نشرت هيئة الأرصاد الجوية، صورا للأقمار الصناعية، وخرائط الطقس، تشير إلى استمرار سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية ومناطق من الوجه البحرى وسيناء.

في الوقت الذي أظهرت فيه صور الأقمار الصناعية، وجود بعض السحب على شرق البلاد وسيناء، كما ظهرت بعض السحب المتفرقة على بعض المناطق من الوجه البحري والقاهرة الكبرى والتي يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة.

وبحسب هيئة الأرصاد، فإن الطقس غدا، يستمر مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، بينما يكون حار على جنوب سيناء ،شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

ويشهد الطقس غدا، انخفاض طفيف في درجات الحرارة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من استمرار نشاط الشبورة المائية خلال الطقس غدا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة.

ويشهد الطقس غدا، استمرار فرص الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء على فترات متقطعة، يصاحب ذلك نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وحول درجات الحرارة غدا المتوقعة، خلال حالة الطقس غدا، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 30 للعظمى والصغرى 21 درجة

السواحل الشمالية 27 للعظمى والصغرى 22 درجة

جنوب سيناء 34 للعظمى والصغرى 26 درجة

شمال الصعيد 32 للعظمى والصغرى 21 درجة

جنوب الصعيد 38 للعظمى والصغرى 25 درجة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطقس هيئة الأرصاد الأرصاد الجوية الطقس غدا درجات الحرارة درجات الحرارة غدا القاهرة الکبرى للعظمى والصغرى على مناطق الطقس غدا مناطق من

إقرأ أيضاً:

الأرصاد:معظم المحافظات تحت تأثير الأمطار

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، غرب ذمار، المحويت، حجة وتمتد غرباً إلى أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة ومحافظة الحديدة.

وحسب المركز من المتوقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء، عمران وصعدة.

وهطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية، أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء من محافظات حضرموت، شبوة، البيضاء، أبين، لحج، الضالع، إب، ريمة، ذمار.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب .

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس الآن.. سحب منخفضة وفرص أمطار على القاهرة الكبرى
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. توقعات بسقوط أمطار
  • ارتفاع الأمواج واضطراب الملاحة.. الأرصاد تحذر من حالة طقس الساعات المقبلة
  • انخفاض بدرجات الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر
  • أمطار على الوجه البحري ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدد من المحافظات
  • أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من الساحل الشرقي
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد:معظم المحافظات تحت تأثير الأمطار