شهد اللواء ضياء الدين عبدالحميد السكرتير العام المساعد لمحافظة الفيوم، والمحاسب احمد شاكر رئيس مركز ومدينة إطسا لقاء "خدمة المواطنين " الأسبوعي بمركز إطسا.

يأتي هذا فى إطار لقاء خدمة المواطنين الذي يعقد بديوان عام المحافظة والمراكز للاستماع إلى شكاوى المواطنين، والاستجابة السريعة لمطالبهم، وإيجاد الحلول الجذرية لها.

جاء ذلك بحضور المهندس محمد لطفي الماوي نائب رئيس المركز لشئون المدينة والمهندس محمد ابوالقاسم نائب رئيس المركز لشئون القرى والمحاسب محسن عبدالباقي سكرتير عام مركز ومدينة إطسا ومديري الإدارات التنفيذية المختلفة بمركز إطسا ورؤساء الوحدات المحلية القروية وعدد من أهالي المركز أصحاب الشكاوي، وذلك في إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بضرورة استقبال المواطنين وحل مشاكلهم تنفيذا لاتجاهات الدولة بتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين والاستماع إلى شكواهم وسرعة الرد عليها والعمل على حلها بالأطر القانونية بما يحقق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة إليهم.

شكاوى من المواطنين حول التعديات على الطريق العام بقرى إطسا في الفيوم  

كما استمع السكرتير العام المساعد لشكاوى المواطنين المتضررين من وقف إجراءات التراخيص والتضرر من تعديات بعض الأهالي بقرية أبوجندير على حرم المقابر، وتضرر البعض من التعديات على بحر الجرف بقرية شدموه وكذلك على حرم الطريق العام بقرية منية الحيط.

خلال اللقاء استمع السكرتير العام المساعد ورئيس المركز لعدد من المواطنين من مختلف قرى مركز ومدينة إطسا، شملت شكاوى بعض المواطنين الذين يرغبون في الحصول على تراخيص اكشاك تعينهم على أعباء الحياة، بالإضافة إلى طلبات توفير سكن اجتماعي وفرص عمل لبعض المواطنين، كما استمع أيضا لمشكلات تخص الإدارة الهندسية وتراخيص الإزلالات وطلبات تركيب عدادات مياه الشرب.

وخلال اللقاء وجه السكرتير العام المساعد بتذليل جميع العقبات وتيسير الإجراءات القانونية لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين،  والعمل على تلبية طلباتهم طبقا للقانون.

وفي كلمته حث السكرتير العام المساعد لمحافظة الفيوم رؤساء الوحدات المحلية على وضع خدمة المواطنين من أولويات كل وحدة محلية وانه يجب العمل دائما على تلبية طلباتهم.

الجدير بالذكر أن هذا اللقاء الجماهيري له صفة دورية واستمرارية على أن يعقد يوم السبت من كل أسبوع، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدولة والقادة السياسية لإيجاد أنسب الحلول لحل مشكلات المواطنين طبقا للقانون والقواعد المنظمة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أطسا خدمة المواطنين الفيوم المواطنين الشكاوى بوابة الوفد جريدة الوفد السکرتیر العام المساعد

إقرأ أيضاً:

«الوطني» يشارك بورشة في قطر حول المجالس التشريعية

شارك الدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي، أمس في الورشة الافتراضية التي عقدت تحت عنوان «التحولات في عمل المجالس التشريعية الخليجية في ظل الذكاء الاصطناعي: الفرص والتحديات»، التي نظمها مجلس الشورى في دولة قطر الشقيقة، بمشاركة الأمناء العامين في مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
حضر الورشة من الأمانة العامة كل من المهندس مطر سهيل المهيري الأمين العام المساعد للتطوير المؤسسي، وعفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني، والدكتور سيف سعيد المهيري الأمين العام المساعد للتشريع والرقابة.
وقال الدكتور عمر النعيمي: إن الذكاء الاصطناعي يوفر فرصة كبيرة لإحداث تغييرات في أعمال المجالس التشريعية وأنشطتها، خاصة وأن من ضمن أدوارها واختصاصاتها تعزيز استخدامات الذكاء الاصطناعي في مختلف جوانب التنمية المستدامة والاقتصاد ومواجهة التحديات الملحة كافة، ما يستدعي العمل على إعداد استراتيجيات واضحة لإدماجه في بيئة العمل البرلماني وأنشطته، إضافةً إلى وضع لوائح وضوابط وأطر تنظيمية وبنية تحتية وبناء القدرات البشرية، فضلاً عن تعزيز التعاون مع أصحاب المصلحة من شركات التكنولوجيا والجامعات ومراكز البحوث المتخصصة في هذا المجال. (وام)

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة "بداية".. دورة تدريبية عن التنمية البشرية بإطسا في الفيوم 
  • السفير حسام زكي يشارك في اجتماعات بالأمم المتحدة حول السودان
  • وزير الخارجية يشارك باجتماع اللجنة العربية الإسلامية مع السكرتير العام للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع اللجنة العربية الإسلامية مع السكرتير العام للأمم المتحدة
  • صدفة فى لقاء المواطنين بالقليوبية تكشف عن مسئول جمعية علية خمسة أحكام تنفيذية
  • «الوطني» يشارك بورشة في قطر حول المجالس التشريعية
  • وكيل صحة أسيوط يوقع الكشف الطبي علي المواطنين ببني محمديات بمركز أبنوب
  • الوطني الاتحادي يشارك في ورشة عمل حول "عمل المجالس التشريعية"
  • محافظ الدقهلية يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالسنبلاوين
  • محافظ الفيوم يلتقي أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين فى سلسلة لقاءاته الدورية