمات الرعاية الصحية لهم.
وأشار إلى أن العنف في المنطقة يجب أن يتوقف لمنع "المزيد من الخسائر والمعاناة"، وأي تصعيد إضافي للصراع، سيكون له "عواقب كارثية على المنطقة".

مقالات مشابهة

  • وفاة 4 اشخاص وإصابة 91 شخصاً ببكتيريا مميتة تسببها الأسماك في الصين
  • مشروع بحثي ينجح في تحسين مناعة الأسماك المستزرعة
  • تطوان .. حجز واتلاف أزيد من 1470 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك
  • أبو جناح: سنعمل على تحسين الرعاية الصحية في البلاد وفق معايير تحسن السلامة والجودة
  • «الصحة» تنظم ورشة عمل حول دور الإعلام في تحسين جودة الحياة وتحقيق الاستدامة
  • صافرات الإنذار تدوي في مدينة صفد ومحيطها
  • الاحتلال يقصف مبنى بلدية بنت جبيل بجنوب لبنان
  • الصحة العالمية تحذّر من خطر يواجه النظام الصحي في لبنان
  • الصحة العالمية: مستشفيات لبنان مكتظة بعدد كبير من المصابين
  • التزام إماراتي بقيادة الابتكار في النظام الغذائي العالمي