الرياض – بنوك مباشر: عقد مجلس الشورى، اليوم الاثنين، جلسته العادية الرابعة للسنة الرابعة من الدورة الثامنة والمنعقدة، برئاسة رئيس المجلس، عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

وناقش مجلس الشورى التقرير السنوي لصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" للعام المالي 1443/1444هـ، وفقا لما نشره عبر حسابه في منصة إكس "تويتر سابقا".

ودعت عضو الشورى، سامية بخاري، الصندوق إلى زيادة نسبة التحمل من راتب من يتم توظيفه من ذوي الاعاقة وغيرهم من الشرائح المحتاجة في القطاع الخاص؛ ليسهم بذلك في زيادة توظيف هذه الفئة وتقليل نسبة البطالة بينهم.

وطالبت عضو المجلس، أميره البلوي، الصندوق بدعم وتحفيز القطاع الخاص لقبول وتوظيف الشباب والشابات السعوديين من فئة ذوي الإعاقة ودراسة وضع نسب معينة الزامية لتوظيف هذه الفئة في القطاع.

وطالب عضو الشورى، عبدالله النجار، صندوق تنمية الموارد البشرية بالعمل مع الجهات ذات العلاقة على وضع مبادرة قطاعية مرتبطة بسوق العمل من خلال خطته الاستراتيجية والتنسيق بين مختلف مكونات منظومة الموارد البشرية الوطنية وبما يتوافق مع احتياجات ومتطلبات سوق العمل السعودي المستقبلية.

وأشارت عضو المجلس، سلطانة البديوي، إلى ضرورة وضع إطار عام للتدريب لمستفيدي برنامج تمهير بما يضمن الاحتياجات التدريبية لهم ورفع كفاءتهم ويعزز مفهوم الحقوق والواجبات ووضع نقاط تقييم للمتدرب وجهة التدريب خصوصا في الجهات الحكومية.

وطالبت عضو الشورى، أميرة الجعفري، صندوق تنمية الموارد البشرية بدعم وتحفيز الشركات في قطاع الاستشارات لتشجيع وتمكين الكوادر الوطنية وخلق فرص وظيفية للسعوديين في هذا القطاع تحقيقا لرؤية السعودية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: الموارد البشریة

إقرأ أيضاً:

«قريبون منكم» تعزز التواصل مع موظفي شرطة دبي

دبي: «الخليج»

نظمت الإدارة العامة للموارد البشرية في شرطة دبي، لقاء مفتوحاً مع موظفي مركز شرطة القصيص، ضمن برنامج «قريبون منكم»، الذي يهدف إلى تلمس احتياجات الموظفين عن قرب وصولاً لتحقيق مستويات متقدمة في استدامة سعادة موظفي شرطة دبي.

وحضر اللقاء العقيد الدكتور جاسم محمد الملا، نائب مدير الإدارة العامة للموارد البشرية بالوكالة، والمقدم محمد العسماوي رئيس قسم السعادة والإيجابية، وعدد من الضباط وضباط صف والأفراد.

وفي بداية اللقاء، ثمن جاسم الملا الدور الكبير الذي يقوم به موظفو مراكز الشرطة في تحقيق أهداف القيادة العامة لشرطة دبي والتميز في العمل، لافتاً إلى أن مثل هذه اللقاءات مع الموظفين تهدف إلى تعزيز التواصل الفعال والهادف لتحسين الخدمات المقدمة لهم.

من جهته قال المقدم محمد العسماوي إن شرطة دبي تحرص دائماً على توفير بيئة عمل إيجابية وسعيدة للموظفين.

مقالات مشابهة

  • أبوشقة يطالب بتشكيل لجنة متخصصة تتبع مجلس الوزراء لوضع خطة وطنية للرى والزراعة
  • برعاية مجلس الدولة.. انعقاد ورشة عمل حول مستقبل الدراسات العليا في ليبيا
  • مجلس الشورى يطالب بتنظيم وتوحيد أنظمة البناء في مدن المملكة
  • تفاصيل نظام الموارد البشرية ونظام الخدمة المدنية الجديدين
  • برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ.. “الشورى” يعقد جلسته العادية الـ39 من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • “الموارد البشرية” تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”
  • خلال المهلة المحددة تجنبًا للمخالفات.. “الموارد البشرية” تدعو منشآت القطاع الخاص لتحديث بيانات فروعها
  • «الموارد البشرية» تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة «قوى»
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”
  • «قريبون منكم» تعزز التواصل مع موظفي شرطة دبي