كشفت وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية عن موعد نزول حساب المواطن لشهر أكتوبر 2023، والذي يعتبر واحد من أهم البرامج الحكومية التي تتيح للمواطنين المتضررين من الأزمات الاقتصادية الحصول على إعانات مادية شهريًا.

وتقدم «الوطن» ضمن الموضوعات الخدمية الإخبارية التي تنشر يوميا، موعد نزول حساب المواطن لشهر أكتوبر 2023، وخطوات الاستعلام وفق وزارة الموارد البشرية بالمملكة

موعد نزول حساب المواطن لشهر أكتوبر 2023

وأعلنت الوزارة السعودية أن موعد نزول حساب المواطن لشهر أكتوبر 2023، هو يوم 10 من شهر أكتوبر.

وبحسب هيئة الموارد فإنّ نزول حساب المواطن يكون في اليوم العاشر من كل شهر، وإذا صادف أن يكون عطلة الأسبوع فإنه يتم تبكير موعد الصرف ليوم 9.

خطوات الاستعلام عن حساب المواطن 1445 برقم الهوية

وتتيح وزارة الموارد البشرية إمكانية الاطلاع على بيانات حساب المواطن من خلال إتباع بعض الخطوات البسيطة وهي كالآتي:

- في البداية يجب على المواطن الدخول لبوابة حساب المواطن، أو يمكن الدخول بشكل مباشر من هنــا.

- يشترط للاستعلام أن يكون للمواطن حساب على الموقع، قم بإدخال رقم الهوية وكلمة السر التي سجلتها من قبل.

- اختيار قائمة دراسة الأهلية.

- ثم يتم اختيار دراسة الأهلية، ستحتاج إلى كتابة الحساب البنكي والتأكد من صحة البيانات المدخلة، ثم اضغط على أيقونة الاستعلام، وسيعرض لك النظام نتائج الأهلية.

ويمكن الاتصال المباشر مع حساب المواطن على رقم الهاتف 19911، خلال ساعات العمل من الساعة 7:30 صباحًا، وحتى 2:30 مساءً، كما يمكن التواصل مع فريق الدعم عبر البريد الالكتروني  info@hrsd.gov.sa.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شروط استحقاق حساب المواطن حساب المواطن بالسعودية السعودية حساب المواطن التسجيل في حساب المواطن الموارد البشریة

إقرأ أيضاً:

تديرها سيدتان.. القبض على عصابة لسرقة الأنابيب في أكتوبر

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة القبض على تشكيل عصابي مكون من أجانب تخصص في سرقة الأنابيب بمدينة 6 أكتوبر في الجيزة.

 وردت معلومات أكدتها التحريات للإدارة العامة لمباحث الجيزة أفادت بقيام مجموعة من الأشخاص يحملون جنسية إحدى الدول بتشكيل عصابة لسرقة الأنابيب في مدينة 6 أكتوبر.

ووجه اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بسرعة ضبط المتهمين وعرضهم على النيابة العامة في الجيزة حيث تمكنت فرق المباحث من ضبطهم وتبين أن من بينهم سيدتين.

تحرر المحضر اللازم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجرى العرض على النيابة العامة في الجيزة لمباشرة التحقيقات معهم.

ومن جهة اخرى ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة القبض على شاب يدعى «ليل مصر» يعمل تيك توكر لاتهامه بعرض مقاطع فيديو خادشة للحياء تحرض على الأفعال الغير مألوفة.

رصدت الأجهزة الأمنية حساب على تطبيق تيك توك باسم ليل مصر، وجرى فحص مقاطع الفيديو المعروضة عليه حيث تبين أنها خادشة للحياء وتتضمن دعوات إباحية تدعو لأفعال غير مألوفة.

وكشفت التحريات والفحص، أن حساب ليل مصر تظهر على فتاة إلا أنها شاب ويدعى محمود ويقوم باستخدام الميك آب للترويج إلى الأفعال الغير مألوفة والدعوة والتحريض لممارسات غير طبيعية من خلال الحساب.

وعقب تقنين الإجراءات ألقت الأجهزة الأمنية في الجيزة القبض على صاحب حساب ليل مصر، وتبين أنه شاب ويدعى محمود ويقوم بنشر مقاطع فيديو ولايفات تدعو للأفعال الغير مألوفة عبر صفحته.

وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفحص حساب ليل مصر ومقاطع الفيديو المنشورة عليه والتي تدعو لممارسات غير مألوفة عن المجتمع المصري بالإضافة للترويج إلى محتوى خادش للحياء.

 

 

مقالات مشابهة

  • "الموارد البشرية" فرض عقوبات على 23 صاحب عمل لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • هل يمكن صرف دعم حساب المواطن والحساب البنكي مغلق؟.. البرنامج يوضح
  • بمشاركة الأهلي.. موعد مباراة اعتزال خالد مسعد بالسعودية
  • مالية الإقليم تودع أكثر من (70) مليار دينار في حساب الخزينة الاتحادية عن إيراداتها غير النفطية لشهر أذار الماضي
  • ماذا يعني ستتم دراسة الأهلية مجددًا في حساب المواطن؟.. البرنامج يُجيب
  • تديرها سيدتان.. القبض على عصابة لسرقة الأنابيب في أكتوبر
  • مختص: تطبيق نظام حماية الأجور يسهل إجراءات صرف الرواتب    
  • «الموارد البشرية» لمستفيدي الضمان: الإعفاء من رسوم قياس آليًّا لاختبار القدرات العامة والتحصيل الدراسي
  • تفاصيل نظام الموارد البشرية ونظام الخدمة المدنية الجديدين
  • هل يؤثر اختلاف العنوان في أهلية واستحقاق حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب