شوهدت عدة نماذج أولية من  شيفروليه  كورفيت طراز طراز ZR1 الجيل التالي، في مواقع مختلفة بالولايات المتحدة الأمريكية، والآن تنتقل باختباراتها إلى القارة الأوروبية، حيث تم مؤخرًا اختبار نموذجين أوليين مختلفين على حلبة نوربورجرينج بألمانيا.

تم التقاط عدة صور تجسسية من قبل "موتور وان"، للسيارات الجديدة من "شيفروليه  كورفيت" وهي على المسار، وكانا يحملان لوحات تسجيل من ميشيغان وبهما طبقة رقيقة من الكسوة التمويهية، بعد أن استغنى صانع السيارات الأمريكي عن طبقة التمويه الثقيلة، لتظهر لأول مرة تفاصيل تصميم السيارات.

شيفروليه كورفيت

بالنظر عن كثب إلى صور النماذج الأولية الأحدث، نرى أنها تختلف قليلا عن النماذج السابقة التي سبق وشوهدت في شوارع الولايات المتحدة، الاختلاف الأبرز في الجناح الخلفي مع وجود شكل "سبويلر" مختلف، إذ يبدو بتصميم وحجم مختلف عن كل النماذج السابقة، مقارنة بأجنحة Z06 التي تم تجهيز سيارات الولايات المتحدة بها. 

تحتوي النماذج الأولية في حلبة سباق نوربورجرينج على إطارات ميشلان بايلوت سبورت في جميع الزوايا الأربع. ويمكن رؤية تغيير آخر مقارنة بـ Z06 على الرفارف الخلفية، إذ نجد فتحات هواء مزدوجة جديدة فوق العجلات الخلفية، بالإضافة إلى مدخلين آخرين للهواء موجودين على اللوحة التي تغطي حجرة المحرك. علاوة على ذلك، يمكنك أيضًا رؤية مداخل جديدة على الغطاء الأمامي.

شيفروليه كورفيت

في الوقت الحالي، يبدو أن الواجهة الأمامية لـ "شيفروليه  كورفيت ZR1" تتمتع بتصميم مطابق تقريبًا لـ Z06، باستثناء القسم الموجود فوق الشبكة المركزية بسبب عدم وجود الشريط الأسود اللامع مفقود. 

شيفروليه اوبترا 2023 "كسر زيرو" للبيع بهذا السعر سعر شيفروليه بليزر 2023 في السعودية

من الناحية الخلفية لشيفروليه كورفيت تبدو مطابقة تماما لـ  Z06، بما في ذلك الميزة الأبرز لها وهي تصميم أنبوب العادم رباعي الاسطوانات في وسط المشتت (ديفيوزر) الخلفي.

من المرجح أن تكون الأنابيب متصلة بمحرك V8 سعة 5.5 لتر. وفي Z06، الذي يعمل بالتنفس الطبيعي، تولد هذه الوحدة قوة  670 حصانًا. في ZR1 الجديدة، من المتوقع أن يحصل محرك V8 على زوج من الشواحن التوربينية لتكون قادرة على توليد 850 حصانًا، وفقًا لمصادر مختلفة. يقال إن خيار ناقل الحركة الوحيد المتاح سيكون علبة تروس مزدوجة القابض بثماني سرعات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شيفروليه كورفيت ميشلان

إقرأ أيضاً:

الحج و.. "الطرق الخلفية"

لا يعقل أن يدخل الحج إلى بيت الله الحرام ضمن عمليات التكسب والتحايل والتزوير، فتلك الفريضة الأسمى ما كان لها أن تدنسها تصرفات "ثلة من المحتالين"، ليتحول الفرح إلى مأتم، والتهاني والتبريكات إلى سرادق عزاء نصب فى عدد لا بأس به من بيوتنا لهفةً وألمًا ووجعًا على فقدان أحد أفراده، لم يكن موسم الحج هذا العام عاديًّا، فمنذ يوم عرفة فقد البعض الاتصال مع ذويهم الموجودين بالأراضي المقدسة، ولعلهم أيضًا تابعوا قبلها عمليات الكر والفر التى كانوا يقومون بها خوفًا من تتبع السلطات السعودية لهم، والتى حذرت قبلها بأيام من عدم دخول حاملي تأشيرات الزيارة إلى صعيد عرفات.

استغاثات ولهفة وخوف وفى النهاية نجا من نجا بعد معاناة وفقد آخرين الطريق وتاهوا فى الدروب، وكانت الفاجعة الأكبر لمن تساقطوا واحدًا تلو الآخر تأثرًا بحرارة الشمس ولهيبها، الأرقام المتداولة تقول إن الرقم تجاوز الـ600 متوفى فى صفوف الحجاج المصريين من غير أعضاء البعثة الرسمية، والرقم بالطبع مرشح للزيادة وبالتأكيد سيتم الإعلان عن الرقم الحقيقي بعد حصر الأعداد.

ما حدث هذا العام كان جريمة بكل المقاييس، وهو كما وصفته النائبة نورا على رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب بأن "هناك مجموعات من السماسرة والكيانات الوهمية معدومة الضمير استغلت عواطف المواطنين، وتلاعبت بهم وأقنعتهم بإمكانية الحج بتأشيرة الزيارة، ووضعتهم في ظروف صعبة".. كلام النائبة يلخص ما حدث من تحايل على الوضع واستغلال لعدم وعي كثيرًا من البسطاء، الذين لم يكن يدور بخلدهم ما حدث لهم.

الموضوع ببساطة يرجع إلى زيادة نفقات الحج خلال العامين الماضيين بسبب تحريك سعر الصرف، وبالتالي عجز الكثيرون عن تدبير النفقات، وبالطبع لأن نوازع "الفسدة" تبحث عن الثغرات لتحقيق مكاسب، فقد استغلت بعض شركات السياحة المنتشرة فى الأقاليم خاصة الأمر، وأقنعوا الراغبين فى الحج بأنهم سيقومون بذلك مقابل نفقات أقل، وتم استخراج تأشيرات سياحة لهم ومنحهم "باركود العمرة" على الرغم من أن ذلك لن يمكنهم من دخول عرفة، حيث كانت الداخلية السعودية قد أعلنت منع دخول مكة المكرمة أو البقاء فيها لكل من يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها خلال الفترة بداية من موسم الحج وحتى انتهاء المناسك.

بالطبع شركات السياحة أو الكيانات الوهمية كما ذكر لى عضو اتحاد الغرف السياحية، ألقت بحجاجها غير الرسميين فى أماكن سكن بعيدة وداهمتهم قوات الشرطة وأبعدتهم خارج مكة، ثم ظهر السماسرة من سائقي التاكسي والباصات الذين تقاضوا ما يزيد على 1500 ريال للفرد الواحد مقابل نقلهم مرة أخرى إلى أماكن قريبة من جبل عرفة ومسجد نمره، فاضطر هؤلاء إلى المشي سيرًا على الأقدام فى درجة حرارة زادت عن الـ50 درجة مئوية ثم البقاء على جبل عرفات بدون خيام ولا تكييفات وهو ما تسبب فى هذه الكارثة.

كان التلفزيون السعودي قد أعلن أن درجات الحرارة قد ارتفعت الإثنين 17 من يونيو إلى 51.8 درجة مئوية في الظل بالمسجد الحرام في مكة.

الحكايات كثيرة من حجاج عاشوا المعاناة ولا يسع المقام لسردها، ولكن يمكن القول إن الحج ليس نزهة، ولكنه "مشقة" بالغة يجب أن تتم وفق إطار رسمي، حتى يكون هناك مشرفون ومتابعون لحالة كل حاج، خاصة وأن هناك الكثير من أصحاب الأمراض الذين تلزمهم رعاية خاصة.. خلاصة القول فى محكم كتابه سبحانه وتعالى "وحج البيت لمن استطاع إليه سبيلاً" فإذا لم تتوافر هذه الاستطاعة فلا داعي للتحايل، وإلا فالعاقبة كما رأينا.. رحم الله المتوفين من الحجاج وألهم ذويهم الصبر.

مقالات مشابهة

  • صحيفة: صور جوية تكشف تهديدا غير مسبوق قرب الساحة الخلفية للولايات المتحدة
  • المهرجان القومي للمسرح يكرم عاطف عوض في افتتاح دورته الـ 17
  • تكريم الدكتور عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ17 لمهرجان المسرح المصري
  • مهرجان المسرح يكرم الدكتور عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ17
  • البدانة في المراهقة قد تورث للجيل التالي: دراسة دنماركية تكشف حقائق مقلقة
  • انقسام بالداخل الإسرائيلي بشأن خطة اليوم التالي للحرب في غزة
  • اليومُ التالي دولةٌ فلسطينيةٌ وحكومةُ وحدةٍ وطنيةٍ
  • الجيش الإسرائيلي ينشر لقطات لتدمير نفق طوله كيلومترا في غزة
  • لقطات من واد غامض لأجسام طائرة مجهولة ومزاعم عن وجود بوابات
  • الحج و.. "الطرق الخلفية"