عرضت القناة الأولى والفضائية المصرية تقريرا تلفزيونيا بعنوان «مراكز خدمة المواطنين تساهم في إنهاء الطوابير أمام مكاتب التموين»، موضحا أن الدولة استطاعت خلال الفترة الماضية تطوير مكاتب التموين وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة تعمل على خدمة المواطن فقط، إذ جرى تطوير وتشغيل حوالي 370 مركز خدمة متطور في المحافظات.

 

الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأصحاب البطاقات التموينية

ويهدف تطوير مكاتب التموين على مستوى الجمهورية إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأصحاب البطاقات التموينية، للقضاء على الطوابير أمام المكاتب، وفقا للخطة التي وضعتها الدولة للنهوض بالمكاتب وتزويدها بكل الأجهزة الحديثة، بالإضافة إلى تدريب وتأهيل العاملين من خلال التعاون مع جامعة القاهرة.

وفي الوقت الحالي يجرى تطوير كل مكاتب التموين وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة على مستوى الجمهورية، وأكثر ما يميز هذه المراكز أنه بمجرد دخول المواطن مركز الخدمة يستقبله موظف استقبال.

ويحصل المواطن على رقم تسلسل وينتظر على المقاعد المخصصة للمواطنين في المكتب، ثم يتوجه إلى موظف استلام الأوراق وفقا لرقم التسلسل الخاص به من على الشاشة الإلكترونية، ويقوم الموظف بإعطائه استمارة لملئ البيانات الخاصة به ثم استلامها منه مرة أخرى، مرفقا معها الأوراق المطلوبة لتسجيلها على النظام الإلكتروني لمنظومة البطاقات التموينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين وزارة التموين البطاقات التموينية القناة الأولى مکاتب التموین مراکز خدمة

إقرأ أيضاً:

تحرير 259 محضراً في حملات تموينية وتفتيشية بالمنيا

تواصل الوحدات المحلية بالتنسيق مع الإدارات التموينية شمال وجنوب المنيا ، شن الحملات التموينية لمفتشي التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية .

وشدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الوحدات المحلية، بالتعاون مع مديريات ، التموين، والصحة، والطب البيطري، وكافة الجهات المعنية، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية ، والأسواق والمحال التجارية ، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ، ومدى الإلتزام بالقرارات التموينية الصادرة ، والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقاً للصالح العام ، والإطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للإستهلاك.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ ، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية على مدار يومين وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 259 محضراً مخالفاً، منها،  226 محضرا في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية ، حيث تنوعت المخالفات ، ما بين ، (إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود ميزان - عدم وجود سجلات ـ تصريف وتجميع في حصة الدقيق المدعم ).

وتمكنت مديرية التموين ، من تحرير 32 محضراً تموينياً في مجال متابعة الأسواق  ، تنوعت ما بين (بدون ترخيص ـ ذبح خارج المجازر ـ مجهولة المصدر ـ عدم الاعلان عن الاسعار - منتجات منتهية الصلاحية ـ عدم وجود شهادات صحية ـ غش تجارى ـ تجار تموينيين)، بالإضافة ، إلى تحرير مخالفة واحدة في مجال المواد البترولية.

مقالات مشابهة

  • قائمة أسعار السلع التموينية لـ شهر يوليو 2024
  • التموين: ارتفاع نسب صرف سلع يوليو إلى 20 ٪ لصالح اصحاب البطاقات
  • تحرير 259 محضراً في حملات تموينية وتفتيشية بالمنيا
  • «التموين»: 20% نسبة صرف سلع شهر يوليو لأصحاب البطاقات
  • التموين تستخرج 725 ألف 952 بطاقة جديدة لـ 6 فئات استثنائية
  • احالة 419 محضرا بمخالفات حررتها لجان الرقابة على الأسواق بالدقهلية للنيابة العامة
  • قرار مهم من وزارة التموين بشأن سعر السكر على البطاقات.. التطبيق غدا
  • التموين تحذر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة بـ البطاقات الجديدة
  • توضيح مهم من «التموين» بخصوص إصدار البطاقات الجديدة
  • التموين: توظيف 2777 شابًا في عشر سنوات