ترأس سليم بن على الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك في سلطنة عمان، اليوم الاحد، أعمال الاجتماع 17 لفريق حماية المستهلك في الدول العربية، والذي ينظمه قطاع الشؤون الاقتصادي إدار  التكامل الاقتصادي، والمقرر له أن يستمر على مدار يومين، وبحضور الوزير مفوض الدكتور بهجت أبو النصر مدير إدارة التكامل الاقتصادي بالجامعة العربية.

وأعرب رئيس هيئة حماية المستهلك بسلطنة عمان، في كلمته عن سعادته بالمشاركة في هذا الاجتماع، والجهود التي تبذلها جامعة الدول العربية لحماية المستهلك في الدول العربية ونقل التجارب الناجحة بين الدول العربية وبعضها البعض.

وأوضح "الحكماني" أن مشاركة سلطنة عمان تأتي للدفع للأمام بالحهود العربية واستعراض جهود السلطنة في حماية المستهلك، والاستفادة من التجارب العربية والتعاون مع مختلف الدول العربية لتبادل التجارب المختلفة، لافتا إلى أن لكل دولة عربية تجربتها المختلفة التي يمكن الإستفادة منها.

وأعرب عن أمنيته أن تصل جهود اجتماع فريق حماية المستهلك إلى تحقيق الغايات العليا المنشودة منها وخدمة المستهلك العربي.

 

1000258724 1000258720 1000258721 1000258722 1000258723

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجامعة العربية التكامل الاقتصادي التجارب الناجحة الدول العربية هيئة حماية المستهلك جامعة الدول العربية حمایة المستهلک الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

رئيس تحرير البرامج بـ«الوثائقية»: التجارب المبكرة في حياة «هيكل» أعطته خبرة سياسية

قال إمام أحمد، رئيس تحرير البرامج والأفلام في القناة الوثائقية، إنّ محمد حسنين هيكل يعتبر صحفي القرن الـ 20 على مستوى مصر والمنطقة العربية والشرق الأوسط بأكمله، مٌوضحا أنّ دوره تجاوز حقب سياسية كثيرة وواجه محطات فارقة في حياة الوطن.

وأوضح أن «هيكل»، شهد حروبا مختلفة داخل وخارج الدولة في البدايات الصحفية وهو في سن 19 و20 عام في «الإيجيبشيان جازيت»، إذ إنّه في هذا الوقت كان يذهب إلى تغطية الحرب العالمية في معركة العلمين، ثم بعد ذلك انتقل إلى الحرب الأهلية في اليونان، وكوريا ثم الحرب الهندية الصينية.

هيكل شاهدا على حروب العالم

وأضاف «أحمد»، خلال لقائه على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ الصحفي محمد حسنين هيكل شهد أحداث إيران في كتابه الأول «إيران فوق بركان» ونكبة 48 في الفلوجة، مُشيرا إلى أنّ هيكل كان شاهدا على حروب المنطقة العربية والشرق الأوسط والعالم في بداية العشرينات من عمره، إذ إنّ هذه التجارب المبكرة في حياته أعطته زخما كبيرا وخبرة سياسية وعسكرية ساعدته على ألا يكون مجرد صحفي فقط، لكنه قارئ جيد للأحداث وصانع للسياسات وشريك في الخمسينيات والستينيات مع الرئيس الأسبق جمال عبدالناصر.

نشأة الصحفي محمد حسنين هيكل

وواصل رئيس تحرير البرامج والأفلام في القناة الوثائقية، أنّ هيكل وُلد في منطقة الدراسة بالقرب من حي الحسين، لافتا إلى أنّ جده كان يصطحبه إلى مسجد الحسين في السنوات الأولى من طفولته ويجلس في جلسات قراءة القرآن الكريم، مما ساعده على إتقان اللغة العربية في وقت مبكر.

وتابع: «والده كان تاجر غلال وقطن وكان يريد من ابنه الكبير محمد حسنين هيكل أن يشاركه في عملية التجارة أي الحلم الأكبر للوالد أن يكون ابنه الأكبر تاجرا»، لكن والدته أصرت على استكمال تعليمه وإسلاك طريقه بعيدا التجارة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي يدعو لعقد اجتماع طارئ لقادة وفود الدول العربية المتواجدين في نيويورك والعمل لعقد قمة إسلامية بشأن لبنان
  • استعراض التجارب العربية والعالمية في انطلاق أعمال "المؤتمر الدولي للتأريخ الشفوي"
  • رئيس تحرير البرامج بـ«الوثائقية»: التجارب المبكرة في حياة «هيكل» أعطته خبرة سياسية
  • حوارات مع صديقي ال ChatGPT – الحلقة (7)
  • وزيرة البيئة: مصر تنتج 42 مليون طن مخلفات سنويًا
  • السوداني:نعمل على تعزيزِ الإصلاح الاقتصادي ومكافحة الفساد
  • "عمانتل" تجري تجارب ناجحة لشبكة الجيل الخامس باستخدام تقنية "Redcap"
  • "حماية المستهلك" تصدر قرارا جديدا
  • كارلوس ساينز معرض لعقوبات من الفيا بعد اصطدامه في تجارب سنغافورة التأهيلية
  • سلطان عمان يشيد بالجهود المبذولة في إنجاح موسم خريف ظفار