بدأت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في تطبيق المرحلة الأولى من التجربة الرقمية الجديدة للموظف في الحكومة الاتحادية، والتي تقدم 27 خدمة رقمية سهلة وسلسة لمسؤولي وموظفي الحكومة الاتحادية، مدعومة بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ويسهم المشروع في تبسيط وتسريع التجربة الرقمية للموظف بنسبة 55% من خلال التكامل المعلوماتي والربط الإلكتروني مع نظام الهوية الإماراتية، والأنظمة الصحية في الدولة.

وأكدت معالي عهود بنت خلفان الرومي، وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل، رئيسة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن المشروع يعد أحد المشاريع التحولية في الهيئة، ويقدم واجهة رقمية جديدة ومتطورة لإجراءات الموارد البشرية الخاصة بالموظفين، ويوفر تجربة رقمية استباقية مصممة بشكل شخصي لهم، ومدعومة بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وأشارت معالي عهود الرومي إلى أن الهيئة أعادت هندسة نظام الخدمة الذاتية في"بياناتي"، بالشراكة مع الوزارات والجهات الاتحادية المعنية، وصولاً إلى تصميم مبتكر وحديث، مؤكدة أن المشروع يسهم في إحداث نقلة نوعية في تجربة الموارد البشرية، وتطوير أدوات ونماذج الأعمال الحكومية، ورفع كفاءة أنظمة الموارد البشرية الإلكترونية المعتمدة في الحكومة الاتحادية.

أخبار ذات صلة حكومة أوزبكستان تطلع على جهود الدولة بتمكين الموارد البشرية الاتحادية للموارد البشرية تطلق «جاهز» لمهارات المستقبل

من جانبها بينت ليلى عبيد السويدي مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بالإنابة أن الهيئة تعمل على إطلاق المرحلة الثانية من مشروع التجربة الرقمية الجديدة للموظف والتي تستكمل الإنجازات التي تحققت في المرحلة الأولى، وستشمل ربطاً إلكترونياً مع مزيد من الشركاء، وتقديم تجربة جديدة في جميع ما يحتاجه الموظف بما في ذلك التدريب والتطوير والأداء وغيرها من الخدمات التي تندرج ضمن نظام بياناتي.

وأشارت إلى أن الهيئة عقدت سلسلة ورش تجريبية لواجهة "بياناتي" الجديدة، بمشاركة مديرين ومسؤولي الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية، بهدف إشراك المتعاملين في عملية تصميم المبادرات والخدمات التي تقدمها للحكومة الاتحادية، والاستماع إلى مرئياتهم، والأخذ بمقترحاتهم وتفضيلاتهم، بما يضمن توفير تجربة متعامل مثالية.

وأوضحت أن التوجه الجديد يهدف إلى تطوير قنوات وآليات تقديم واعتماد إجراءات الموارد البشرية لكل من الموظف والمدير المباشر في الحكومة الاتحادية؛ وذلك لتحسين تجربة الموظف الرقمية ورفع نسبة استخدام التطبيقات الإلكترونية، وتقليل الوقت والجهد المطلوبين لدعم وتشغل هذه الأنظمة.

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التحول الرقمي الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية الاتحادیة للموارد البشریة فی الحکومة الاتحادیة الموارد البشریة

إقرأ أيضاً:

عصام السيد: «مش روميو وجوليت» تجربة جديدة في المسرح

دافع المخرج المسرحي الكبير عصام السيد عن الفنان الراحل محمود ياسين وعمله في المسرح قائلا: «لم يكن محمود ياسين نجما فنياً فقط، وإنما كان نجما إداريا أيضا أثناء رئاسته المسرح القومي، لأنه نجح في مد عرض المسرحيات التي تلقى رواجا جماهيريا إلى سنوات بعدما كان يقتصر عرضها على شهر واحد».

تكريم محمود حميدة في المهرجان الدولي للمسرح

كما قال خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامجها بالخط العريض، على شاشة تلفزيون الحياة بشأن تكريم الفنان محمود حميدة في المهرجان الدولي للمسرح التجريبي، «محمود حميدة لديه علاقة بالمسرح وكان لديه عروض تجارية في بداية عمله الفني، كما أنه صاحب أول ورشة إعداد ممثل في المسرح، واكتشف العديد من النجوم».

وأشار «السيد» خلال اللقاء إلى مسرح مصر تحت قيادة النجم القدير أشرف عبد الباقي، قائلا إن مسرح مصر احتياج جماهيري، ونحن ليسنا أوصياء على ذوق الناس، مضيفا عرض «مش روميو وجوليت» تجربة جديدة في المسرح، وهو أول أوبرا شعبية.

السيد: دربت علي الحجار مسرحية ألف ليلة وليلة

وكشف «السيد» عن مفاجأة خلال لقائه قائلا: «دربت علي الحجار على الوقوف على المسرح في مسرحية ألف ليلة وليلة».

مقالات مشابهة

  • الساعة كم ينزل الضمان المطور بنك الراجحي؟.. “وزارة الموارد البشرية” تحدد
  • Tunic: لعبة مغامرة الأستكشاف وألغاز وقتال مليئة بالتحديات والمفاجآت المختلفة
  • «قمة الموارد البشرية» في دبي تجمع خبراء من 35 دولة
  • عصام السيد: «مش روميو وجوليت» تجربة جديدة في المسرح
  • دائرة الموارد البشرية برأس الخيمة تنظم “اليوم المفتوح للتوظيف”
  • مزور: المغرب يقدم 600 خدمة رقمية وهدفنا أن يستفيد جميع المواطنين من الرقمية
  • وزارة الموارد البشرية تجيب عن سؤال “متى تصدر أهلية الضمان الاجتماعي المطور؟” إجابة نهائية
  • المالية النيابية تؤكد التزام الحكومة الاتحادية بدفع رواتب موظفي كوردستان
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تطلق مبادرة مسوح المهارات في سوق العمل لعام 2024
  • «معلومات الوزراء» يستعرض أهم متطلبات دعم الإدارة المتكاملة للموارد المائية