أكد الوزير مفوض دكتور بهجت أبو النصر، مدير إدارة التكامل الاقتصادي بجامعة الدول العربية، أن الاجتماع 17 لفريق حماية المستهلك في الدول العربية، يناقش 7 بنود أساسية هدفها تحقيق أقصى استفادة لحماية المستهلك في الدول العربية.


وأضاف «أبو النصر» خلال كلمته في افتتاح أعمال الاجتماع 17 لفريق حماية المستهلك، المنعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية،  أن هذا الاجتماع يأتي في إطار عرض تجارب الدول العربية في مجال حماية المستهلك بغية استفادة الدول العربية الأخرى من تلك التجارب، والإحاطة بقرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي الخاص باعتماد بروتوكول التعاون الفني في مجال حماية المستهلك بين الدول العربية في دورته الأخيرة رقم 112 بتاريخ 31 /8 /2023.


ويتابع الاجتماع إجراءات إنشاء منصة وقاعدة بيانات لموضوعات حماية المستهلك بالدول العربية وتلك المنصة مبادرة من جهاز حماية المستهلك بجمهورية مصر العربية، والعمل على إطلاقها في اقرب وقت لتقوية أواصر الترابط والتعاون بين الدول العربية في هذا المجال الهام وليعود بالنفع على المستهلك في المنطقة العربية.


يُذكر أنه تم إنشاء فريق حماية المستهلك في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، وقد أنجز الفريق العديد من المهام، في ضوء الاهتمام العالمي بموضوعات حماية المستهلك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمانة العامة لجامعة الدول العربية التعاون الفني التكامل الاقتصادي الجامعة العربية المجلس الاقتصادي والاجتماعي جهاز حماية المستهلك جمهورية مصر العربية جامعة الدول العربية حمایة المستهلک الدول العربیة المستهلک فی

إقرأ أيضاً:

بعد تأكد غيابه عن مباراة الشرطة.. رونالدو يوجه رسالة لفريق وللجماهير العراقية

وجه قائد نادي النصر السعودي، كريستيانو رونالدو رسالة إلى زملائه في الفريق وإلى جماهير العراق قبيل مباراة النصر والشرطة والتي سيغيب عنها "الدون" لأسباب صحية.

ويحل النصر ضيفا على الشرطة العراقي على ملعب المدينة الدولي في بغداد، مساء اليوم الاثنين، ضمن مواجهة الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم.

وقبيل انطلاق المباراة المرتقبة، كتب رونالدو عبر خاصية "القصص" على حسابه الرسمي في موقع "إنستغرام": "أتمنى التوفيق لزملائي في المباراة، وتحية خاصة لجميع مشجعي في العراق.. أتمنى أن أراكم جميعا قريبا".

وكان نادي النصر قد أعلن أمس الأحد، غياب قائده وهدافه رونالدو عن مواجهة الشرطة بسبب "عدوى في الجهاز التنفسي استدعت عدم مرافقته للفريق بعد التشاور مع طبيب النادي".

مقالات مشابهة

  • اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية تعقد اجتماعًا تنسيقيًا في الأردن
  • رئيس حماية المستهلك الأسبق يكشف خدعة المحلات فترة الأوكازيونات الموسمية
  • رئيس «حماية المستهلك» الأسبق يكشف طرق خدعة المحلات في الأوكازيونات
  • العلاج الحر بصحة قنا يشارك حماية المستهلك في ضبط المخالفات الصحية
  • مناقشة خطط تحفيز البحث العلمي في اجتماع عمداء "جامعة التقنية"
  • اجتماع مجلس عمداء الكليات التعليمية بجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية
  • الجامعة العربية تبحث مع واشنطن سبل حل الأزمة الليبية
  • جامعة الدول العربية تناقس الوضع السائد في ليبيا
  • الجامعة العربية تؤكد على وحدة ليبيا واستعدادها لدعم الحلول المستدامة
  • بعد تأكد غيابه عن مباراة الشرطة.. رونالدو يوجه رسالة لفريق وللجماهير العراقية