بوابة الوفد:
2024-07-11@23:45:33 GMT

مخلل الملفوف يحمي من سرطان الجلد

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

ووفقا لخبير التغذية البريطاني مايكل موسلي، فإن مخلل الملفوف والأطعمة الأخرى التي تحتوي على البروبيوتيك لها تأثير مفيد على صحة الجلد.

 

وتحدثت خبير التغذية موسلي عن الأطعمة التي يساعد تناولها على تحسين حالة الجلد وتساعد على الوقاية من الأمراض الجلدية، بما في ذلك سرطان الجلد وقال الأخصائي لصحيفة TimesNewsUK إن صحة الجلد ومظهره ونضارته تعتمد بشكل كبير على حالة الأمعاء وتوازنها البكتيري.

 

وأوضح مايكل موسلي أن الميكروبيوم الصحي في الأمعاء يحمي الجلد من البكتيريا المسببة للأمراض، ويشارك في تكوين مناعة الجلد، ويظهر تأثيرات مضادة للأكسدة تعمل على تحييد التأثيرات البيئية الضارة.

 

وذكر الخبير أن حالة البكتيريا المعوية تتأثر بشكل إيجابي باستهلاك الأطعمة التي تحتوي على البريبايوتكس (الألياف) والبروبيوتيك (البكتيريا المفيدة). ومن خلال تحسين صحة الجهاز الهضمي، تعمل هذه المنتجات أيضًا على تقوية صحة الجلد وهكذا، قام اختصاصي التغذية موسلي بتسمية مخلل الملفوف ضمن الأطعمة التي تحمي من سرطان الجلد.

 

"توجد البريبايوتكس في الكراث، والبروبيوتيك في مخلل الملفوف واللبن."

 

كما أوصى الخبير بتناول الأطعمة النباتية: الخضروات، والأعشاب. فتناولها يساعد بشكل فعال على إطالة شباب البشرة.

 

وقال خبير التغذية: "تحتوي المنتجات النباتية على العديد من المركبات المضادة للشيخوخة، وخاصة الكاروتينات، التي تساهم في حماية الخلايا المضادة للأكسدة، مما يبطئ الشيخوخة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجلد صحة الجلد الملفوف البروبيوتيك حالة الجلد الأمراض الجلدية سرطان الجلد الأمعاء

إقرأ أيضاً:

ما السبب الذي يؤدي إلى ارتفاع الدهون الثلاثية في الجسم؟!

يمانيون/ منوعات

تُعتبر الدهون الثلاثية أو “Triglycerides” النوع الأكثر شيوعاً من الدهون في الجسم. وتتواجد نتيجة تناول بعض الأطعمة، مثل الزبدة، والزيوت، والدهون الأخرى.

وسبب الدهون الثلاثية أيضاً السعرات الحرارية الزائدة التي لا يحتاج الجسم إلى استهلاكها على الفور، حيث يحولها إلى دهون ثلاثية، ويخزنها في الخلايا الدهنية.

وبحسب موقع “medlineplus” التابع لمكتبة الطب الوطنية في الولايات المتحدة الأميركية، يحتاج الجسم إلى الطاقة، ويطلق الدهون الثلاثية، وتحمل جزيئات كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة جداً (VLDL) الدهون الثلاثية إلى الأنسجة.

وقد يزيد مستوى الدهون الثلاثية المرتفع من خطر الإصابة بأمراض القلب، مثل مرض الشريان التاجي.

 ما الذي يسبب ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية؟

تشمل العوامل التي يمكن أن ترفع مستوى الدهون الثلاثية ما يلي: تناول أطعمة بسعرات حرارية أكثر مما يحرقه الجسم بانتظام، وخصوصاً تناول الكثير من السكر، زيادة الوزن أو السمنة، التدخين، الإفراط في شرب الكحول، تناول بعض الأدوية، بعض الاضطرابات الوراثية، أمراض الغدة الدرقية، سوء السيطرة على مرض السكري من النوع الثاني، وأمراض الكبد أو الكلى.

ويمكن معالجة ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية من خلال إجراء تغييرات بسيطة على أسلوب الحياة مثل: ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل كل يوم، تناول كميات أقل من الطعام وخصوصاً الأطعمة الغنية بالدهون، زيادة كمية الألياف في النظام الغذائي، تجنّب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر واختيار الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض (GI) مثل البقوليات، ومنتجات الحبوب الكاملة.

كما أنّ تناول المزيد من الأسماك، وخصوصاً تلك الغنية بأحماض (أوميغا 3) الدهنية مثل السلمون، والماكريل، والتونة، والسلمون المرقط. ويمكن أن تقلل نسبة (الأوميغا 3) العالية من مستويات الدهون الثلاثية. والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم من خلال تناول الأكل الصحي، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام. إضافةً إلى التحكم بالمشاكل الصحية التي يعاني منها الجسم مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم.

كذلك تناول الأدوية المعالجة التي من شأنها خفض مستويات الدهون الثلاثية العالية، وذلك عندما يعاني المريض من فرط (ثلاثي غليسريد) الدم العائلي أو من مرض في القلب.

#الدم#الدهون الثلاثية#صحة الجسم

مقالات مشابهة

  • يحمي نظام الأوعية الدموية.. 9 فوائد فريدة للعنب لصحة الإنسان
  • جرائم قتل الهوية.. من يحمي آثار السودان التاريخية من حرب الجنجويد؟
  • تمرين بسيط يحمي بصرك
  • 160 إصابة يوميا.. سرطان التدخين يجتاح هذه الدولة
  • العلماء الروس يقترحون مشروعا لحل أزمة الغذاء في العالم
  • أضرار صحية للإفراط في استهلاك الأطعمة المجمدة.. تعرف عليها
  • ما السبب الذي يؤدي إلى ارتفاع الدهون الثلاثية في الجسم؟!
  • وفقا للدراسات.. الصويا محفز جيد لذاكرة الأطفال وتركيزهم
  • "بلاش البيض بباب الثلاجة".. نصائح لتخزين الأطعمة بشكل صحي خلال الصيف (فيديو)
  • إضافة فقرتي التسوُّل والابتزاز الإلكتروني إلى مسودة قانون حماية الطفل