استعدت أحياء بورسعيد ومدينة بورفؤاد لمواجهة أي تقلبات في الطقس غدًا، بعد أن شهدت عددًا من المحافظات الساحلية أمطارًا وتقلبات في الطقس.

التأكد من جاهزية شبكات الصرف

أعلن الدكتور منصور بكري رئيس حي المناخ، تكثيف حملات النظافة والتأكد من جاهزية شبكات تصريف الأمطار والصرف الصحي في مختلف شوارع الحي، لمواجهة تقلبات الطقس، مشيرًا إلى تنسيق غرفة عمليات متابعة الطقس في الحي مع محافظة بورسعيد والأرصاد لمتابعة الطقس على مدار الساعة.

وقال منصور بكري، إن فرق العمل الميداني لإدارة تحسين البيئة برئاسة مدحت صالح، واصلت اليوم الجمعة، رفع كفاءة أعمال النظافة ورفع القمامة والمخلفات بالشوارع وتجريف ورفع الرمال بجوار الأرصفة بمناطق الحي، مضيفًا، أن الحملات تم دعمها بمعدات وأدوات وسيارات الحي، تنفيذًا للخطة الشاملة لرفع كفاءة كافة مناطق وشوارع الحي.

من جانبه، أكد اللواء محمد عامر رئيس مدينة بورفؤاد استعداد الأجهزة التنفيذية لفصل الشتاء لمواجهة سقوط الأمطار بنطاق المدينة بمضاعفة جهود تطهير ورفع كفاءة شبكات تصريف مياه الأمطار.

رفع درجة الاستعداد القصوى

وأوضح «عامر»، أنه جرى رفع درجة الاستعداد القصوى بالمدينة للتعامل الفوري مع أي مستجدات، مشددًا على أهمية متابعة تطهير كافة شبكات صرف الأمطار والتأكد من سلامة توصيلها بشبكة الصرف والتأكد من جاهزية كافة معدات وسيارات الكسح والشفط وماكينات سحب المياه للتعامل الفوري مع أيه طوارئ.

وقال «عامر»، إنه كلف الأجهزة التنفيذية بالمدينة بالتنسيق الكامل والفوري مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لسرعة اتخاذ ما يلزم حيال سقوط الأمطار الغزيرة، والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وإخطارها بأية معوقات أو مشكلات لسرعة اتخاذ قرارات الحل حيالها.

إرسال حملات للتأكد من جميع أعمدة الإنارة وسلامة التوصيلات

كما تم إرسال حملات للتأكد من جميع أعمدة الإنارة وسلامة التوصيلات الكهربائية والتأكد من عزلها حرصًا على سلامة الأرواح والممتلكات، مشيرًا إلى ضرورة تعاون كافة الجهات المنوط بها التعامل في موسم سقوط الأمطار، بما يشمل الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وشركة القناة لتوزيع الكهرباء وغرفة العمليات بالمحافظة، للتنسيق فيما بينهم أثناء فترات سقوط الأمطار لضمان موسم شتاء آمن.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سقوط الأمطار طقس بورسعيد الطقس غدا محافظة بورسعيد سقوط الأمطار والتأکد من

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. فرصة لسقوط الأمطار غداً الأحد

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس، غداً الأحد، صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً، يصاحبها سقوط أمطار، مع انخفاض آخر في درجات الحرارة.

وأشار المركز إلى أن الطقس سيكون رطبا ليلاً وصباح الإثنين على بعض المناطق الساحلية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، تكون مثيرة للغبار نهاراً.
وذكر في بيانه اليومي أن الرياح ستكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية / 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، 

ويكون الموج في الخليج العربي خفيفاً، وفي بحر عمان خفيفاً إلى متوسطاً.

مقالات مشابهة

  • اللجنة الوطنية للطوارئ تبحث استعدادات هطول الأمطار
  • ما علاقة تقلبات الطقس بحركة السوق المحلي في العراق؟
  • ما علاقة تقلبات الطقس بحركة السوق المحلي في العراق؟- عاجل
  • اجتماعات في بني سويف لبحث مجابهة تقلبات الطقس في فصل الشتاء
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات تطوير ورفع كفاءة الطرق والمرافق بعددٍ من المناطق الصناعية بالمدن الجديدة
  • اجتماع طارئ للجنة الفنية العليا للأزمات بشأن آخر مستجدات تقلبات المناخ ومراقبة السدود ببلدية زليتن
  • الشرقية: تطهر شبكات الصرف الصحي استعدادا لمواجهة لفصل الشتاء
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات تطوير ورفع كفاءة الطرق بعددٍ من المناطق الصناعية
  • استعدادات "لأسوأ السيناريوهات" في التشيك لمواجهة عواصف شديدة قد تسبب فيضانات كارثية
  • الإمارات.. فرصة لسقوط الأمطار غداً الأحد