صدى البلد:
2024-06-30@01:30:42 GMT

هذه الأطعمة تضر العين .. ابتعد عنها

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

تتأثر صحة العين وقوة النظر بالحالة الصحية العامة للجسم وفي نفس الوقت تتأثر ايضا بنوعية الطعام الذي يتم تناوله والعادات المتبعة يوميا

ووفقا لما جاء في موقع  laeyecare نعرض لكم أهم الأطعمة التي تضر صحة العين

أطعمة تساعد السرطان على الانتشار| القائمة صادمة إزاي تفوقي بسرعة الصبح.. فيتامينات مهمة للأمهات في المدارس


 الكربوهيدرات البسيطة

تشكل الكربوهيدرات البسيطة الأطعمة البيضاء، مثل المعكرونة البيضاء والخبز والأرز.

لأنها سريعة الهضم والامتصاص، فإنها تسبب ارتفاعًا في نسبة السكر في الدم. ارتبط ارتفاع السكر في الدم (ارتفاع نسبة السكر في الدم) باعتلال الشبكية السكري ، والضمور البقعي المرتبط بالعمر ، وإعتام عدسة العين .

اتباع نظام غذائي غني بالكربوهيدرات البسيطة يمكن أن يسبب زيادة الوزن ويزيد من خطر ارتفاع نسبة الكوليسترول وأمراض القلب. وعلى الرغم من أنك قد تعتقد أنها لذيذة وتستمر في الرغبة في المزيد، إلا أنها ليس لها أي قيمة غذائية حقيقية. تتم معالجة هذه الأطعمة أو تبييضها، وتتم إزالة جميع العناصر الغذائية والفيتامينات والألياف.

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم

اتباع نظام غذائي عالي الصوديوم يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم تظهر الأبحاث وجود صلة بين ارتفاع الصوديوم وتطور إعتام عدسة العين.

يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم أيضًا إلى تلف الأوعية الدموية في شبكية العين ويسمى تلف الأوعية الدموية في شبكية العين اعتلال الشبكية الناتج عن ارتفاع ضغط الدم  وبدون التشخيص والعلاج الفوري، يمكن أن يؤثر على الرؤية.

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم تشمل:

مخللات
نقانق
لحم خنزير مقدد
اللحوم الباردة
معلبات

 الدهون المشبعة والدهون المتحولة

الدهون المشبعة والمتحولة هي دهون غير صحية ترفع مستويات الكوليسترول في الدم ويمكن أن تسبب تراكم الترسبات في الأوعية ويمكن أن تتداخل هذه الدهون أيضًا مع امتصاص بعض العناصر الغذائية التي تحتاجها العيون للبقاء بصحة جيدة وحمايتها من أمراض العيون.

تشمل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والمتحولة ما يلي:

سمن
بطاطس مقلية
بسكويت
رقائق البطاطس
لحم أحمر
منتجات الألبان
 

التوابل والصلصات

من المحتمل أن يتم العثور على التوابل والطبقة والضمادات على باب الثلاجة. هذه غنية بالدهون وتشمل:

مايونيز
مرقة للسلطة
هلام
 

المشروبات المحلاة

تحتوي المشروبات المحلاة مثل الصودا ومشروبات الرياضة والطاقة على الكثير من السكر وارتفاع السكر يزيد من خطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب وأمراض العيون.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العين ارتفاع ضغط الدم ارتفاع نسبة السكر ارتفاع نسبة الكوليسترول إعتام عدسة العين نسبة الكوليسترول نسبة السكر في الدم نسبة السكر عدسة العين امراض القلب الضمور البقعي ارتفاع ضغط الدم الأطعمة التی فی الدم یمکن أن

إقرأ أيضاً:

تجنبي الأطعمة التي تضر ببشرتك وتظهر علامات التجاعيد وحب الشباب

البشرة الجميلة تبدأ من الداخل ويدعمها نظام غذائي صحي للبشرة، تناول الأطعمة الخاطئة يمكن أن يترك بشرتك تبدو باهتة وشيخوخة مبكرة وعرضة لحب الشباب، ولتجنب ذلك، تعرفي على الأطعمة الضارة ببشرتك وفقًا لموقع “medikaur”. الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع

والأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع (70 أو أعلى)، يتم هضم الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات المكررة والسكر بسرعة أكبر وتميل إلى الحصول على مؤشر جلايسيمي مرتفع، في حين أن الأطعمة الغنية بالبروتين أو الدهون أو الألياف من المرجح أن يكون لها مؤشر جلايسيمي منخفض وتستغرق وقتًا أطول للهضم مما يجعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول.

الأطعمة التي لا تحتوي على أي كربوهيدرات تشمل اللحوم والأسماك والدواجن والأعشاب والتوابل والزيوت، معظم هؤلاء ليس لديهم GI، المكسرات والبذور والبروتينات النباتية منخفضة أيضًا في الكربوهيدرات ومؤشر جلايسيمي منخفض، وجدت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون بانتظام الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من المؤشر الجلايسيمي مثل الخبز الأبيض والمكرونة البيضاء والبطاطس والمخبوزات السكرية لديهم فرصة أكبر للإصابة بحب الشباب.

اللحوم المصنعة

تحتوي اللحوم المصنعة على مستويات عالية من النترات والصوديوم وكلاهما يمكن أن يلحق الضرر بالجلد، فمن المعروف أن النترات تسبب الالتهابات والتجاعيد، في حين أن خلل الصوديوم (الذي يحدث عادة بسبب تناول الكثير من الملح) يمكن أن يسبب الشيخوخة المبكرة والجفاف وتدمير خيوط الكولاجين في الجلد.

اقرأ أيضاًالمنوعاتوفاة وإصابة 154 شخصًا في الهند لتناولهم كحولاً مغشوشًا

منتجات الألبان المصنوعة من حليب البقر

هناك مجموعة متزايدة من الأبحاث التي تثبت العلاقة بين النظام الغذائي والأمراض الجلدية مثل حب الشباب والصدفية.

الصويا

فيتويستروجنز هي مواد كيميائية مشتقة من النباتات وتوجد في مجموعة واسعة من الأطعمة وخاصة الصويا (مثل حليب الصويا وبروتين الصويا)، على الرغم من أن بعض الأبحاث وجدت أن الاستروجين النباتي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام كما ثبت أن فول الصويا يسبب الالتهابات ويمنع امتصاص الفيتامينات والمعادن الحيوية مما قد يساهم في ظهور حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى.

مقالات مشابهة

  • تناول العصيدة على الإفطار يعزز فقدان الوزن.. خبيرة تغذية تكشف أفضل الأنواع
  • شرب عصير الطماطم غير المملح مفيد لخفض الكوليسترول
  • سلاح خفي يحارب ارتفاع الكوليسترول والسكر في الدم.. الطب الصيني يكشف مفاجأة
  • 10 منتجات أكثر فعالية لخفض نسبة الكوليسترول في الدم
  • يساعد على انخفاض الكوليسترول في الدم.. دراسة حديثة تكشف عن فوائده
  • خبير تغذية: الكرز ضمن الأطعمة التي تمنع تطور السرطان وأمراض القلب
  • 10 نصائح مفيدة لمرضى السكر في فصل الصيف.. وهذه الأطعمة مفيدة
  • أطعمة تسبب التهاب القولون العصبي وأثرها على صحة المرضى
  • تجنبي الأطعمة التي تضر ببشرتك وتظهر علامات التجاعيد وحب الشباب
  • قواعد التغذية الصحية لإنقاص الوزن.. تعرف عليها